أغذية طبيعية تخفض الكوليسترول وتبقيه تحت السيطرة
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

أغذية طبيعية تخفض الكوليسترول وتبقيه تحت السيطرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أغذية طبيعية تخفض الكوليسترول وتبقيه تحت السيطرة

الرباط - المغرب اليوم

من السهل افتراض أن ارتفاع الكوليسترول هو مشكلة تؤثر فقط على كبار السن، لكن الحقيقة هى أن المزيد من الأشخاص فى الأربعينيات والأصغر سنا يشهدون ارتفاعًا فى أعداد الكوليسترول لديهم ، خاصة مع استمرار ارتفاع مستويات الوزن الزائد والسمنة، ووفقا لما نشره موقع " Prevention"، نوضح ما هو الكوليسترول وما يمكن أن يفعله الأشخاص لإبقائه تحت السيطرة.
كولسترول

ما هو الكوليسترول؟

هذه المادة الشمعية الشبيهة بالدهون يصنعها جسمك وهى موجودة أيضًا فى الأطعمة الحيوانية مثل منتجات الألبان ولحم البقر، نستخدم الكوليسترول فى العديد من وظائف الجسم الحيوية، بما فى ذلك إنتاج الهرمونات وفى إنتاج فيتامين د. ولكن عندما ترتفع المستويات بشكل كبير، يمكن أن تتراكم الترسبات فى الأوعية الدموية مما يؤدى إلى انسداد يؤدى إلى مشاكل صحية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.عندما يسحب طبيبك منك الدم للتحقق من مستويات الكوليسترول لديك، فمن المحتمل أيضًا أن يقيس الدهون الثلاثية، وهى نوع من الدهون الموجودة فى الدم.فى بعض الأحيان ، لا يمكنك حقًا أن تلوم نفسك على ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم،  يرث بعض الأشخاص الجينات من آبائهم والتى تسبب ارتفاع الأعداد وهى حالة تسمى فرط كوليسترول الدم العائلي.

أفضل الأطعمة للمساعدة فى خفض نسبة الكوليسترول

1. المكسرات

أكدت دراسة حديثة فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية التى راجعت الأبحاث المنشورة سابقًا أن تنأول الفستق والجوز بانتظام هو استراتيجية غذائية فعالة لتقليل LDL ، والكوليسترول الكلى ، وأرقام الدهون الثلاثية، مما يجعلها سهلة الاستخدام.

يمكنك تنأول حفنة من هذه المكسرات وتنأولها أيضًا مع الزبادى والسلطات ودقيق الشوفان.

2. الكينوا

عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات التى تتنأولها لتزويد أميالك بالوقود ، تأكد من اختيار خيارات مثل الكينوا التى تقدم الحزمة الغذائية الكاملة،  اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين تنأولوا المزيد من الحبوب الكاملة مثل الكينوا والأرز البنى والمكرونة المصنوعة من القمح الكامل على مدى 12 شهرًا،  شهدوا انخفاضًا فى الدهون الثلاثية وزيادة فى مستويات الكوليسترول الحميد مقارنةً بأولئك الذين يتنأولون أكل المزيد من الكربوهيدرات المكررة.

3. التفاح

إذا تناولت ما يصل إلى ثمرتين يوميًا سيخفض مستويات الكوليسترول الكلى ومستويات الكوليسترول الضار.

4. الشوفان

يُعزى تأثير الشوفان المبشر إلى خفض الكوليسترول إلى حد كبير إلى كمية بيتا جلوكان العالية،"بيتا جلوكان" هو شكل من أشكال الألياف القابلة للذوبان التى تمتص الكوليسترول الضار (LDL) وتنقله من الجسم، مع خفض إنتاج الدهون الثلاثية.

توصى إرشادات التغذية الحالية بالحصول على ما لا يقل عن 5 إلى 10 جرامات من الألياف القابلة للذوبان ، بما فى ذلك بيتا جلوكان ، كل يوم.

5. الأفوكادو

أظهر تقرير فى مجلة التغذية أن البالغين الذين تنأولوا حبة أفوكادو وأحدة فى نظامهم الغذائى كل يوم لمدة خمسة أسابيع لديهم مستويات أقل من الكوليسترول الضار المؤكسد مقارنة مع عدم تناول الأفوكادو.

6. العنب البري

تنأول كميات أكبر من الأنثوسيانين- مضادات الأكسدة القوية الموجودة فى ألفواكه ذات الألوان العميقة بما فى ذلك العنب البرى والتوت الأسود والعنب الداكن والكرز يزيد نسبة الكوليسترول الحميد بينما يقلل فى نفس الوقت نسب الكوليسترول الضار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علامة في وجهك قد تحذّر من ارتفاع الكوليسترول في الدم بشكل خطير

علامتان تشيران إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغذية طبيعية تخفض الكوليسترول وتبقيه تحت السيطرة أغذية طبيعية تخفض الكوليسترول وتبقيه تحت السيطرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib