اكتشاف الآلية التي تمكن زيت السمك من خفض الالتهابات
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

اكتشاف الآلية التي تمكن زيت السمك من خفض الالتهابات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشاف الآلية التي تمكن زيت السمك من خفض الالتهابات

زيت السمك
الرباط - المغرب اليوم

يُنصح بتناول مكملات زيت السمك للحصول على عدة فوائد منها تقليل الالتهابات، ما ينعكس إيجابياً على صحة القلب. وقد كشفت نتائج دراسة جديدة عن الآلية التي يحقق بها زيت السمك هذه الفائدة، حيث تبين أن الجسم خلال تحطيمه للدهون التي يحتويها الزيت يقوم بإنتاج جزيئات مضادة للالتهابات. وأجريت الدراسة في جامعة كوين ماري بلندن، ونُشرت في دورية "سيركوليشن ريسيرش"، وأظهرت أن عملية تحطيم دهون أوميغا3 التي يحتوي عليها زيت السمك تنتج جزئيات تدعم عمل خلايا الدم البيضاء، والتي تُشكل أحد أهم عناصر المناعة في الجسم.

ويقوم جهاز المناعة نفسه بإنتاج الالتهابات كوسيلة دفاعية، ويحدث ذلك عند التعرّض لسموم أو مواد ملوثة، أو إصابات وجروح، أو تعرّض خلايا الجسم لهجوم من الجراثيم والبكتريا، أو حدوث تلف في الخلايا. وعند انتهاء الخطر المسبب لإنتاج هذه الالتهابات، تلعب الجزيئات المضادة للالتهابات دوراً هاماً في التخلص منها، وتُسمّى هذه الجزيئات SPMs، ويساعد تناول دهون أوميغا3 أو زيت السمك على إنتاجها.

قد يهمك أيضًا : 

ثمار النخيل تساعد على خفض خطر تصلب الشرايين

كثرة الملح تسبب تصلب الشرايين وإرتفاع ضعط الدم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف الآلية التي تمكن زيت السمك من خفض الالتهابات اكتشاف الآلية التي تمكن زيت السمك من خفض الالتهابات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib