طبيب جلدية احذرى المنتجات التجميلية لأنها قد تسبب تهيج الجلد
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طبيب جلدية: احذرى المنتجات التجميلية لأنها قد تسبب تهيج الجلد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طبيب جلدية: احذرى المنتجات التجميلية لأنها قد تسبب تهيج الجلد

القاهره - وكالات

فى ظل البحث عن ما هو جديد فى عالم التجميل والتسارع لاقتنائه دون العودة إلى ما قد تسببه تلك الأدوات فهل للمواد التجميلية آثار سلبية على الجلد. وتقول الدكتورة جيهان مصطفى أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية إن بعض أدوات التجميل المغشوشة أو غير المهتم بتخزينها غالبا ما تكون سبب فى حدوث ما يسمى بالتهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل. ويحدث للجلد تهيج فى صورة ظهور بقع حمراء بسبب استخدام أدوات ومستحضرات جلدية تحتوى على مثير ما، يسبب إثارة للجلد ويتضرر بعدها الجلد ويؤدى إلى ظهور عدد من الأعراض مثل احمرار الجلد والشعور بالحكة الشديدة وظهور حبوب وبثور على الوجه وتورم وجفاف الجلد. وما يحدث فعلا أن الجلد عندما يتعرض إلى مثير ما فإن الجهاز المناعى ينظر إلى تلك المواد التجميلية على أنها مواد ضارة فيبدأ التعامل معها على هذا الأساس مما يؤدى إلى ظهور أعراض هذه الحساسية. وعلاج تلك الحالة لا يتم إلا من خلال الابتعاد عن المستحضر المسبب لذلك التهيج وسيعود الجلد إلى طبيعته خلال أيام. وهناك عدة نصائح سريعة يمكن إتباعها مع شراء المستحضرات التجميلية عند شراء تلك المنتجات منها قراءة مكونات المستحضر جيدا لربما تكون إحدى المواد المستخدمة فيه تعانى منها بالحساسية إذا كنت ممن يميلون إلى استخدام العطور بصورة كبيرة فقومى برش العطر على الملابس الداخلية أو الملابس من الخارج بدلا من الجلد. المحافظة على نظافة اليدين وغسل الوجه جيد ولا تنامى بالمساحيق التجميلية على وجهك بل قومى قبل النوم باستخدام غسول خاص لغسل تلك المساحيق، ثم قومى بمسح وجهك بماء الورد لغلق مسام الوجهة قبل النوم. حافظى على مستحضراتك التجميلية ولا تعيرها لأى شخص كان وابق مستحضراتك بعيدة عن الشمس وإذا تغير لونها أو رائحتها قومى بالتخلص منها فورا وقومى بالمحافظة على نظافة أدواتك التجميلية وابتعدى عن شراء المستحضرات التجميلية التى عليها تراب أو أوساخ، والتى يدل منزلها على أنها "مركونة منذ وقت طويل عند البائع".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب جلدية احذرى المنتجات التجميلية لأنها قد تسبب تهيج الجلد طبيب جلدية احذرى المنتجات التجميلية لأنها قد تسبب تهيج الجلد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib