طرق التخلص من التفكير الزائد
آخر تحديث GMT 09:24:04
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

طرق التخلص من التفكير الزائد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرق التخلص من التفكير الزائد

الرباط _المغرب اليوم

يشعر الكثير من الشباب بالتوتر والإرهاق الشديد نتيجة لعدم القدرة عن التوقف في التفكير أكثر من اللازم في كل شيء حتى وإن كان غير مهم، لذلك التقت بالدكتور محمد الفايد خبير الطاقة، ليحدثنا عن طرق التخلص من التفكير الزائد.

1. الوعي بمشكلة التفكير الزائد هو بداية التغيير

قبل أن تبدأ في التعامل مع عادتك في التفكير الزائد أو التعامل معها ، عليك أن تتعلم أن تكون مدركًا لها عندما تحدث، في أي وقت تجد نفسك تشك فيه أو تشعر بالتوتر أو القلق، تراجع وانظر إلى الموقف وكيف تستجيب له، في تلك اللحظة من الوعي هي بذرة التغيير الذي تريد القيام بها.

2. لا تفكر في ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ

في كثير من الحالات ينتج من الإفراط في التفكير عاطفة واحدة وهي الخوف، فعندما تركز على كل الأشياء السلبية التي قد تحدث، فمن السهل أن تصاب بالإجهاد، لذلك توقف فورا عن تلك السلبية، وتخيل كل الأشياء التي يمكن أن تسير بشكل صحيح وحافظ على هذه الأفكار حاضرة ومقدمة.

3. حاول أن تبعد عن التفكير الزائد وقم بإسعاد نفسك

أحيانًا يكون من المفيد أن يكون لديك طريقة لإلهاء نفسك ببدائل سعيدة وإيجابية وصحية، أشياء مثل الصداقة، والرقص، والتمرين، وتعلم آلة موسيقية ، والحياكة ، والرسم، كل تلك الأشياء يمكن أن تبعدك عن المشكلات بما يكفي لإغلاق التفكير الزائد.

4. وضع الأمور في نصابها

من السهل دائمًا جعل الأشياء أكبر وأكثر سلبية مما يجب أن تكون عليها، لذلك لا تستسلم لها، واعطي كل ذي حق حقه، ولا تفرط في جعل المشكلة أكثر صعوبة وضخامة، وضعها فقط في نصابها الصحيح.

5. توقف عن تحقيق الكمال والمثالية

في الحقيقة أن تكون طموحًا ومثاليا أمرًا رائعًا، لكن السعي لتحقيق الكمال أمر غير واقعي وغير عملي.

6. غير وجهة نظرك للخوف

سواء كنت خائفًا لأنك فشلت في الماضي ، أو كنت تخشى المحاولة لتحصل علي فشل آخر، فتذكر أنه لمجرد أن الأمور لم تنجح من قبل لا يعني أن ذلك يجب أن يكون هو النتيجة في كل مرة، تذكر أن كل فرصة هي بداية جديدة ومكان للبدء من جديد، فالفشل ليس نهاية المطاف، بل بالعكس يمكن أن يكون بداية جديدة ناجحة.

7. ضع جهاز توقيت للعمل

امنح نفسك حدًا، اضبط عداد الوقت لمدة خمس دقائق وامنح نفسك ذلك الوقت للتفكير والقلق والتحليل، بمجرد أن يرن العداد ، اقض 10 دقائق مع القلم والورقة ، اكتب كل الأشياء التي تقلقك ، أو تضغط عليك ، أو تسبب لك القلق ودعها، فعندما تنتهي العشر دقائق ، تخلص من الورقة وانتقل، لعمل شيء أكثر قيمة ومفضل لديك.

8. أدرك أنك لا تستطيع التنبؤ بالمستقبل

لا يمكن لأحد أن يتنبأ بالمستقبل؛ كل ما لدينا هو الآن والحاضر، إذا كنت تقضي اللحظة الحالية في القلق بشأن المستقبل ، فأنت تسرق وقتك الآن، إن قضاء الوقت في التفكير في المستقبل بشكل مبالغ فيه هو ببساطة ليس مثمرًا،  اقض هذا الوقت بدلاً من ذلك في الأشياء التي تمنحك السعادة الآن.

9. تقبل أفضل ما لديك

غالبًا ما يستند الخوف من الإفراط في التفكير إلى الشعور بأنك لست جيدًا بما يكفي، لست ذكيًا بما يكفي أو تعمل بجد بما فيه الكفاية أو متفانيًا بما فيه الكفاية، بمجرد بذل قصارى جهدك ، تقبل الأمر على هذا النحو واعلم أنه في حين أن النجاح قد يعتمد جزئيًا على بعض الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها ، فقد فعلت ما يمكنك القيام به.

10. كن ممتنا وإقضي الوقت بشكل إيجابي

إبدأ كل صباح وكل مساء بكتابة قائمة بالأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها، احصل على صديق يشعرك بالامتنان وقم بتبادل القوائم حتى يكون لديك شاهد على الأشياء الجيدة من حولك.

الإفراط في التفكير شيء يمكن أن يحدث لأي شخص، ولكن إذا كان لديك نظام رائع للتعامل معه ، فيمكنك على الأقل درء بعض التفكير السلبي والقلق المرهق وتحويله إلى شيء مفيد ومنتج وفعال

قد يهمك ايضا

تعرّف على تاريخ الحنّاء وطقوسها في مختلف الدول حول العالم

بودرة الحناء والزبادي لشعر لامع وحيويّ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق التخلص من التفكير الزائد طرق التخلص من التفكير الزائد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib