العاهل المغربي محمد السادس يبني علاقات قوية مع السياسيين
آخر تحديث GMT 16:38:50
المغرب اليوم -

العاهل المغربي محمد السادس يبني علاقات قوية مع السياسيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العاهل المغربي محمد السادس يبني علاقات قوية مع السياسيين

ملك المغرب محمد السادس
الدارالبيضاء - المغرب اليوم

بنى ملك المغرب محمد السادس، علاقات صداقة مثينة مع مجموعة من السياسيين والفنانين، سواء مغاربة أو أجانب، ويسأل دائما عن أحوالهم وأخبارهم. وحسب ملف جديد صدر في العدد الأخير من أسبوعية الأيام، فـ"عبد الرحمان اليوسفي" رئيس الوزراء في حكومة التناوب التوافقي السابقة، يعد من السياسيين المقربين ومن أصدقاء العاهل المغربي، حيث سبق له وأكد (اليوسفي) أن الملك دائم الإتصال به هاتفيا ويسأل عن أحواله، ويستشيره في مجموعة من قضايا البلاد والعباد، حسب جاء في الأسبوعية المذكورة.

بالإضافة، إلى الفاعل الجمعوي ورجل الإشهار الأول بالمملكة "نور الدين عيوش"، والفنان التشكيلي "المهدي القطبي"، الذي وصفته "الأسبوعية" بـ"الصديق المقرب الذي ورثه الملك محمد السادس عن والده الراحل الحسن الثاني". وعرجت "الأيام" على الفنان "جمال الدبوز"، واعتبرته الكوميدي المفضل للملك محمد السادس، والموزع المغربي "ريدوان"، الذي اعتاد الملك الإتصال هاتفيا به والسؤال عنه؛ فهو يعول عليه كثيرا لإشعاع المغرب عالميا، ويرى أنه قادر على ذلك، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها على المستوى العالمي.

ثم مغني الراي المعروف الجزائري "الشاب خالد"، الذي سبق له أن قال في أحد حواراته حين سئل عن طبيعة علاقته بالعاهل المغربي: "ملك المغرب يحبني وهو صديقي"، مضيفا أنه رغم إقدامه على رفع راية البوليساريو في إحدى سهراته، وغضب الصحافة المغربية منه بسبب ذلك، اتصل به الملك محمد السادس في اليوم الموالي وقال له: "إنك حر"، بالإضافة إلى المغني الجزائري الشاب "فوضيل"، الذي انحنى لصورة الملك ونصبه ملكا لكل أفريقيا.

وأشارت الأسبوعية كذلك إلى الفنانة "ثريا جبران"، واعتبرتها فنانة الملك المفضلة التي تجعله ينفجر ضحكا، ويحكي بعض المقربين من "ثريا جبران" أن الملك اعتاد الاتصال بها ليسأل عن أحوالها الصحية، كما دعاها في أكثر من مرة إلى حضور بعض المناسبات في القصر الملكي، فهي حتما صديقته وفنانته المفضلة، تقول "الأيام" في ملفها.

وكتبت الأسبوعية نفسها أن مغني الراب الفرنسي "متر جيمس" من الأصدقاء المقربين من الملك محمد السادس في السنوات الماضية القليلة؛ فهو نفسه كشف في أكثر من مناسبة تفاصيل تخص علاقته بالملك، بالإضافة إلى "مارتن سكورسيزي" عملاق "هوليوود"، الذي كرمه الملك سنة 2005، إذ حصل على وسام الكفاءة الفكرية، ولما وشحه الملك أخبره بأنه يعرف كل أفلامه وسبق له أن شاهد جلها.

وأوضحت "الأيام" أيضا أن الفنانة المصرية "يسرا"، التي توصف بكونها إحدى الصديقات المقربات من القصر، حيث قالت عندما تم الهجوم عليها في خضم الثورة المصرية إن الملك محمد السادس قال لها: "اعتبري المغرب وطنك ونحن أهلك". وورد أيضا أن الملك محمد السادس في كل مرة يوصي محيطه خيرا بـ"عائشة الشنا"، ولا يفوت أي فرصة دون أن يسأل عنها، فالملك له قناعة راسخة بأن حضن "الشنا" يمكن أن يتسع لكل الوطن، حسب ملف الأيام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل المغربي محمد السادس يبني علاقات قوية مع السياسيين العاهل المغربي محمد السادس يبني علاقات قوية مع السياسيين



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib