مراكش تستضيف مؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بمشاركة الشيخة حصة الصباح ورعاية الملك محمد السادس

مراكش تستضيف مؤتمر "النساء رئيسات المقاولات العالمية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مراكش تستضيف مؤتمر

الدورة الـ61 لمؤتمر "النساء رئيسات المقاولات العالمية"
مراكش ـ المغرب اليوم

انطلقت أعمال الدورة الـ61 لمؤتمر "النساء رئيسات المقاولات العالمية"، الخميس، في مدينة مراكش المغربية، وتستمر فعالياته على مدى 3 أيام، بمشاركة رئيس مجلس سيدات الأعمال العربيات الشيخة حصة السعد العبدالله السالم الصباح ووفد من النساء المقاولات الكويتيات، إلى جانب أكثر من 700 رئيسة مقاولة من 70 دولة. وستبحث المشاركات في هذا المؤتمر، المُنظّم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وتحت عنوان "سيدات الأعمال.. قيم أكيدة من أجل أداء مستدام"، في سبل تعزيز دورهن في الأداء المستدام للمقاولة والمساهمة في التنمية السوسيو - اقتصادية للمجتمعات.
ودعت المشاركات في أعمال الدورة 61 لمؤتمر "النساء رئيسات المقاولات العالمية" إلى أن تضطلع النساء المغربيات بدور ريادي في أفريقيا، التي تزخر بعدد من المؤهلات الاقتصادية، وتسجل معدل نمو سنوي يصل إلى ما بين 5 و6 في المائة.
وأكدت الحاضرات، خلال جلسة عمومية، نُظمت في إطار هذا المؤتمر، أن ريادة وحضور النساء الأفريقيات تعزز أكثر داخل بعض القطاعات، والتي من بينها السياحة والنسيج، فيما استعرضن المنجزات الكبيرة التي تحققت في ما يتعلق بحضور النساء في عالم الأعمال، وشدّدن على أن المرأة الأفريقية لا تزال ضحية تصورات نمطية وأفكار محافظة.
وأوضح المؤتمرون، أن القارة الأفريقية، التي تضم قرابة 340 مليون نسمة، تنتمي إلى الطبقة الوسطى، تُعدّ سوقًا حقيقية للاستهلاك ومنطقة للتجارة، تشهد تحقيق أرباح مهمة وخصوصًا في مجال التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، فيما أكدوا ضرورة انفتاح المقاولات النسائية في أفريقيا والعالم العربي على المحيط الدولي، من أجل خلق وربط شراكات مع نظيراتها بباقي دول العالم، تحقيقًا لتطور وازدهار المقاولة النسائية، معتبرين أن "الوصول إلى حيز مجالي وجغرافي، يتطلب التعامل بروح تتسم بالتعاون والتدخل في إطار تعاون مع الشركاء الاجتماعيين، مع تحديد نوعية العلاقات مع هؤلاء الشركاء لإنجاح المقاولة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش تستضيف مؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية مراكش تستضيف مؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib