الفرنسي هيرفي رونار يضع 3 لاعبين مغربيين في تشكيلته المثالية
آخر تحديث GMT 13:53:28
المغرب اليوم -

الفرنسي هيرفي رونار يضع 3 لاعبين مغربيين في تشكيلته المثالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفرنسي هيرفي رونار يضع 3 لاعبين مغربيين في تشكيلته المثالية

الفرنسي هيرفي رونار
الرباط - المغرب اليوم

كشف الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، عن تشكيلته المثالية المكونة من أفضل 11 لاعبا أشرف على تدريبهم مع المنتخبات الإفريقية والتي عرفت وجود ثلاثة لاعبين مغاربة.

وأفرج الثعلب الفرنسي عن تشكيلته المثالية لأفضل الأسماء التي دربها خلال مسيرته أثناء حديثه مع السبورت كاستر" Julietbawuah"، والتي شهدت غياب متوسط ميدان الأسود حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي المنتقل إلى تشلسي الإنجليزي.

وشهدت تشكيلة المدرب الفرنسي وجود ثلاثة لاعبين مغاربة بعدما اختار أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند، ظهيرا أيسر، ومواطنه مهدي بنعطية، اللاعب السابق ليوفنتوس الإيطالي، ظهيرا أيمن، ووقع اختياره على يونس بلهندة، لاعب غلطة سراي التركي، مع الأسماء الثلاثة التي اختارها في دكة البدلاء.

وفي وسط الملعب، اختار رونار الثلاثي أندري أيو وسولي علي مونتاري وسييكا تيني، وأسامواه غيان كمهاجم رأس حربة، بينما اختار يحيى توري ومايكل ايسيان كلاعبي محور (وسط دفاعي)، وفي الخط الخلفي اختار جون مينصاح وكولو توري، وريتشارد كينغستون في حراسة المرمى.

وتفاعل مشجعو الأسود مع التشكيلة المثالية للمدرب المذكور، لا سيما في شقها المتعلق باستبعاد المايسترو حكيم زياش، إذ يرى البعض أن المشكل السابق الذي حدث بين المدرب وبين نجمه ذي 26 ربيعا قد يكون السبب بالإضافة إلى أدائه في كأس إفريقيا التي احتضنتها مصر، بعدما أضاع اللاعب ركلة جزاء حاسمة ساهمت في إقصاء الأسود أمام البنين أكثر مما هو قرار فني وتكتيكي.

وكان الثعلب الفرنسي كان قد برر، أثناء حواره مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرار استبعاده زياش من المشاركة في مسابقة كأس إفريقيا 2017 بالغابون بوجود أسماء أفضل من لاعب أياكس. وقال حينها: "حالة زياش مختلفة عن القادوري ولزعر، لم أستدعه لأن المنتخب الوطني يتوفر على مجموعة من اللاعبين المميزين في مركزه، وهم أكثر جاهزية منه على غرار بلهندة الذي يقدم مستويات مميزة، وامبارك بوصوفة الذي يلعب دور القائد داخل الفريق".

وعاد المدرب سالف الذكر ليعترف بأنه أخطأ في حق اللاعب، مشددا على أنه يتحمل نسبة كبيرة تصل إلى 90 في المائة مما وقع، وأن الرجلين لم يتحدثا، ولم تجر بينهما أي محادثة، ليرفض بعد ذلك زياش دعوة الفرنسي.

وأوضح رونار أن فصول هذا المشكل تعود عندما تولى تدريب الأسود وأقدم على وضع زياش بدكة البدلاء لدوافع فنية، إذ لعب المنتخب المغربي فوق عشب اصطناعي، ورغبته في تجهيز اللاعب لمباراة العودة التي ستجرى بعد ثلاثة أيام؛ لكن الأمور أخذت مسارا آخر ليتم بعد ذلك طي الصفحة بعد مجالسة اللاعب بأمستردام، بطلب فوزي لقجع، لينتهي المشكل في ثلاث دقائق ويبدي اللاعب رغبته وشغفه بمعاودة حمل القميص الوطني.

وقد يهمك ايضا:

أنتر ميلان ينضم إلى الراغبين في خدمات أشرف حكيمي

وكيل أعمال حكيمي يؤكد إمكانية استمراره مع دورتموند‎

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرنسي هيرفي رونار يضع 3 لاعبين مغربيين في تشكيلته المثالية الفرنسي هيرفي رونار يضع 3 لاعبين مغربيين في تشكيلته المثالية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - المغرب اليوم

GMT 02:00 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

بن طارة ينضم إلى ستال نيسا البولندي

GMT 09:38 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib