سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال
آخر تحديث GMT 14:24:47
المغرب اليوم -

أكدّت أن التعامل بالدفاتر يستهلك الوقت ويُعطل مصالح المواطنين

سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال

مصممة الأزياء الشهيرة منى المنصوري
الأقصر ـ سامح عبدالفتاح

طالبت سيدة الأعمال الإماراتية ومصممة الأزياء الشهيرة منى المنصوري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يستهل فترة ولايته الثانية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية بالإعلان عن إنشاء وزارة خصوصًا  باسم الحكومة الذكية، لضمان استمرار الانجازات التي حققها والانطلاق بمصر نحو الريادة والمكانة التي تستحقها.

وأوضحت المنصوري، أن مصر دولة كبيرة تقود الأمة العربية بأكملها، وبالتالي يجب أن تكون كبيرة العرب على أعلى مستوى من الكفاءة الإدارية، مشيرة إلى أن نقاشًا جمعها مع مجموعة من المصريين والعرب بشأن مكانة مصر، أكدت لهم خلاله على أن مصر ينقصها بعض الأمور البسيطة التي لو تم تنفيذها ستتحول إلى قوة اقتصادية عملاقة تتفوق على كثير من الدول وهذا لن يأتي إلا من خلال تطوير "دولاب" العمل الإداري والاستفادة من التطور والتقدم التكنولوجي الهائل.

وأشارت المنصوري، أن وزارة الحكومة الذكية المقترحة يمكن أن يتم التعامل من خلالها مع كل الملفات المتعلقة بإدارة الدولة بموجب نظام إلكتروني متكامل بعيدًا عن دورة الدفاتر والأوراق والمستندات، لافتة إلى أنه من الممكن أن يتم بدء تعامل وزارة الحكومة الذكية مع ملفات محددة في البداية بشكل تدريجي مثل بعض الوزارات المهمة كالمال والإدارات التابعة لها ومصلحة الشهر العقاري والتضامن الاجتماعي والصحة والتعليم.

وأكدت المنصوري، أن وضع نظام إلكتروني للتعامل مع الملفات الرئيسية في هذه الوزارات سيساعد في وقف نزيف إهدار المال العام وتوفير المزيد من الوقت لأن التعامل بالأوراق وكثيرة الأختام يهدر الكثير من الوقت وسيساعد هذا النظام على الارتقاء بمهارات الموظفين، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تستهل هذه الوزارة عملها بأرشفة الشهر العقاري والسجلات المدنية لضبط إيقاع العمل بها لأن مصر بلد الحضارة والثقافة والعباقرة وبالتالي لابد لها من مواكبة التطورات التكنولوجية للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي.

وأكدت "المنصوري"، أن تخصيص وزارة للحكومة الذكية سيساعد على وقف النزيف المستمر في المال العام الذي يكلف خزينة الدولة المليارات سنويًا لأنه يمكن من خلال هذا النظام تطبيق المحاسبة الضريبية الكاملة لأنشطة الأفراد والشركات والمؤسسات وبالتالي ستكون ميزانيات الشركات معروفة مما سيقضي على التهرب الضريبي.

ونوهت "المنصوري"، إلى أن هناك بعض الناس من "لوبي أصحاب المصالح"سوف تعرقل تنفيذ هذه الخطوة لأنها ستحد من الأرباح الكبيرة التي يحصلون عليها نتيجة التلاعب في الأوراق والأختام من محترفي النصب والتزوير، مؤكدة أن تدشين وزارة للحكومة الذكية سوف يساعد في القضاء على الكثير من المشاكل المزمنة التي تعاني منها مصر حيث أنه يمكن بموجب الرقم القومي في إطار هذه الوزارة يمكن أن يتم قطع الخدمات مثل المياه والكهرباء ووقف تجديد البطاقات الشخصية وجوزات السفر ورخصة القيادة ووقف خطوط الهاتف الأرضي والمحمول عن المخالفين لإجبارهم على الالتزام بتنفيذ القانون حيث أن هذا النظام مطبق في دولة الامارات.

وأضافت المنصوري، أن التعامل بالأوراق والدفاتر ودورة العمل المستندي عفا عليه الزمن لأنه يستهلك المزيد من الوقت ويعطل مصالح المواطنين وفى نفس الوقت تكون هذه الدفاتر عرضة للتلف والفقد والتلاعب مما يتسبب في إهدار المال العام والوقت اللازم لإنجاز أي عمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib