الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن اتفاق باريس للمناخ
آخر تحديث GMT 16:31:38
المغرب اليوم -

لتحول الدول النامية نحو مصادر طاقة أنظف

الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن "اتفاق باريس للمناخ"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن

دونالد ترامب وكيمبرلي غيلفويل
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن تصريحات كيمبرلي غيلفويل، مقدمة برنامج ذا فايف في قناة "فوكس نيوز"، والتي كانت تتطلّع لشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بدلًا من المُتحدث الحالي شون سبايسر، وصرحت باتصال الرئيس الأميركي دونالد ترامب بها، قبل إعلانه قرار انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ.

وينص الاتفاق على أن تُساعد الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأميركية، في تحول الدول النامية نحو مصادر طاقة أنظف، وعليها تقديم 100 مليار دولار بحسب الاتفاقية، حيث يتسبب اقتصادها في صدور انبعاثات ضارة بدرجة أكبر على مدار التاريخ، ويهدف الاتفاق إلى منع التدخلات البشرية الخطيرة في النظام المناخي، والتي تشمل انبعاثات الغازات الدفينة، وتسعى أيضًا إلى حشد عالمي لمواجهة تهديد التغيَّر المناخي.

الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن اتفاق باريس للمناخ

ودافعت كيمبرلي، أثناء حوارها في برنامجها، عن قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق، حيث شجعته على ما فعله واصفةً إياه بأنه اتخذ القرار السليم، وقالت:" في الحقيقة، لقد أخبرته بذلك في تمام الساعة 8 صباحًا، عندما اتصل بي"، وفوجئ زملاؤها من مقدمي البرنامج مما قالته، وأكدت أن دونالد ترامب استشارها ليس فقط بشأن اتفاقية المناخ، وإنما أمور أخرى أيضًا منها؛ الضرائب وبرنامج ذا فايف، حيث أنه من أحد معجبي البرنامج وأرسل تحياته للزملائها مقدمي البرنامج.

وعلى ما يبدو أن ترامب يفضل الأخذ بمشورة كيمبرلي، على مشورة أبرز مستشاري البيت الأبيض، وهذا دليل آخر على مدى حبه للبرنامج، وكانت كيمبرلي محامية سابقة، لذا قد تكون مُرشحة لتشغل منصب المُتحدث الرسمي لترامب بدلًا من شون سبايسر، وهناك شائعات تفيد أن شون سبايسر أوشك وقته في البيت الأبيض على النفاد.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا"،  إيلون ماسك، عبر عن اعتراضه على قرار ترامب، وقال سيقدم استقالته من مجلس مستشاري البيت الأبيض وذلك عقب تصريحه بأن:" الانسحاب من اتفاق باريس ليس أمرًا جيدًا لأميركا أو العالم"، وأثّر هذا قرار  الانسحاب تأثيرًا سلبيًا على الوضع الأمريكي وعلى البيئة، حيث قوبل القرار بالإدانة والانتقاد الشديد من قبل  القادة  ودعاة حماية البيئة والعلماء والمشاهير الاجانب. 

الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن اتفاق باريس للمناخ

وقال ترامب في هذا الصدد:" لا أريد للقادة ولا للدول الأخرى أن "يسخروا منا" بعد الآن، ولن يقوموا بذلك، لن يقوموا بذلك، انتُخبت لأمثل مواطني  وليس باريس"، وقال زعماء دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا أن هذا القرار "مؤسف"، وأن الصفقة كانت "غير قابلة للتداول".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن اتفاق باريس للمناخ الرئيس الأميركي يستشير كيمبرلي غيلفويل بشأن اتفاق باريس للمناخ



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib