بيانات تكشف أن الأربعة أعوام الماضية كانت الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة
آخر تحديث GMT 16:33:12
المغرب اليوم -

وسط تحذيرات عاملية من نفاذ الوقت لمكافحته

بيانات تكشف أن الأربعة أعوام الماضية كانت الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بيانات تكشف أن الأربعة أعوام الماضية كانت الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة

توقع أن يكون عام 2018 رابع أكثر الأعوام دفئًا على الإطلاق
لندن ـ كاتيا حداد

استمرت درجات الحرارة العالمية في الارتفاع خلال الأشهر العشرة الماضية، مع توقع أن يكون عام 2018 رابع أكثر الأعوام دفئًا على الإطلاق، وبلغ متوسط ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم حتى الآن هذا العام ما يقرب من 1 درجة سليزوية و1.8 فرنهايت، وأثر لطقس القاسي على جميع القارات، بينما استمر ذوبان جليد في البحر والأنهار الجليدية وارتفاع منسوب مياه البحر.

وكانت السنوات الأربع الماضية هي الأسخن على الإطلاق، كما سجلت معدلات الحرارة أعلي معدلاتها خلال السنوات الأربع والعشرين الماضية، مما يبدو أن الأحترار العالمي الحالي لا يخطئ، بل يظهر لنا أننا لا نملك أو نفقتر الي الوقت الكافي لمعالجة تغير المناخ، وفقًا لبيان تابع الي المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بشأن حالة المناخ في عام 2018.
وحذَّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" من الاتجاهات الحالية، وأكدت أن الاحترار يترفع ويصل من 3 درجة إلى 5 درجة مئوية   بنهاية هذا القرن، وقالت إيلينا مانينكوفا نائبة الأمين العام للمنظمة "WMO"، "هذه أكثر من مجرد أرقام". "كل درجة حرارة ستحدث فرقا في صحة الإنسان وفي حصولة على الغذاء والمياه العذبة ، كما يمكن أن تؤدي الي انقراض الحيوانات والنباتات ، كما ستؤثر على بقاء الشعاب المرجانية والحياة البحرية".

ويلتزم العالم بالاحتفاظ بالاحترار بما لا يزيد عن 2 درجة مئوية ، مع آمال  للحد من هذا الارتفاع وبقائة عند 1.5 درجة  فقط ، والتي قال  عنها الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ (IPCC) أنها ستؤدي إلى موت الشعاب المرجانية وارتفاع منسوب مياه البحر، وطقس حار في العديد من المناطق.

كما تبين أن مستويات غازات الاحتباس الحراري قد وصلت إلى مستويات قياسية ، وقال تقرير للأمم المتحدة هذا الأسبوع إنه يجب على العالم مضاعفة جهوده لخفض الانبعاثات بثلاث مرات للبقاء ضمن نطاق 2 درجة سيلسزس- والبقاء ضمن 1.5 درجة فرنهايت ، ويجب أن تكون هذه الجهود أكبر بخمسة أضعاف. ووجدت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أن استمرار ارتفاع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على مدى السنوات الـ 12 المقبلة قد يؤدي إلى اختراق حد  ال1.5 درجة .
وصرَّح مكتب الأرصاد الجوية يوم الإثنين إن درجات الحرارة في الصيف في المملكة المتحدة قد تزيد بمقدار 5 درجات مئوية بحلول عام 2070 ، ، في حين يمكن أن يصبح الشتاء أكثر رطوبة، كما ستصبح لندن أكثر عرضة للعواصف والفيضانات بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر ، ومن المرجح أن يرتفع منسوب المياه في العاصمة بمقدار 1.15 متر بحلول نهاية هذا القرن.
ووجدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن مستوى جليد البحر القطبي الشمالي في عام 2018 كان أقل بكثير من المعدل الطبيعي . وكانت المحيطات تستوعب كميات قياسية أو شبه قياسية من الحرارة في فترات معينة.لكن  هذا العام بدأ بظاهرة تسمي "النينيا"وتطلق هذه الظاهرة على الفترات التي تكون فيها درجات حرارة مياه سطح المحيط الهادئ أقل من المعدل العام  ، لكن بحلول أكتوبر / تشرين الأول ، كانت هناك علامات على العودة إلى النينيا ، الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

كما ظهر عدد أكبر من العواصف العنيفة أكثر من المعتاد ،بمعدل  70 إعصارًا استوائيًا في نصف الكرة الشمالي ، مقارنةً بالمعدل المتوقع علي المدى الطويل البالغ 53. وقد جلبت العواصف الدمار إلى جزر ماريانا والفلبين وفيتنام وشبه الجزيرة الكورية وتونغا ، بينما تسببت الأعاصير فلورنس ومايكل بأضرار كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية. كما اندلعت حرائق الغابات في اليونان وكندا وكاليفورنيا ومناطق أخرى ، في حين دمرت الفيضانات ولاية كيرالا في الهند وشردت أكثر من 1.4 مليون شخص، كما عانت اليابان من فيضانات خطيرة ، كما حدث في شرق أفريقيا.
وقال بيترتي تالاس الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO"، وهي هيئة رائدة في مجال تغير المناخ، "إننا لا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف المناخ وكبح ارتفاع  درجات الحرارة المتزايد . إذا استغلنا جميع موارد الوقود الأحفوري المعروفة ، فإن ارتفاع درجة الحرارة سيكون أعلى بكثير".
وأظهر التقرير الأخير للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ أنه ما يزال هناك آمل  فى 12 عامًا المقبليمن للحد من الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيانات تكشف أن الأربعة أعوام الماضية كانت الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة بيانات تكشف أن الأربعة أعوام الماضية كانت الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 22:44 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

وفاة وزير فرنسي سابق بسبب فيروس "كورونا"

GMT 19:30 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 20:03 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib