الحكومة الألمانية تقدم دعمًا ماليًّا للطلبة المغاربة‎
آخر تحديث GMT 17:22:19
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الحكومة الألمانية تقدم دعمًا ماليًّا للطلبة المغاربة‎

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحكومة الألمانية تقدم دعمًا ماليًّا للطلبة المغاربة‎

الطلبة المغاربة‎
الرباط - المغرب اليوم

من المرتقب أن تقدم الحكومة الألمانية، خلال فترة وباء كورونا المستجد، دعمًا ماليًّا للطلاب والطالبات المغاربة.وأفاد بيان صحافي لبوابة الدراسة "جامعتي الألمانية" أنه بسبب فيروس "كوفيد–19"، "فقد العديد من الطلبة وظائفهم التي سمحت لهم بتمويل إقامتهم في ألمانيا". ووفق أرقام رسمية من بوابة الإحصائيات Statista، "يعمل ثلاثة من كل أربعة طلاب أجانب في ألمانيا طوال دراستهم، وتأثر مدخولهم بشكل كبير جراء الوباء".

وفي هذا السياق، أعلنت وزيرة التعليم والبحث العلمي الألمانية، أنيا كارليزيك، "إنشاءَ برنامج قرض تعليمي بدون فائدة لضمان استمرارية دراستهم، إذ إن هناك ما يقرب من 400.000 طالب/ة دوليين مسجلين/ات في الجامعات الألمانية، مع اتجاه متزايد في السنوات المقبلة".

وفي هذا الصدد، شدد ستيفان بوليني، أحد مؤسسي "جامعتي الألمانية"، ومقرها هامبورغ، على أهمية هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة الألمانية، قائلًا: "سيتيح هذا للعديد من الطلبة المغاربة مواصلة دراستهم، ويمنع إجبارهم على العودة إلى بلدهم، لأنهم لا يملكون الموارد الكافية لتغطية نفقاتهم". كما سيتمكن الطلبة المغاربة من "الحصول على قرض التعليم الذي يصل إلى 650 يورو شهريًا اعتبارًا من 1 يونيو 2020".

يذكر أنه، وفق البيان ذاته، "تم تسجيل أكثر من 5500 طالب وطالبة من المغرب في الجامعات الألمانية في عام 2019، وفقًا لمكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، إذ إن الاهتمام الكبير بألمانيا بين الطلبة المغاربة هو أمر جليّ بسبب جودة التعليم العالية فيها، وجامعاتها الـ 400 المشهورة دوليًا، والتي تقدم أكثر من 20.000 من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. علاوة على ذلك، لا يحتاج الطلبة إلى التحدث باللغة الألمانية للدراسة على مستوى الدراسات العليا في الجامعات الألمانية، فهناك أكثر من 1700 برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية، 69٪ منها لا تتطلب أي رسوم دراسية، بسبب الدعم الاقتصادي الهائل الذي تقدمه الدولة الألمانية".

يشار أيضا إلى أن موقع https://www.mygermanuniversity.com يعد أكبر قاعدة بيانات وأكثرها اكتمالًا لبرامج الماجستير في ألمانيا، مع أكثر من 1700 برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية.

قد يهمك يضا

الدفعة الثانية من المغاربة العالقين في الجزائر تصل إلى مطار وجدة

قروض من دون فوائد للطلبة المغاربة في ألمانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الألمانية تقدم دعمًا ماليًّا للطلبة المغاربة‎ الحكومة الألمانية تقدم دعمًا ماليًّا للطلبة المغاربة‎



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib