الشيخة هند تتسلم ميدالية كارنيجي للعمل الخيري
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تُوصف بأنها "جائزة نوبل للعمل الخيري"

الشيخة هند تتسلم ميدالية كارنيجي للعمل الخيري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشيخة هند تتسلم ميدالية كارنيجي للعمل الخيري

الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني
أدنبرة - المغرب اليوم

نيابة عن صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، تسلمت الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني ميدالية كارنيجي للعمل الخيري، وذلك في حفل أقامته مؤسسة كارنيجي الخيرية في مقر البرلمان بالعاصمة الاسكتلندية أدنبرة. يأتي هذا التكريم اعترافاً بدور صاحبة السمو وعمل الدؤوب على دعم الإصلاحات التعليمية داخل قطر وخارجها، ورؤيتها التي تتمحور حول ضرورة توفير تعليم نوعي قادر على الاستجابة لمتطلبات الحاضر والتصدّي لتحديات المستقبل. كما تمت الإشادة لقيادتها لعدد من المشاريع والمبادرات كالمدينة التعليمية ومركز سدرة للطب والبحوث الى جانب مركز الشفلح للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وبرنامج "علم طفلاً" الذي يهدف بشكل أساسي إلى الحد من عدد الأطفال المحرومين من حقهم الأساسي في التعليم في جميع أنحاء العالم.
وألقت الشيخة هند كلمة بهذه المناسبة، قائلة: "لقد كرَّست حياتها خلال العقدين الماضيين، لتطوير وتعزيز العنصر البشري ليعكس رؤية قيادتنا في دولة قطر. هذه الرؤية التي تسعى إلى استخدام مواردنا بحكمة ومسؤولية بما يعود نفعُه على القطريين في الحاضر والمستقبل، و لما فيه خيرٌ لأولئك الأقل حظّاً منا" حسب ما ذكرت قنا.
واضافت: "إن التزام الشيخة موزا بنت ناصر تجاه التنمية البشرية يمتد صداه خارج الحدود، ليصل إلى أولئك الأطفال الذين يكافح ذويهم لتمكينهم من التعليم أينما كانوا، بدءاً من السكان الأصليين لمجتمعات غابات الأمازون الممطرة، وصولاً إلى أولئك الأطفال المنحدرين من أسر اللاجئين في كينيا. فالتعليم يَظَلُّ عاملاً أساسياً في إحلال السلام الدائم وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وضمان التماسك الاجتماعي والإيجابي".
تجدر الإشارة الى ان ميدالية كارنيجي تمنح مرتين كل سنة، حيث تقدم هذه الجائزة، التي غالباً ما تُوصف بأنها "جائزة نوبل للعمل الخيري"، تقديراً لأولئك الذين يوظفون أموالهم وجهودهم للصالح العام.
وقد اعتبرت لجنة الاختيار أن جهودها انعكاس مشرق لرؤية أندرو كارنيجي مؤسس كارنيجي الخيرية المتمحورة حول ضرورة ابتكار الحلول لمواجهة التحديات والمشاكل المختلفة في المجتمع، والرهان على الاستثمار في الإنسان، ودعم العمل الكوني المشترك لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة هند تتسلم ميدالية كارنيجي للعمل الخيري الشيخة هند تتسلم ميدالية كارنيجي للعمل الخيري



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib