فتاة مصرية بمنصب وزيرة الهجرة لمدة 24 ساعة ضمن مبادرة فتيات في أدوار قيادية
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

فتاة مصرية بمنصب وزيرة الهجرة لمدة 24 ساعة ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فتاة مصرية بمنصب وزيرة الهجرة لمدة 24 ساعة ضمن مبادرة

مهاجرون غير شرعيين
القاهرة - المغرب اليوم

تقلدت الفتاة المصرية لجين محمد، منصب وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، واستمرارًا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم الفتيات والشابات لتولي مناصبهن لمدة يوم واحد، ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"، بهدف تقديم الدعم للفتيات ومساندتهن، من أجل تمكينهن للقيام بأدوار قيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على واقع حياتهن أو يمكن أن تلهم خططهن المستقبلية. وحرصت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين، على استقبال لجين محمد، وتبادلت معها الأدوار، واطلعت على الملفات التي تعمل عليها وزارة الهجرة، وكيفية الإعداد للبرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة والتواصل مع المصريين بالخارج.

وأجابت مكرم على كل الاستفسارات التي وجهتها "لجين" بشأن إظهار دور الوزارة واستراتيجيتها في رعاية المصريين بالخارج وكيفية التواصل معهم وسلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" وبرامج الشباب المصري بالخارج من أبناء الجيلين الثاني الثالث من المصريين بالخارج، بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وجهود مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج "ميدسي". ووجهت مكرم عدة نصائح للفتاة "لجين"، قائلة: "لابد أن يكون لديك ثقة بالنفس لأنها أحد المفاتيح الهامة للوصول إلى الأهداف، وإن لم تحققي ما تريدينه، فيكفي شرف المحاولة وأن تقومي بواجبك تجاه المجتمع الذي تعيشين به. نحن نعيش في أزهى عصور المرأة فهناك 8 وزيرات في الحكومة و163 نائبة برلمانية، وهناك العديد المناصب المهمة لتي تشغلها المرأة، ونصيحتي عدم اليأس لأن الطريق ليس مفروشًا بالورود، فهناك تحديات ولكن الثقة بالنفس ستجعلك قادرة على تخطي هذه التحديات، فضلًا عن السعي والعمل الدؤوب".

وأبدت الفتاة "لجين محمد" سعادتها بما لمسته في وزارة الهجرة، والمجهودات التي تنفذها الوزارة ورعايتها لمصالح المصريين بالخارج، والعمل على توفير الخدمات لهم والعمل على القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة للشباب. وقالت إنها تكن تقديرا كبيرا للمرأة المصرية بالخارج، معربة عن امتنانها للمرأة المصرية غير العاملة التي تهتم بتربية أبنائها، معتبرة أنها تقوم بدور عظيم في تربية النشء خاصة رغبتها في الحفاظ على الهوية المصرية في نفوس أبنائها رغم ما يتعرضون له من ثقافات مختلفة نتيجة تواجدهم في مجتمعات أجنبية، كما اقترحت إطلاق مبادرة للاحتفاء بالمرأة المصرية بالخارج، ومشاركة تجاربهم وتحدياتهم الكبيرة مع من يقبلن على خوض تجربة الهجرة من أقرانهن.

وأضافت لجين محمد أن بمناسبة اليوم العالمي للفتاة لعام 2021 تدعم مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"، التثقيف الرقمي وقيادة الفتيات للمنصات الإلكترونية لتدعيم حقوقهن ومخاطبة القضايا التي تؤثر على حياتهن، حيث سيتم التركيز على إبراز الدور القيادي الذي تلعبه الفتيات على المنصات الإلكترونية والمبادرات التي ينفذونها لإحداث تغيير إيجابي في حياتهن، بالإضافة لمعالجة قضية التحرش والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد الفتيات والشابات عبر الإنترنت وإبراز الدور القيادي الذي تلعبه الفتيات في مناهضة قضية التحرش بكل أشكاله وبخاصة التحرش والتنمر الإلكتروني وتسليط الضوء على نماذج ملهمة من الفتيات في هذا المجال وإلهام أقرانهن. ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، نصيحة للفتيات ضمن دعم مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" للتثقيف الرقمي وقيادة الفتيات للمنصات الإلكترونية لتدعيم حقوقهن ومخاطبة القضايا التي تؤثر على حياتهن، وقالت إن على الفتاة اتخاذ الحرص اللازم في تعاملاتها على الإنترنت، والتأكد من أي دعوات أو طلبات تصل إليها، كذلك التحقق من هوية الأشخاص الذين يرغبون في التعامل معها.

قد يهمك أيضاً :

مغاربة يركبون "قوارب الهجرة غير الشرعية" من ثغر مدينة سبتة

ركاب "قارب للهجرة السرية" يعتدون على صياد في إقليم الجديدة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة مصرية بمنصب وزيرة الهجرة لمدة 24 ساعة ضمن مبادرة فتيات في أدوار قيادية فتاة مصرية بمنصب وزيرة الهجرة لمدة 24 ساعة ضمن مبادرة فتيات في أدوار قيادية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
المغرب اليوم - نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib