مجموعة mbc توقع مذكرة تفاهم مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

خلال حضور رئيس مجلس الإدارة

"مجموعة MBC" توقع مذكرة تفاهم مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

توقيع مذكرة تفاهم بين MBC ودائرة الإذاعة والتلفزيون
القاهرة - شيماء مكاوي

في خطوة تهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامي بشقيه التقليدي والرقمي، وتبادل الخبرات والكفاءات الإنتاجية التلفزيونية والسينمائية، وتعزيز قطاع الموارد البشرية وتنميتها، وقّعت "مجموعة MBC" مذكرة تفاهم مدّتها ثلاث سنوات مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في الصين "The National Radio and Television Administration". وقد استضافت "مجموعة MBC" في مقرها الرئيسي في "مدينة دبي للإعلام"، الإمارات العربية المتحدة، حفل توقيع مذكرة التفاهم، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، والمشرف العام على المجموعة الأستاذ علي الحديثي، والرئيس التنفيذي للمجموعة سام بارنيت، وعددٍ من المديرين التنفيذيين.

فيما حضر عن الجانب الصيني غاو جيانمين نائب وزير الإعلام في دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية "The National Radio and Television Administration"، ومعه وفد يضم كبار المديرين والتنفيذيين والاستشاريين.

وفي تعليقه على الاتفاقية التي يأتي المحتوى البرامجي بمختلف أشكاله وأنماطه، إلى جانب الإعلام الرقمي، وقطاع الفعاليات، وقطاع التنمية البشرية كمحاور رئيسية لها، قال رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم: "نسعى مع شركائنا في "دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في الصين إلى تطوير بيئة عمل إعلامي تحاكي نظيراتها في أكبر الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، من حيث الكفاءة والأداء والابتكار والأبحاث والتطوير، وغيرها من شروط التطوّر والنمو".

وأضاف آل إبراهيم: "يأتي تطوير المحتوى الإعلامي بكافة أشكاله وأنماطه، ومعه التكنولوجيا المواكِبة كمحورين أساسييْن من محاور التعاون بين The National Radio and Television Administration و"مجموعة MBC". وحول عزمهما على التعاون في مجال الإعلام الرقمي والمنصّات التفاعلية، أوضح آل إبراهيم: "تكمن أهمية قطاع الإعلام الرقمي في كونه أحد منابر استهلاك المحتوى الإعلامي، بعد أن أصبحت المنصّات الرقمية اليوم ضرورة لنمو أي مؤسسة إعلامية سواءً في المنطقة أو العالم".

وعن التعاون في قطاع الفعاليات والتنمية البشرية، قال آل إبراهيم: "لا يقل الاستثمار في قطاع الفعاليات وكذلك في رأس المال البشري، أهمية عن الاستثمار في المحتوى الإعلامي. لذا، فنحن اليوم في صدد تبادل الخبرات في هذين القطاعين مع شركائنا في الصين، وذلك بهدف تطوير الكفاءات وصقلها وتدريبها على أحدث الممارسات التقنية والفنية العالمية".

من جانبه، قال غاو جيانمين، نائب وزير دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية "The National Radio and Television Administration": "نحن سعداء اليوم بالإعلان عن هذا التعاون الاستراتيجي مع MBC في سياق مبادرة Belt and Road. لقد قامت MBC عبر سنوات طويلة بتأسيس منصّة للبث التلفزيوني الرائد على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونحن على قناعة بأن شراكتنا ستصب في خانة دعم التعاون الثقافي وتبادل المحتوى بين منطقتينا". وأضاف غاو: "نتطلّع قدماً إلى تعاونٍ ناجح من شأنه تعزيز التاريخ الطويل من التداول بين الصين والشرق الأوسط".

المحاور الرئيسية للتعاون الاستراتيجي تشمل التعاون الاستراتيجي المحتوى الإعلامي بكل أشكاله وأنماطه، لناحية العرض المتبادل لبرامج تلفزيونية مدبلجة ومترجمة تعود ملكيتها لكلا الطرفين، فضلاً عن التعاون في إنتاجات برامجية مشتركة.

في قطاع الإعلام الرقمي، يستهدف التعاون برامج الـ"أون لاين" السمعية - البصرية، حيث تعرض المنابر الرقمية المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC" محتوى سينمائيا صينيا مدبلجا ومترجما إلى العربية، وبدورها تعرض المنابر الرقمية التابعة لدائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية محتوى برامجي تعود حقوقه ملكيته إلى "مجموعة MBC".

وفي قطاع الفعاليات، يشتمل التعاون على تواجد ومشاركة كل من الطرفين في الفعاليات والمهرجانات التي يقيمها أو يستضيفها الطرف الآخر، على غرار تواجد ومشاركة MBC في "منتدى التعاون الصيني – العربي في قطاع الراديو والتلفزيون"، وغيره من المهرجانات التلفزيونية والسينمائية التي تقام في الصين. فيما تتيح MBC لـ "دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية" التواجد في الفعاليات الإعلامية والسينمائية والتلفزيونية والمهرجانات التي تقام في المنطقة.

ويأتي قطاع الموارد والتنمية البشرية في صميم هذا التعاون وذلك عبر تبادل الخبرات وإقامة ندوات ودورات وبرامج تدريبية مشتركة، هدفها صقل المواهب البشرية لدى كلا الطرفين واستفادة كل جهة من خبرات وتجارب الجهة الأخرى لما فيه تعزيز الكوادر البشرية العاملة في القطاع الإعلامي عموماً، وقطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي خصوصاً.

الجدير ذكره أنه وكفاتحة لهذا التعاون، تبدأ قناتا MBC Action وMBC Variety بعرض الفيلم الوثائقي الضخم CHINA’s MEGA PROJECTS الذي يأتي في 5 أجزاء، اعتباراً من يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني وعلى مدى خمسة أيام متعاقبة، في تمام الساعة 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية، 8:00 مساءً بتوقيت غرينتش. يتحدّث البرنامج عن آلية تصميم وتنفيذ وإنجاز أضخم المباني والإنشاءات العملاقة التي شيّدتها الصين على امتداد أراضيها في الفترة الأخيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة mbc توقع مذكرة تفاهم مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية مجموعة mbc توقع مذكرة تفاهم مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib