السعودية وتحالف دعم الشرعية يُدشنان مشروعًا لدعم التعليم في اليمن
آخر تحديث GMT 00:15:22
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

تقديم 50 ألف طاولة ومقعد لخدمة طلاب مدارس 14 محافظة يمنية

السعودية وتحالف دعم الشرعية يُدشنان مشروعًا لدعم التعليم في اليمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعودية وتحالف دعم الشرعية يُدشنان مشروعًا لدعم التعليم في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
الرياض - المغرب اليوم

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ووزارة التعليم السعودية، مشروعاً نوعياً لدعم القطاع التعليمي في اليمن تحت شعار «معاً من أجل التعليم في اليمن»، عبر إطلاق العديد من البرامج والمبادرات.

حضر تدشين المشروع الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة للتحالف، ووزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ، والمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة، ووزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبد الله لملس، ووزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ووزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبد الرقيب فتح.

من جانبه، ثمّن الدكتور عبد الله الربيعة الدور الكبير لقوات التحالف في دعم العمل الإنساني، ومركز الملك سلمان للإغاثة والمنظمات الأممية والدولية، مبيناً أن «هذا الدور الإيجابي يسهم في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، مما يؤكد حرص دول التحالف وفي مقدمتها السعودية على رفع معاناة الشعب اليمني الشقيق».

وقال الربيعة إنه «سيتم من خلال المشروع الذي يأتي تحت شعار «معاً من أجل التعليم في اليمن»، إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تُعنى بالمجال التعليمي حرصاً على المسيرة التعليمية باليمن، مشيراً إلى تقديم «50 ألف طاولة ومقعد مدرسي، تخدم 50 ألف طالب وطالبة في 14 محافظة يمنية هي أبين، والبيضاء، والحديدة، والمهرة، وعدن، وحضرموت سيئون ، وحضرموت المكلا، وشبوة، ولحج، ومأرب، وسقطرى، والضالع، والجوف، وتعز، بالإضافة إلى اللوازم المدرسية».

اقرأ أيضًا:

حرية استخدام الهواتف في الفصول المدرسية تُجلب عواقب وخيمة على المعلمات

وأعرب عن أمله برؤية طلاب وطالبات اليمن «يعودون إلى فصول الدراسة وهم يرفلون بالأمن والسلام والاستقرار ليكونوا لُبنات بناء وتنمية لمستقبل زاهر يبنى بأيدي أبناء اليمن»، مبيناً أن المركز نفذ عدة مشاريع تعليمية في العديد من الدول «إيماناً من السعودية بأهمية دعم مسيرة التعليم لدى الشعوب المتضررة والمنكوبة، وهو ما تعده جزءَا مهماً من العمل الإنساني والإغاثي الذي تقوم به».

من جهته، عبّر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن افتخار الوزارة بالشراكة مع المركز «لدعم المسيرة التعليمية في اليمن من خلال المنح المقدمة للطلاب اليمنيين في الجامعات السعودية، أو من خلال الطلاب المسجلين في أنظمة التعليم العام داخل المملكة، أو عبر ما يقدم عينياً، متمنياً للأشقاء اليمنيين بناء مستقبل زاهر ويكون لائقاً بهم».

وأشاد وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبد الله لملس بجهود مركز الملك سلمان في دعم الشعب اليمني بمختلف القطاعات وأحدها القطاع التعليمي، مشيراً إلى أن المركز «شكّل الذراع الإنساني لعملية عاصة الحزم، وقام بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية في اليمن، من خلال الإسهام في طباعة الكتاب المدرسي وتوفير 50 ألف مقعد مدرسي لـ14 محافظة يمنية تشكل 85% من مساحة البلاد الجغرافية».

 

قد يهمك أيضًا:

أميركي يتقدَّم بطلب لفصل مُدرِّس سخر مِن جهود ابنه في "الرياضيات"

انخفاض حوادث التنمّر والعنف الجسدي في المدارس الأميركية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية وتحالف دعم الشرعية يُدشنان مشروعًا لدعم التعليم في اليمن السعودية وتحالف دعم الشرعية يُدشنان مشروعًا لدعم التعليم في اليمن



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:44 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

بيدرو سانشيز يحط الرحال في المغرب

GMT 17:27 2022 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوة واعدة لإنتاجِ لقاح لفيروسِ التهاب الكبدِ الوبائيِ « سي »

GMT 09:04 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ديكور فيلّا كريستيانو رونالدو الجديدة

GMT 11:37 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على العطور الرجالية التي لا تستطيع النساء مقاومتها

GMT 06:36 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أجمل وأفخم أجنحة وغرف في الفنادق في دبي

GMT 22:39 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

خضروف يتعاقد مع شباب الريف الحسيمي

GMT 15:51 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

 زلزال بقوة 6 درجات يضرب شرق اليابان

GMT 22:56 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

يوفنتوس يخسر كليني في مباراة الديربي أمام نابولي

GMT 22:33 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

الشركة الوطنية للطرق السيارة تنبه إلى "إيقاع العيد"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib