بي بي سي تتحمل تكاليف البث التلفزيوني لكبار السن بدلًا من وزارة الثقافة
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

رسوم ترخيص هيئة الإذاعة سترتفع إلى 155 ألف جنيه إسترليني سنويًا

"بي بي سي" تتحمل تكاليف البث التلفزيوني لكبار السن بدلًا من وزارة "الثقافة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزير "الثقافة" شون ويتنجدال
لندن ـ كاتيا حداد

ينص اتفاق تسوية بين كل من وزارة "الثقافة" البريطانية وهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، لتغطية تكاليف البث التليفزيوني المجاني لكبار السن، على أن رسوم ترخيص "BBC" سترتفع لما يقرب من 155 جنيه إسترليني في العام.  

وأكد وزير "الثقافة" شون ويتنجدال خلال حديثه ظهر أمس الاثنين في مجلس العموم، أن هيئة الإذاعة البريطانية ستتحمل قيمة ترخيص البث التلفزيوني المجاني لهؤلاء ممن يتعدون سن 75 عامًا بدلاً من الحكومة وذلك حتى عام 2020، والتي تبلغ 4,5 مليون جنيه إسترليني.

وأعلن السيد ويتنجدال عن سلسلة من الإجراءات لمساعدة "BBC" على تحمل الأعباء المالية البالغة 650 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك الاتفاق على السماح لـ"بي بي سي BBC" باتخاذ قرار عما إذا كانت ستستمر أم لا في تمويل الرخصة المجانية بعد الانتخابات المقبلة.

وذكر أنه سيتم تغيير القانون من أجل السماح للمسؤولين في "بي بي سي BBC" لتحصيل رسوم نظير خدمتها الرائجة "iPlayer" مع السماح بزيادة رسوم الترخيص بداية من نهاية العام المقبل، ومن ثم فإن الاتفاق يعني ارتفاع حصيلة الضريبة السنوية من 145,50 جنيه إسترليني إلى ما يقرب من 154 جنيه إسترليني بحلول عام 2020 وفقا لتوقعات الحكومة فيما يتعلق بالتضخم.

واتهم مسؤول الملف الثقافي السابق في حزب "العمال" بن برادشو، الحكومة البريطانية ممثلة في وزير "الثقافة" لمحاولتها تحويل هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إلى مكتب فرعي لإدارة العمل والمعاشات، ما يتناقض مع التعهدات الانتخابية لحزب "المحافظين".

ويذكر أن نحو ما يزيد عن ثلاثة مليار برنامج يتم تحميلها عبر "iPlayer" كل عام، وفي شهر أيار/مايو فإن نحو 276 مليون من العروض - منها تغطية الانتخابات ومسابقة الأغنية الأوروبية - تم طلبها بزيادة عن ذات الشهر من العام الماضي 2014 وتهدف الخطة من فرض رسوم علا خدمة "iPlayer" لضمان قيام هؤلاء ممن لا يملكون تلفاز بسداد رسوم ترخيص في حال مشاهدتهم لخدمات "بي بي سي BBC" على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تتحمل تكاليف البث التلفزيوني لكبار السن بدلًا من وزارة الثقافة بي بي سي تتحمل تكاليف البث التلفزيوني لكبار السن بدلًا من وزارة الثقافة



GMT 14:55 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib