سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم
آخر تحديث GMT 09:47:59
المغرب اليوم -

سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم

سلوى الإدريسي أخنوش، رئيسة مجموعة "أكسال"
الرباط - المغرب اليوم

تضع مجموعة "أكسال" للمبيعات بالتجزئة آخر اللمسات على سعيها إلى إطلاق العلامة التجارية المغربية "Yan&One"، أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة المغربية والعالم، بعد ستّ سنوات من تطوير الفكرة وثلاث سنوات من التعاطي الفعلي مع هذا المشروع الفريد من نوعه.

وينتظر أن تتواجد هذه العلامة التجارية المغربية في ثلاثة متاجر ذكية "Smart stores" بحلول نهاية العام الجاري، مع السعي الحثيث، وفق القائمين على هذا التصوّر الترويجيّ، إلى الانفتاح على عدد من الأسواق الإقليمية والقارية والدوليّة.

وعبرت سلوى الإدريسي أخنوش، رئيسة مجموعة "أكسال"، عن سعادتها بوصول مشروع "Yan&One" إلى مرحلة الكشف عنه إعلاميا، في انتظار افتتاحه أمام الزبناء على مراحل تبتدئ أولاها من مدينة الدار البيضاء بحلول صيف العام الجاري.

وأضافت رئيسة مجموعة "أكسال"، من خلال التصريح ذاته، أن "الفكرة عنّت على البال بافتتاح Morocco Mall الذي يحتضن علامات تجارية عالمية؛ إذ رصدتُ حينها الحاجة إلى علامة تجاريّة مغربيّة قادرة على إشباع حاجيات السوق الداخلية، مع إمكانية تحقّق الانفتاح على الأسواق الخارجية، دون إغفال متطلبات المرحلة من اعتماد وظيفي على التكنولوجيات الحديثة".

وبفخر كبير، تسرد المستثمرة المغربية كيفية استنادها إلى انحدارها من منطقة سوس في تأطير فكرة "Yan"، وترجمة الكلمة من الأمازيغية إلى العربية تعني "واحد"، بما تحبل به الأصالة المغربية من حمولات مرتبطة بالممارسات المحافظة على الجمالين الأنثوي والذكوري.

وتقول سلوى الإدريسي: "Yan&One اعتمد على غنى تمغرابيت، وهو استثمار في المواد الطبيعية التي ألفنا وجودها في حياتنا اليومية، مثل أركان والغاسول والحناء والشاي وغيرها؛ كل ذلك بتوليف مغربيّ مدروس بعناية، مرّ من مكاتب دراسات قبل أن ينتهي بتصنيع جرى وسط كبريات المختبرات الأوروبيّة، وبتنوّع يعنى بالجمال الخارجي ونظيره الداخلي لكلا الجنسين".

وتعتمد فكرة المتجر الذكي "Yan&One"، في حلته الأولية بالدار البيضاء، على جهود 220 من العاملين الذي يزاولون 30 من المهن المختلفة، مؤازرين بما يعادل 1000 من الألواح الرقميّة؛ إذ سيتاح للزبناء باستخدام الأجهزة الإلكترونيّة الموضوعة جوار المنتجات ومرايا تفاعلية التعرف على المستحضرات بدقة، وكذا نيل نصائح تجميلية بناء على أشكال البشرة وأنواع الشعر.. كل ذلك على مساحة تفوق الـ3000 متر مربّع مقسّمة إلى 14 فضاء.

"كل من واكب المشروع حرص على أجرأة الفكرة الأولى التي تجعل من Yan&One فضاء تسوق ذكيّ لكل الشرائح الاجتماعيّة، سواء بمساحة العرض الحقيقية أو نظيرتها الافتراضية على الإنترنيت، حتى من لهم دخل محدود يمكنهم التبضّع من خلال حرصنا على توفير منتجات ذات جودة عالية وأسعار لا مثيل لها"، تسترسل سلوى الإدريسي أخنوش.

رئيسة مجموعة "أكسال"، الرائدة في البيع بالتجزئة وتسويق العلامات الفاخرة وتدبير المراكز التجارية الضخمة، أضافت ضمن تصريحها لجريدة هسبريس الإلكترونية: "هدفنا التوسع مغربيا بخلق 70 منصب شغل مباشر عند كل افتتاح جديد، وأيضا فتح متاجر ذكية على الصعيدين الإفريقي والخليجي قريبا، زيادة على الرهانات المرتبطة بالواجهة الأوروبية في وقت لاحق".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib