مصادر توضح ولاية اليعقوبي أحميدوش على رأس جهة الدار البيضاءسطات
آخر تحديث GMT 17:52:57
المغرب اليوم -

مصادر توضح ولاية اليعقوبي أحميدوش على رأس جهة الدار البيضاء-سطات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصادر توضح ولاية اليعقوبي أحميدوش على رأس جهة الدار البيضاء-سطات

الوالي سعيد أحميدوش
الرباط -المغرب اليوم

يتوقع أن ينعقد خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، كما يروج داخل الأوساط السياسية وفي صفوف رجال السلطة، مجلس وزاري يترأسه الملك محمد السادس، سيعرف المصادقة على تعيينات تهم الولاة والعمال.وحسب مصادر اعلامية فإن المجلس الوزاري المقبل ينتظر أن يعرف تغييرات في عدد من العمالات والأقاليم، تأتي قبيل أشهر قليلة على موعد الاستحقاقات الانتخابية.

وبات رجال السلطة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات يتداولون في ما بينهم اسم والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، المنتظر تنقيله صوب العاصمة الاقتصادية ليعوض الوالي سعيد أحميدوش.ولفتت المصادر نفسها إلى أن اسم اليعقوبي يروج بين القياد والباشوات بجهة الدار البيضاء سطات بشأن كونه القادم لقيادة هذه الجهة، خصوصا في ظل المشاكل التي تتخبط فيها، والتي عجز الوالي أحميدوش عن مجاراتها، مشددة على أن اليعقوبي مرشح بقوة لهذا المنصب، نظرا لتحركاته وجرأته ونجاحه في العديد من المناطق التي مر منها على رأس الإدارة الترابية، سواء بالشمال أو بعاصمة المملكة.وتوقعت مصادر الجريدة أن يأتي هذا التعديل لتسريع حل المشاكل التي تعيشها الدار البيضاء، لاسيما في ظل تزايد شكاوى المواطنين من تعثر السلطات المحلية والمنتخبة في التعاطي مع مطالبهم.

ويتوقع أن تعرف بعض العمالات على مستوى جهة الدار البيضاء سطات بدورها تغييرا في العمال المتواجدين على رأسها، لعدم تقديمهم أي إضافة منذ توليهم مناصبهم.ويتعلق الأمر بعامل عمالة مديونة، علي سالم الشكاف، الذي قدم إليها من المحمدية، بيد أنه طوال هذه المدة لم يُسهم في تحريك عجلة التنمية بجماعاتها التي مازالت تتخبط في مجموعة من المشاكل.

أما بالمحمدية فيتوقع حسب المصادر نفسها أن يتم تغيير العامل المدغري العلوي، نظرا لحدة الانتقادات الموجهة إليه من طرف فعاليات مدنية وهيئات مهنية، في ظل غياب تواصل وتحرك لحل المشاكل؛ ناهيك على الاحتجاجات المتواصلة عليه بسبب ملف ترحيل قاطني دور الصفيح.كما ينتظر أن يتم خلال المجلس الوزاري نفسه تنقيل عامل عمالة النواصر عبد الله شاطر، بسبب عدم تحريكه مجموعة من المشاريع التي ظلت عالقة.

قد يهمك ايضا

والي جهة الدارالبيضاء يدعو مقاولات القطاع الخاص للعمل عن بعد

والي الدار البيضاء يزور عددًا من المؤسسات الاستشفائية

           
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر توضح ولاية اليعقوبي أحميدوش على رأس جهة الدار البيضاءسطات مصادر توضح ولاية اليعقوبي أحميدوش على رأس جهة الدار البيضاءسطات



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib