هالة لطفي تفوز بجائزة أفضل مخرج عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي
آخر تحديث GMT 17:46:41
المغرب اليوم -

هالة لطفي تفوز بجائزة "أفضل مخرج عربي" في مهرجان أبو ظبي السينمائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هالة لطفي تفوز بجائزة

أبوظبي ـ وكالات

فاز فيلم تركي بالجائزة الكبرى في مهرجان أبو ظبي السينمائي، كما فاز المخرج التونسي نوري بوزيد، والمخرجة المصرية هالة لطفي بجائزة أفضل مخرجين عربيين في الدورة السادسة التي شارك فيها نحو 165 فيلمًا طويلا وقصيرًا من 48 دولة. وأعلنت لجنة تحكيم (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة)، مساء اليوم الجمعة، في حفل الختام فوز فيلم (أعراف.. ما بين وبين) للمخرجة التركية ييشيم أوسطا أوغلو بجائزة اللؤلؤة السوداء، وفوز المخرج التونسي نوري بوزيد بجائزة أفضل مخرج من العالم العربي عن فيلمه (ما نموتش) الذي يتناول جوانب من التضييق على حرية المرأة بعد الثورة التي أنهت نظام حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي في يناير 2011. وحصلت فرانزيسكا بيتري، بطلة الفيلم الروسي (خيانة)، على جائزة أفضل ممثلة، كما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم (جيبو والظل) إخراج البرتغالي مانويل دي أوليفيرا. وقال عضو لجنة التحكيم الناقد المصري سمير فريد: "إن اللجنة منحت فيلم (أوليفيرا) هذه الجائزة بالإجماع، والجائزة شرف للجنة وشرف للفيلم، لأنه عمل يتجاوز السينما المعتادة وتعبير حكيم وعميق عن فن المسرح والتصوير والموسيقى، فالفيلم تحية للعواطف الإنسانية ويفيض بالحكمة والجمال". ومنح المهرجان في حفل الختام (جائزة فخر العمر) للممثلتين الإيطاليتين كلوديا كاردينالي بطلة فيلم (جيبو والظل)، والمصرية سوسن بدر، حيث عرضت مشاهد من أفلاهما قبل أن يسلمهما مدير المهرجان علي الجابري الجائزة التي تمنح للمرة الأولى منذ تأسيس المهرجان. وفي (مسابقة آفاق جديدة) المخصصة للتجارب الأولى أو الثانية لمخرجيها ذهبت جائزة اللؤلؤة السوداء لفيلم (عائلة محترمة) للإيراني مسعود بخشي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الأمريكي (وحوش البرية الجنوبية) إخراج بن زيتلين، ونال فيلم (لما شفتك) للفلسطينية آن ماري جاسر جائزة أفضل فيلم من العالم العربي. وحصلت المخرجة المصرية هالة لطفي على جائزة أفضل مخرج من العالم العربي عن فيلمها (الخروج للنهار) الذي نال أيضًا جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي) مناصفة مع الفيلم الوثائقي الطويل (عالم ليس لنا) للفلسطيني مهدي فليفل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة لطفي تفوز بجائزة أفضل مخرج عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي هالة لطفي تفوز بجائزة أفضل مخرج عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

موديلات فساتين ماكسي مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن - المغرب اليوم

GMT 10:55 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تعرفي علي أجمل حدائق منزلية عمانية

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 03:28 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

"ناسا" تحذر من كويكب صغير يقترب من الأرض

GMT 20:41 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib