ابنة محافظة دمياط تحطّم القيود وتحصل على أول رخصة قيادة طائرات مدنية
آخر تحديث GMT 15:29:42
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تمرّدت على التقاليد كافة التي ترفض عمل المرأة في الخارج أو الداخل

ابنة محافظة دمياط تحطّم القيود وتحصل على أول رخصة قيادة طائرات مدنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ابنة محافظة دمياط تحطّم القيود وتحصل على أول رخصة قيادة طائرات مدنية

أول فتاة تحصل على رخصة قيادة طائرات مدنية
دمياط-المغرب اليوم

كسرت زينب ابنة الـ23 عامًا، الأعراف كافة، وتحدت الظروف الصعبة التي واجهتها في محافظة دمياط شمال مصر، الغارقة في التقاليد الرافضة لخروج الفتاة للعمل، فأضحت جاهزة للسفر لأيام طويلة خارج مصر.

فقد أصبحت زينب حسن عبد الوهاب، أول فتاة من المحافظة تحصل على رخصة قيادة طائرات مدنية، وتستعد للعمل في إحدى الشركات الكبرى، لقيادة رحلات طيران خارج مصر، والابتعاد عن أهلها ومدينتها القابعة في حضن النيل والبحر المتوسط.

وعن مشوارها الذي بدأ بحلم طفولي، قالت زينب "إنها منذ طفولتها تعشق الطيران والطائرات، وكانت تسافر سنويًا إلى لبنان لتزور خالها المقيم هناك، وخلال سفرها عشقت الطائرات، وحلمت أن تقود طائرة"، وأوضحت أن الحلم كبر معها وأصبح يعيش بداخلها، حتى قررت أن تصبح قائدة طيارة مهما كانت العقبات.

وأضافت أنه فور نجاحها في الثانوية العامة وحصولها على مجموع كبير، طلبت من أسرتها تحقيق حلمها ودراسة الطيران، لكن الأسرة رفضت وبإصرار حرصًا عليها، وخوفًا من السفر والغربة والابتعاد عن الأسرة، فضلًا عن أن العادات والتقاليد في المحافظة ترفض خروج الفتاة للعمل والسفر خارج مصر بمفردها.

حلم الطيران ورفض العائلة

إلى ذلك، أكدت أن الأسرة رفضت التحاقها بالطيران، مفضّلة التحاقها بكلية التجارة وإدارة الأعمال للحصول على مؤهل جامعي، مشيرة إلى أنها تخرجت من الجامعة عام 2017، لكن حلم الطيران ظل يراودها، لذا أصرت على أن تلتحق بأكاديمية تعليم وتدريب الطيران في مدينة 6 أكتوبر ورضخت الأسرة أخيرا لرغبتها.

وأوضحت أنها تمكنت من اجتياز التدريب والتعليم، وحصلت على رخصة قيادة طائرات مدنية، سواء ذات المحرك الواحد أو المحركين، ومن كافة الطرازات مثل بوينغ أو إيرباص، وقادت طائرات وانتقلت بها من مطارات شرم الشيخ والغردقة و6 أكتوبر، مضيفة أنها تقدمت قبل أيام للعمل في إحدى شركات الطيران الكبرى لتبدأ حياتها العملية بشكل رسمي.

الطيران والعائلة

وعن حياتها الاجتماعية، ترفض زينب أن يمنعها الزواج في المستقبل من الطيران، مؤكدة أنها ستحاول تحقيق التوافق والتوازن بين عملها ورعاية زوجها وأولادها، مشيرة إلى أنها ستشترط على من يتقدم للزواج منها أن يوافق على استمرارها في عملها وألا يحاول منعها من ذلك في المستقبل.

إلى ذلك، كشفت الفتاة المصرية أنها تعرضت لضغوط وتعليقات محبطة بسبب عملها في الطيران، لكنها عارضت العادات والتقاليد التي ترفض عمل الفتاة في مثل هذه المجالات الصعبة، التي قد تضطر فيها للسفر بمفردها، مضيفة أنها لم تلتفت لمثل تلك الإحباطات، أو تستسلم لتلك الضغوط، واستمرت في التدريب والتعلم حتى تحقق حلمها.

طموح وإصرار وأب قلق

من جانبه، قال حسن عبد الوهاب والد زينب إن ابنته كانت الوحيدة من بين أبنائه جميعا وهن 5 بنات التي لديها طموح مختلف، وإصرار وتحد على تحقيقه، ولذلك لم يقف ضد رغبتها، وتحقيق طموحها، مؤكدًا أنه يبحث لها عن شقة في القاهرة حاليًا لتقيم فيها، ويكون معها أحد أفراد الأسرة لرعايتها ومتابعتها خلال عملها، كما أكد أنه كأب يشعر بالقلق على ابنته التي تسافر بمفردها لساعات وربما أيام، لكن ثقته فيها وفي تربيته يجعله مطمئنا، مضيفا أن مشاعر الأبوّة جعلته يرضخ لرغبتها ويوافق على عملها بالطيران.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابنة محافظة دمياط تحطّم القيود وتحصل على أول رخصة قيادة طائرات مدنية ابنة محافظة دمياط تحطّم القيود وتحصل على أول رخصة قيادة طائرات مدنية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib