ممرضتان تُجهضان فتاة حملت من علاقة غير شرعية بمستشفى ورزازات
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

ممرضتان تُجهضان فتاة حملت من علاقة غير شرعية بمستشفى ورزازات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ممرضتان تُجهضان فتاة حملت من علاقة غير شرعية بمستشفى ورزازات

بمستشفى سيدي احساين
الرباط - المغرب اليوم

أثارت واقعة إجهاض ممرضتين بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين، لفتاة حملت من علاقة غير شرعية، جدلا ورُعبًا بين الأسر المغربية. 

  أقرأ أيضا : "مالي" تعمم وصفات طبية للإجهاض السري

وبحسب مصدر مطلع فقد انكشف أمر الممرضين المتورطين في هذه العملية، يوم السبت الماضي، وذلك بعد أن استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي بورزازات فتاة في حالة حرجة ومصابة بنزيف داخلي، تبين فيما بعد أنها أجرت عملية إجهاض فاشلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفتاة قصدت مستعجلات مستشفى ورزازات في وقت سابق حيث منحها أحد الممرضين أدوية تسبب الإجهاض، غير أنها لم تؤد إلى أية نتيجة، قبل أن يقرر اصطحابها إلى عيادة خاصة في ملكية ممرضة سابقة بمستشفى سيدي احساين، وابنة رجل سلطة بالمدينة، لإجهاض الفتاة الحامل.

وزاد المتحدث، أنه بعد فشل عملية الإجهاض، وإصابة الفتاة بنزيف داخلي حاد، قصدت من جديد قسم المستعجلات، ليتم الاتصال بمصالح الأمن بعد أن حكت الفتاة للطاقم تفاصيل عملية الإجهاض.

وأردف مصدر أنه تم اعتقال الممرضين ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، مضيفا أنه تم الاستماع أيضا إلى أطر طبية تعمل بقسم المستعجلات بعد أن تم ضبط معدات تابعة للمستشفى بصحبة الممرضين المتهمين.

الصحة توضح

المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت، خالد السالمي، نفى في تصريح لجريدة "العمق"، أن تكون الأطر الصحية التابعة للمستشفى الإقليمي لورزازات قد أجروا عملية إجهاض للفتاة المذكورة، مضيفا أن "المعلومات المتوفرة لدينا أن الأسماء المتداولة لا تنتمي للأطر الصحية".

وتابع السالمي، أنه "لم يتم تسجيل أي عملية إجهاض غير شرعية داخل المؤسسات الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بورزازات".

عقوبة جريمة الإجهاض" في القانون المغربي

وحدد الفصلان 449 و454 الفاعل الأصلي في جريمة الإجهاض في أنهما: من أجهض أو حاول إجهاض امرأة حبلى أو يظنها كذلك. ثم كل امرأة أجهضت نفسها عمدا أو حاولت ذلك أو قبلت أن يجهضها غيرها أو رضيت باستعمال ما أرشدت إليه أو ما أعطي لها لهذا الغرض.

وتحدد العقوبة في حالة الشخص الذي قام بالإجهاض لامرأة حبلى أو يظنها كذلك من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم وتضاعف في حالة الشخص المتعود على ارتكاب هذه الجريمة مقتضى الفصل 450 من القانون الجنائي.

أما في حالة المرأة التي تجهض نفسها أو تحاول ذلك أو حاولت أو رضيت باستعمال ما أرشدت إليه من وسائل مؤدية إلى الإجهاض فإن العقوبة هي من ستة أشهر إلى سنتين وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم.

أما بخصوص الاستثناء الوارد على تجريم الإجهاض فقد أورد مرسوم ملكي مؤرخ في 1 يوليوز 1967 الذي تم به تغيير الفصل 453 من القانون الجنائي حيث نص على أنه لا عقاب على الإجهاض إذا استوجب ضرورة المحافظة على صحة الأم متى قام به علانية طبيب أو جراح بإذن من الزوج.

وهذا الاستثناء مقرون بضوابط وهو إذن الزوج وعند انعدامه ووجود خطر على حياة الأم إشعار الطبيب الرئيس للعمالة أو الإقليم.

وقد يهمك أيضاً :

الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية

مجموعة من النساء تنظمن تظاهرات في بوينس أيرس للدعوة إلى إنهاء تجريم الإجهاض

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممرضتان تُجهضان فتاة حملت من علاقة غير شرعية بمستشفى ورزازات ممرضتان تُجهضان فتاة حملت من علاقة غير شرعية بمستشفى ورزازات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib