الإمارات تحقق أمنية شابة لبنانية من أصحاب الهمم
آخر تحديث GMT 16:50:56
المغرب اليوم -

الإمارات تحقق أمنية شابة لبنانية من أصحاب الهمم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تحقق أمنية شابة لبنانية من أصحاب الهمم

منزل الفتاة من أصحاب الهمم ريتا حجار
دبي - المغرب اليوم

 استجابت لجنة استضافة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص "ابوظبي 2019" لحالة انسانية عاجلة في بيروت، حيث زار سفير دولة الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي يرافقه الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس ايمن عبد الوهاب وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ميشال الخوري، منزل الفتاة من أصحاب الهمم ريتا حجار وقدم لها دعوة للمشاركة كضيفة شرف في الالعاب التي تعقد من 14 الى 21 المقبل، والتي تمثل أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم في عام 2019.

وقام الوفد بنقل ريتا من منزلها غير المؤهل الى منزل آخر تم تجهيزه بكل الاحتياجات والمقومات اللازمة التي تلبي وضعها الصحي، وذلك سعيا لتسهيل اندماجها في المجتمع وتلبية لطلبها بأن تتمكن من العيش بظروف أفضل، حيث استجابت الامارات فورا عبر توفير كامل الدعم المطلوب بإشراف سفارة الدولة في بيروت.

واشار الشامسي الى "إن ما حصل يؤكد رسالة الامارات القائمة على التسامح والعطاء وبذل كافة الجهود من أجل تغيير ثقافة المجتمع تجاه اصحاب الهمم، وتحسين الوعي بقدراتهم وامكانياتهم ودمجهم في المسارات التعليمية والمهنية، كما تتضمن الرؤية توفير فرص العمل لأصحاب الهمم لتمكينهم من العيش بكرامة واستقلالية وتأمين الدعم الصحي لهم والتدخل الطبي المبكر لمعالجة حالاتهم الصحية والنفسية".
 
وقال: "من هنا، قررت لجنة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص تقديم الدعم لريتا حجار لتمكينها من العيش باستقلالية والخروج من العزلة والاندماج بالمجتمع. وحالة ريتا تمثل واحدة من العديد من الحالات المشابهة في مجتمعات المنطقة حولنا يكون فيها اصحاب الهمم سجناء منازلهم وفي عزلة عن المجتمع، اما بسبب عدم توفر الدعم لهم او بسبب نظرة المجتمع السلبية تجاههم".

وأوضح أن "القيادة الاماراتية تسعى بجد من أجل تقديم الدعم لكل محتاج دون النظر إلى لونه أو جنسه أو عرقه ولهذا استطاعت أن تحتل المركز الأول للعام الخامس على التوالي في المساعدات الانسانية لدول العالم حيث إن 120 دولة، من بينها 48 من الدول الاقل نموا، استفادت من هذه المساعدات التي تركز على التنمية والاستثمار في الانسان".

أما المدير العام للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية “أبوظبي 2019” خلفان المزروعي فلفت إلى أن "رؤية الإمارات تقوم على دعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع وتمكينهم لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي والمشاركة الفاعلة وتعزيز الفرص المتكافئة ودعمهم  للقيام بدور منتج وفعال في المجتمع".

وأكد أن "هذه الالعاب تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتعكس قيم وثقافة مجتمع دولة الإمارات والمتمثلة في التآخي والتسامح والتآزر بين الافراد للارتقاء بجودة الحياة وبناء مجتمع مبني على المشاركة والتضامن الحقيقي".

وقد يهمك أيضاً :

محمد بن زايد يبحث مع السيسي سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين

ولي عهد ابو ظبي و السيسي يبحثان علاقات البلدين

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحقق أمنية شابة لبنانية من أصحاب الهمم الإمارات تحقق أمنية شابة لبنانية من أصحاب الهمم



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib