إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر
آخر تحديث GMT 07:17:18
المغرب اليوم -

"إسعاف دبي" تعرض تجربة إنقاذ نزلاء "العنوان" في مؤتمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"إسعاف دبي"
دبي _ وام

تعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تجربتها في التعامل مع إصابات حريق فندق «العنوان» في دبي، أمام اكثر من 300 خبير ومختص في خدمات الإسعاف والأزمات من مختلف دول العالم.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، في مؤتمر صحافي أمس، إن «تجربة دبي في مواجهة الحريق ليلة رأس السنة، لاقت ثناءً كبيراً على المستوى المحلي والدولي، ومن المقرر عرضها أمام المعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ ومؤتمر دبي الدولي للإسعاف اللذين ينطلقان غدا، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض».

وأضاف سيتم خلال المؤتمر الدولي للإسعاف الكشف لأول مرة عن تفاصيل الخطة الاستراتيجية لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف الممتدة من عام 2016 حتى 2021.

وأشار بن دراي، إلى أهمية مشاركة جميع العاملين والمهتمين في مجال إدارة الكوارث والطوارئ، للارتقاء بمعارفهم وزيادة خبراتهم المهنية وتطوير مهاراتهم، ما يساعدهم في تنفيذ مهمتهم السامية المتمثلة في رعاية المرضى والعناية بهم خاصة في مرحلة ما قبل بلوغ المستشفى.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ11 من المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ والدورة الأولى من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف غدا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويسلط المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ الضوء على أحدث ما توصل له الطب والتكنولوجيا، في مجال معدات وخدمات الطوارئ الطبية، وخدمات الإسعاف ومركبات خدمات الطوارئ والأدوية في حالات الطوارئ ومعدات البحث والإنقاذ.

ويهدف مؤتمر الإسعاف إلى تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ، ويركز على الظروف التي قد يواجها المسعفين في حالات الطوارئ من خلال المنهجيات والدراسات الحالية الجديدة للتطوير من مهاراتهم، إضافة إلى ورش العمل والموضوعات التي تتم مناقشتها من قبل كوكبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وتضم أجندة المؤتمر 30 جلسة، ستغطي موضوعات عدة، منها: أحدث ما توصل له طب الطوارئ في إدارة السكتة الدماغية، والتحكم بالصدمات وعلم السموم، إضافة إلى دور طب الطوارئ في الصحة العالمية وعشر أساسيات في طب الطوارئ.

وقال رئيس قسم الاعتماد الطبي والدراسات في مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف عضو اللجنة العلمية لمؤتمر الإسعاف الدولي، الدكتور سامي مانع أحمد، أن اللجنة اختارت شعار (أنتم بأيد أمينة)، وهو الوسم الذي تستخدمه المؤسسة في كل تعاملاتها الورقية والإلكترونية، للدلالة على الاهتمام البالغ الذي توليه بالمتعاملين، تنفيذا لتوجيهات القيادة بإسعاد الناس والعمل على راحتهم في كل الأوقات.

وأوضح أن الهدف من المؤتمر، الذي تنظم دورته الأولى مؤسسة إسعاف دبي بالتعاون مع شركة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، توفير منصة تمكن مقدمي الرعاية الصحية من تطوير مجهوداتهم لتقديم أفضل الخدمات للجمهور.

ويناقش المؤتمر موضوعات الطب الطارئ والإسعاف، كما يطرح تجارب الدول التي واجهت أزمات حادة، كالزلازل والبراكين والأعاصير، ويعرض أفضل السبل للاستفادة القصوى من إدارة هذه الكوارث والوصول بالجمهور الى بر الأمان وتجنب الأخطاء.

ويعرض مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الدكتور عمر السقاف تجربة دبي في إنقاذ نزلاء فندق العنوان والمجهودات غير المسبوقة، التي بذلها رجال الإسعاف والشرطة والدفاع المدني، لإخلاء نزلاء الفندق والمناطق المحيطة، حيث مرت الحادثة دون إصابات أو متوفين.

ويعرض رئيس شعبة البحوث في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الدكتور تنوير أحمد، ورقة بحثية بعنوان: «المسعف المتقدم» يتحدث فيها عن مبادرة ( في دبي نتعلم ) التي تهدف الى تدريب المسعفين للوصول بأدائهم إلى المستوى الدولي في مجال الطب الطارئ، بتوفير برامج التدريب المعتمدة عالمياً وتعزيز مبادرات التطوير الذاتي والمؤسسي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر



ارتدت فستانا أنيقًا من توقيع دار "برادا"

كيرا نايتلي بإطلالة باللون الفضي في مجلة "ELLE"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة كيرا نايتلي، بإطلالة كلاسيكية، في  مهرجان "WOMEN HOLLYWOOD GALA" في دورته الخامسة والعشرين، والتي تنظمه مجلة "ELLE" الأميركية، وأقيم في فندق "فورسيزون" في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية. بعد أن زينت النجمة البريطانية الشابة غلاف مجلة "ELLE" في نسختها الاسترالية بعددها الجديد الصادر لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جذبت أنظار المعجبين بإطلالتها خلال حفل "ELLE"، حيث ارتدت فستانا أنيقًا باللون الفضي بتوقيع دار أزياء "برادا". وتميز فستان النجمة البالغة من العمر 33 عامًا، بأقمشة الشيفون والتي أضيف لها وردة مزخرفة على الخصر، وانتعلت زوجًا من الأحذية الفضية ذات كعب، والذي تم اختيارها من قبل المصممة  ليث كلارك. وحافظ مصفف الشعر، جوني سابونغ، على تناسق لون شعر كيرا مع مكياجها الناعم من ظلال العيون باللون النحاسي، والذي أبرز عينيها البنيّة، وأحمر الشفاه النيوود. وأجرت كيرا حوار مع مجلة  ELLE""، تحدثت خلاله عن سيدات هوليوود، وأزمة التحرش التي أصبحت قضية دولية، حيث

GMT 06:59 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُثير جدلًا عبر "تويتر"
المغرب اليوم - وشاح دار أزياء

GMT 02:16 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة
المغرب اليوم - أفضل فنادق

GMT 01:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
المغرب اليوم - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم

GMT 07:21 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة سوداء تضم 21 دولة تعتمد "جوازات السفر الذهبية"
المغرب اليوم - قائمة سوداء تضم 21 دولة تعتمد

GMT 01:23 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"الأنصاري تؤكّد أن شاهين أبهرّت الحضور في"السينما العربية
المغرب اليوم -

GMT 01:01 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تحتاج معرفته عن رحلات التزلج للمبتدئين
المغرب اليوم - كل ما تحتاج معرفته عن رحلات التزلج للمبتدئين

GMT 06:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
المغرب اليوم - ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تحديد تفاصيل مفاوضات الأهلي مع الهولندي تين كات

GMT 20:47 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تساقطات ثلجية على المدن المغربية حتى يوم الأربعاء

GMT 02:21 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عبير عبد الوهاب تُعلن سبب انضمامها إلى الإعلام

GMT 13:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

حجز ممتلكات جديدة لصاحب مقهى ''لاكريم'' في مراكش

GMT 02:22 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

العماري يشيد بدور الجمعيات لمقاومة العنف ضد النساء

GMT 16:18 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"فيسبوك" يحذر من استعمال هذه الكلمة من المغربية الدارجة

GMT 23:27 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

توقيف إمام مسجد رفقة أرملة منقبة في مدينة آسفي

GMT 11:02 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

"ديتوكس العلاقات "

GMT 03:05 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

القبض على ممرضة "مزيفة" داخل مستشفى محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib