دراسة تؤكِّد أن الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بسبب تجسيدهن الدَّائم في وسائل الإعلام رمزًا للجمال الجسدي

دراسة تؤكِّد أن الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكِّد أن الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن

الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن
واشنطن ـ عادل سلامة

أظهرت دراسة أن الرجال يقضون وقتًا أقل في النظر إلى عين المرأة أو وجهها مما يقضونه في التحديق في خصرها وصدرها، في حين أن النساء أيضًا ينظرن إلى أجساد الأخريات وليس الرجال. علق الباحثون جهازًا لتتبع العين على وجوه 36 رجل، ليقيس فترة النظر إلى شيء ما بالمللي ثانية، وتم رصد الرجال وهم ينظرون إلى صور عٌرضت عليهم لـ 10 نساء مع 3 أحجام مختلفة للجسم، جسم ممتلىء وذو منحنيات، وأخر نحيف وثالث متوسط. وأظهرت النتائج أن الرجال المشاركين قضوا في الواقع المزيد من الوقت في النظر إلى أجساد النساء، رغم أن النساء ذوات الصدور الكبيرة، والخصر النحيف كانوا الأعلى تسجيلًا في مدة النظر. في حين أجريت التجربة ذاتها على 29 من النساء، وخرجت باستنتاجات مماثلة، مفادها أن المرأة تنظر إلى ثديي ووركي النساء الأخريات أكثر من وجوههن.

دراسة تؤكِّد أن الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن
 والسبب يمكن أن يكون تطوريا لأن الرجال يمكن أن يكونوا يقومون بتفقد الأقران المحتملين للإنجاب.
وقال فريق من جامعة نبراسكا لنكولن في الولايات المتحدة: إن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن يكون لها تفسير أكثر حداثة، ويبعث على الاكتئاب.
وقالت المؤلفة الرئيسية للدرسة وعالمة النفس الاجتماعي سارة جيرفيه: نحن نعيش في ثقافة نرى من خلالها النساء وقد تم تجسيدهن على شاشات التلفزيون وفي وسائل الإعلام باستمرار رمزا للجمال الجسدي. وعند تشغيل العدسة الخاصة بك والتي ترى المرأة العادية كل يوم، تجد نفسك تلقائيًا تركز على تلك الأجزاء من جسد المرأة أيضًا. وأضافت أنه "حتى الآن لم يكن هناك دليل علمي يذكر لدعم ما تشتبه فيه النساء منذ فترة طويلة، وهو أن الرجال تحدق بهن كلما كان ذلك في وسعهم".
وقالت البروفسور جيرفيه: لدينا تقارير من المرأة نفسها، ولكن هذا هو بعض من أول عمل لتوثيق أن الرجال بالفعل منخرطون في فعل هذا. وأضافت أنه "من الممكن أن تكون المرأة تنظر من باب المنافسة، فهي تنظر للمرأة الأخرى من الأعلى إلى الأسفل، لترى ما يمكن أن تنافسه".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكِّد أن الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن دراسة تؤكِّد أن الرِّجال ينظرون إلى أجسام النِّساء أكثر من وجوههن



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib