سيدات يطلبن إجراء عمليات تجميل تُحاكي فلاتر مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ساهمت التطبيقات في زيادة عدد النساء اللواتي يرغبن بتغيير مظهرهن

سيدات يطلبن إجراء عمليات تجميل تُحاكي "فلاتر" مواقع التواصل الاجتماعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيدات يطلبن إجراء عمليات تجميل تُحاكي

عمليات تجميلية
واشنطن - المغرب اليوم

ساهمت "فلاتر" تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، في زيادة عدد النساء اللواتي يرغبن بتغيير مظهرهن، وفقًا لشكل "الفلاتر"، لتبدو وجوههن شبيهة بصورهن المُفلترة.

وأكد أنور الحمادي، استشاري ورئيس شعبة الأمراض الجلدية في "جمعية الإمارات الطبية"، أن ثمة سيدات يلجأن لمراكز التجميل، ويطلبن إجراء عمليات تجميلية تُحاكي "فلاتر السناب شات"، بطلب غير واقعي منهن، وهذا الأمر تزايد في الفترة الأخيرة.

وقال الحمادي: "تركيبة وتقسيمة كل وجه تختلف من شخص لآخر، ومن غير الواقعي جعل الوجه يبدو كفلتر السناب شات، وذلك قد يؤدي إلى مشاكل أخرى في حال قبول الطبيب بإجراء عمليات تجميلية عدة للوصول إلى صورة مقاربة للفلتر، والطبيب بدوره يسعى إلى إجراء علاجات تجميلية، للوصول إلى صفاء البشرة، عبر علاج حب الشباب والتصبغات الجلدية، لتبدو البشرة أكثر نضارة وإشراقًا بصورة مقاربة لتلك الفلاتر".

اقرأ ايضا: المشي السريع يخفض من خطر الموت المبكر بسبب النوبة القلبية

وأوضح: "فلاتر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في زيادة عدد النساء اللواتي يرغبن بتغيير مظهرهن وفقًا لشكل الفلاتر، لتبدو وجوههن شبيهة بصورهن المُفلترة."، لافتًا إلى أن تلك التطبيقات تتيح للجميع فرصة تغيير مظهرهن بكبسة زر.

وبيّن أن ثمة حالات أرادت إجراء تجميل لإزالة الدهون في الذقن؛ نتيجة إدمانها تصوير "السيلفي"، وعند التقاط الصور تظهر تلك الدهون بارزة، بالتالي يلجأن للعيادة، وتم نصحهن برفع الهاتف للتصوير بدل إجراء عمليات تجميل، فحالات كثيرة تلجأ للتجميل، سعيًا منها للوصول إلى الكمال عند التقاط الصور.

وأشار إلى أن صور السيلفي المفلترة، أسهمت بالوصول إلى مرحلة عدم الرضا عن الشكل لدى فئات المجتمع المختلفة، وبعض المرضى يسعون إلى الجراحة، لتحسين مظهرهم في الصور، وفي الواقع الافتراضي.

وقال: "بعض الذين يقبلون على عمليات التجميل في السابق، كان يجلبون معهم صور المشاهير خلال زيارتهم للعيادات التجميلية، للوصول إلى ملامحهم، أما اليوم فتغير الأمر لدى بعض المهوسين بالتجميل، إذ إنهم يطلبون من الطبيب أن يظهروا كما في الصور المفلترة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتلك الملامح غير واقعية، ولا يمكن للأطباء إجراء جراحات تجميلية، قد تسهم في إخفاء الملامح الحقيقية للوجه.

وأشار أن الهوس الكبير باستخدام تلك الفلاتر، جعل الشابات يسعن خلف تجميل غير واقعي، بمعيار لا يمكن الوصول إليه من الجمال الافتراضي، ومواقع التواصل الاجتماعي، زادت من هوس الرجال والنساء، بالظهور في أجمل شكل، وزاد عدد الراغبين بإجراء التجميل، من أجل الوصول لوجه أكثر جمالًا.

وأكد أن الهوس على التجميل، سببه عدم الثقة بالنفس، ورؤية الشخص أشياء غير واقعية، عبر الرؤية بعيون أخرى غير حقيقية، مما يجعلهم يلجئون لعمليات التجميل، وتلك الفئة قد يساعدهم الطبيب بنصحهم بأنه ينبغي عليهم عدم الخضوع لعمليات التجميل وأنهم ليسوا بحاجة لها، وطبيب آخر يستغل زعزعة ثقتهم بأنفسهم فيقوم بإجراء أكثر من تجميل بدافع الربح.

وأوضح أن الانفتاح وتوفر المادة، يُعدان سببين رئيسيين للإقبال على التجميل، ولابد من توعية الأهالي، وذلك بضرورة معرفة حاجة أبنائهم للمال وهم في المرحلة الجامعية لأنهم قد ينفقون هذه الأموال على عمليات التجميل.

قد يهمك ايضا: 

حسام الكفراوي يُؤكّد أهميّة عمليات شدّ الجلد للرجال والنساء

تراجع عدد حالات الإصابة بسرطان الثدي في ألمانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات يطلبن إجراء عمليات تجميل تُحاكي فلاتر مواقع التواصل الاجتماعي سيدات يطلبن إجراء عمليات تجميل تُحاكي فلاتر مواقع التواصل الاجتماعي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib