بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي
آخر تحديث GMT 11:06:04
المغرب اليوم -

أكّد عدم حصوله على الدورة التدريبية التي كان يتوقعها

بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي

جامعة كوليدج لندن
لندن ـ سليم كرم

عندما توجه الطالب البريطاني، كريس مور، إلى جامعة كوليدج لندن، لبدء دراسته للتاريخ، كان آخر ما يفكر به هو أن تكون دورته التعليمية مخيبة للآمال .

ووعدت إدارة قسم التاريخ في جامعة كوليدج لندن، طلابها بأن سيتم تدريس المواد العليمة لهم من قبل "مؤرخين رائدين" مع التزام متميز بالتدريس الحديث.

ويقول مور، أن الواقع كان مختلف بعض الشيء، فبعد أن دفع رسوم الالتحاق بقسم التاريخ، البالغة 9،000 جنيه إسترليني في السنة، في برنامج مدته خمس ساعات من المحاضرات والحلقات الدراسية في الأسبوع، اكتشف مور، أنه يدرس من قبل مدرسين غير مهتمين، وأن البرنامج يشمل ساعة واحدة فقط في الأسبوع.

وحسبما ذكرت صحيفة "الغارديان البريطانية"، يقول مور أن تغير الغرف باستمرار تسبب في تأخر الجميع عن الالتحاق بالساعات الدراسية المشتتة، ويضيف أن رجال الإطفاء قد تم استدعاؤهم لحادث حريق في سكنه السيئ في المدينة الجامعية، حيث كان يدفع 168 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع مقابل إقامته.

يقول مور ، الذي يعيش في هيرتفوردشاير، إنه أدرك في بداية السنة الثانية أنه لم يحصل على الدورة التدريبية العالمية التي كان يتوقعها، وبدأ في الانقطاع عن الحضور، وتراكمت الديون على الطالب في العام الدراسي الذي بدأ شهادته في خريف عام 2014، وبلغت 16،000 جنيه إسترليني، وكما يقول تسبب ذلك في شعوره العميق بخيبة الأمل والإحباط.

ووفقًا لأحدث الأرقام ، مور ليس الوحيد الذي توقف عن الحضور للجامعة، فقد ارتفعت معدلات التسرب منذ ثلاث سنوات حتى الآن، وفشل نحو 26000 طالب بريطاني بدءوا دراستهم في كوليدج لندن في عام 2015، في إكمال عامهم الأول، حيث تم ذكر الرسوم الإضافية التي تبلغ 9،000 جنيه إسترليني كسبب رئيسي.

وتُشير صحيفة "الغارديان" إلى أنه في عام 2015، كان هناك ارتفاع كبير في الشكاوى المقدمة من الطلاب ضد الجامعة، وأشارت هيئة المنافسة والأسواق بالقطاع الجامعي من أن الجامعات يتعين عليها الامتثال لتشريع حقوق المستهلك ومن حق المستهلك، والطلاب، الإطلاع على معلومات واضحة ودقيقة عن الدورات المقدمة من الجامعة، لضمان أن تكون الشروط والأحكام عادلة، إضافة إلى وضع إجراءات مناسبة للشكاوى.

وتُقدم الجامعة فترة لمدة أسبوعين على الأقل، للسماح للطلاب بعدم دفع الرسوم الكاملة البالغة 9،250 جنيهًا إسترلينيًا، إذا رغب الطالب في التراجع عن تلك الدورة الدراسية، وتسمح بعض الكليات بفترات أطول.

وتقول هيئة المستهلكين إن عقد الطالب هو أول نقطة اتصال بينه وبين الجامعة، حيث سيوضح من خلال أي أحكام وضعتها الجامعة، وإجراءات التعامل مع الشكاوى .

سيحتاج الطلاب لتقديم أدلة على ادعائهم، الصور ورسائل البريد الإلكتروني، وسجلات المحاضرات الملغاة وتغير الغرف، وتلتزم الجامعة بإرسال خطاب "إكمال الإجراءات" الذي يحدد النتائج التي توصلت إليها والقرار النهائي.

يجب على الطلاب الذين يشعرون بأن شكواهم لم تتم معالجتها بطريقة جادة، أن يرفعوا قضية إلى مكتب القاضي أو أمين المظالم للخدمات الاسكتلندية العامة.

وفي عام 2017 ، تلقى مكتب المراجعة الداخلية للحسابات 1635 شكوى ، 24٪ من الحالات المستحقة، وتم منح الطلاب بشكل جماعي مبلغ 583،000 جنيه إسترليني.

كما دفعت الكليات 70،000 جنيه إسترليني من خلال اتفاقيات تم التوصل إليها بعد شكاية الطلاب إلى مكتب المراجعة الداخلية.

وقد أقامت شركة "غولدووتر" الموقع الإلكتروني للجامعة في أعقاب الإضراب الذي أصابت العشرات من جامعات المملكة المتحدة هذا العام.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي بريطاني يُطالب باسترداد مصاريف الجامعة بسبب عدم رضاه عن المسار التعليمي



ارتدت فُستانًا مورّدًا قصيرًا جاء بستايل الكتف الجّانبي

إطلالة ساحرة لـ"بيلا حديد" خلال حملةدار "فيرساتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
شاركتْ عارضة الأزياء العالمية، من أصولٍ فلسطينية "بيلا حديد"، في آخر الحملات الترويجية لصالح دار الأزياء الفاخرة "فيرساتشي"، حيث أطلقتْ الأخيرة أجدد مجموعاتها لربيع / صيف 2019. حظيتْ حديد بفُرصة المُشاركة في هذه الحملة للعلامة الرّاقية من بين 9 عارضات أخريات، وفي لقطتها، التي أُخذتْ بأنامل المُصوّر المُحترف، "ستيفين ميسل"، ظهرتْ بيلا بمكياج دراماتيكيّ، بينما كانت تُحدّق بعدسة الكاميرة، مع اعتمادها تسريحة شعر الكعكة العُلوية المشدودة. وعلى صعيد الإطلالة، ارتدتْ الشقيقة الصّغرى لجيجي حديد، فُستانًا مورّدًا قصيرًا، جاء بستايل الكتف الأيسر الجّانبيّ، ولفّتْ قِماشة سوداء شفّافة جذعها، بتصميمٍ غير مألوف، ليكشف عن رشاقتها المُفرطة، ومعدتها الممشوقة. يذكر إلى أنّه شارك في جلسة التّصوير أيضًا، كُلّ من العارضات: إمام همّام، وريان فان رومباي، وأدووت أكيش بيور، وكريستينا غريكايتي، وبليسنيا مينر، وفيتوريا كوريتي. اقرا ايضا :معجبة تجري العديد من عمليات التجميل لتشبه نجمتها المفضلة "بيلا حديد" قد يهمك ايضا :كارداشيان

GMT 08:37 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

إطلالة ساحرة لـ"ميغان هانسون" خلال رحلة شاطئية في موريشيوس
المغرب اليوم - إطلالة ساحرة لـ

GMT 02:52 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تجهيزات الفنادق لاستقبال موسم العطلات وعيد الميلاد المجيد
المغرب اليوم - تجهيزات الفنادق لاستقبال موسم العطلات وعيد الميلاد المجيد

GMT 06:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء
المغرب اليوم - ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء

GMT 06:09 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق
المغرب اليوم - المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

عام 2018 الأكثر سوءاً في جرائم قتل الصحافيين في العالم
المغرب اليوم - عام 2018 الأكثر سوءاً في جرائم قتل الصحافيين في العالم

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال
المغرب اليوم - بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة
المغرب اليوم - منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة

GMT 19:53 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

ندى حاسي تعتدي على طبيبة رفضت التخلّص من جنينها في الرباط

GMT 12:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : اسامة حجاج

GMT 01:05 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مُحتجّة عارية الصدر تركض نحو موكب الرئيس الأميركي في باريس

GMT 08:45 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في المغرب

GMT 21:33 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الإيطالي يبحث عن موهبة تستحق ارتداء قميص الأزوري

GMT 08:36 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

موضة شتاء 2017 للرجال تنطلق قريبًا في دور العرض العالمية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib