خبراء العلاقات الأسرية يوضحون العادات التي تساهم في حدوث الطلاق
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

منها الشكوى المستمرة وعدم تخصيص وقت كافي لممارسة الجنس

خبراء العلاقات الأسرية يوضحون العادات التي تساهم في حدوث الطلاق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء العلاقات الأسرية يوضحون العادات التي تساهم في حدوث الطلاق

العادات التي تساعد على طلب الطلاق
لندن - سليم كرم

أكد خبراء العلاقات الأسرية أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتفاجؤون بطلب شركائهم بالطلاق، وغالبًا ما يقولون أنهم لم يشعروا بأي بوادر لمثل هذا الطلب. ولكن أن هناك بعض العادات التي قد تجبر شريك حياتك على النظر في موضوع الطلاق. وأوضح خبراء العلاقة الهنديين كانغ وكروغ، أن الرجال والنساء الذين لا يخصصون وقتًا كافيًا للجنس، في محاولة للسيطرة على حبيبهم وعدم احترام حدودهم، يضعون أنفسهم في بداية الطريق المؤدي إلى الطلاق. لذا فإن خبراء العلاقة يكشفون عن العادات، التي تحتاج إلى تجنبها للحفاظ على رومانسية علاقتك واستمراريتها.

وتتمثل أول تلك العادات التي يجب تجنبها، في الشكوى المستمرة، ومحاولة البحث عن أشياء تنتقدها في شريكك، وأن تلك العادة تدمر زواجك بدلًا من بنائه، فعندما تشكو باستمرار، فكل ما تصدره لشريكك هو أنك لست سعيدًا، فينصح الخبراء بألا تركز على ما هو الخطأ، بدلا من التركيز على ما هو صحيح.

ويشرح خبير العلاقة كروغ أنه على الرغم من أن الجنس لا ينبغي أن يكون الأساس، لأي زواج ناجح، إلا أن عدم ممارسته تظهر لشريك حياتك، أنك غير راغب فيه جسديًا. وأيضا استخدام الجنس كسلاح، سيجعل الأمر يبدو وكأنه شيء مقابل شيء وليس متعة وحب. وعندما تصبح أمورًا أخرى أكثر أهمية، مثل العائلة والأصدقاء والوظائف الشخصية، قد يجعل زواجك أمام خطر الانتهاء. لذا فينصح خبراء العلاقة أن تجعل علاقتك على رأس أولوياتك.

وأن الألفاظ الخارجة التي تصرح بها بين عائلتك وأصدقائك تهدد زواجك. وبطبيعة الحال، نحن بحاجة إلى أن نعيش في عوالم الواقع، وستكون هناك أوقات بحاجة إلى التنفيس. وفي هذه الحالة، يفضل العثور على صديق واحد موثوق به كما يفضل أن يكون متزوجًا ليتم التنفيس له / لها. ولا تخبر شريكك ما يجب عليه تناوله من الطعام، وارتدائه، وقوله، أو ما يجب فعله أو لبسه. في الواقع، لا تحاول السيطرة على شريك حياتك. فأولا لن يمكنك القيام بذلك، وثانيا أنها ستؤدي إلى الاستياء. إذا كنت لا ترغب في الطلاق، يجدر بك البقاء وتحمل المسؤولية عن الجزء الذي تلعبه في العلاقة، جيد كان أو سيئ.

ولا تتخلى عن ما يجلب إليك الفرحة، سواء كان ذلك ممارسة أسبوعية، أو الخروج والاستمتاع مع الأصدقاء، والحفاظ عليهم. ولا يمكن لشخص واحد تلبية جميع الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية والنفسية الخاصة بك. ولا تهمل رعايتك الذاتية ولا تتوقف عن فعل الأشياء التي تجلب لك الفرح. وأوضح كروغ أنه عدم احترام حدود الشريك، ليس هذه عادة بقدر ما هو عدم احترام حدود شريك حياتك. ويقول أن جميع العادات قابلة للتحمل حتى تعبر حدود شخص اخر. فمثلا أذا كنت لا تحب الاستحمام كل يوم؟ لا يوجد مشكلة. إلا أذا ذكر شريك حياتك ذلك. ومن ثم يجدر بك الحاجة إلى تكرار ذلك كل ثلاثة أيام.

وفقا للخبراء فإن الكثير من العادات السيئة يمكن أن تغتفر في فترة شهر العسل من العلاقة، ولكن العديد من هذه العادات تبدأ في أن تصبح مزعجة. وإذا أدركنا أن تلك العادة أصبحت تزيد شريكنا غضبًا، فيكون ذلك الوقت لإجراء محادثة معهم. فربما لا يدركون أنه أمر مزعج. وليس مبرر أنكم تتشاركون نفس السرير، أن تتوقف عن إبراز الأخلاق داخل البيت. فلابد بالاستمرار في قول كلمة شكرًا، وإظهار الامتنان لشركائنا وإظهار تقديرنا لجهودهم الصادقة لجعلنا سعداء. وعندما يحدث شيء ما بين شخصين بالغين، فإن أفضل شيء يمكن عمله هو عدم تجاهله والتخلص منه بعيدا. ويعتقد الخبراء أن أفضل مسار يجب اتخاذه هو أن تأخذ نفسًا عميقًا، والبدء في الحديث. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء العلاقات الأسرية يوضحون العادات التي تساهم في حدوث الطلاق خبراء العلاقات الأسرية يوضحون العادات التي تساهم في حدوث الطلاق



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib