تناول الفيتامينات بدون استشارة أخصائي ما بين النتائج العكسية والإدمان
آخر تحديث GMT 14:47:18
المغرب اليوم -

تناول الفيتامينات بدون استشارة أخصائي ما بين النتائج العكسية والإدمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الفيتامينات بدون استشارة أخصائي ما بين النتائج العكسية والإدمان

القاهرة - المغرب اليوم

كثيرا ما يلجأ الإنسان في الوقت الراهن إلى الفيتامينات للحصول على الغذاء اللازم للجسم، وذلك بسبب ظروف الحياة العصرية وضيق الوقت، مما لا يسمح بتناول وجبات صحية كاملة، بالإضافة إلى العلاج غير الصحيح أو الاعتماد على التغذية الوريدية أو الإسراف في تناول الكحول. لكن وكما يقول المثل العربي كل ما زاد عن حده انقلب ضده، نتج عن الاعتماد على الفيتامينات مفهوم جديد أصبح من سمات العصر، هو الإدمان على الفيتامين، وإن اقتصر هذا الإدمان على الفيتامينات التي تؤدي وظيفة معاونات إنزيمية، بهدف تعويض النقص الناجم عن خلل معين في جسم الإنسان. لكن في الكثير من الأحيان يعوض الإنسان النقص لديه بجرعات تزيد في كميتها عن المعدل المطلوب، مما يؤدي إلى الإدمان المصحوب بالضرر في الصحة. إلى ذلك يعزز فكرة الاعتماد على الفيتامينات انطباع خاطئ يسود بين الكثيرين، مفاده أن الفيتامينات تحسن الحالة الصحية وتقوي المناعة، علما أنه يفضل تعاطي هذه الفيتامينات بعد مراجعة طبيب استشاري متخصص، ليحدد ما إذا كان الجسم بحاجة فعلا إليها. بالإضافة إلى السعي للحصول على مؤشرات صحية افضل، كما يعتقد كثيرون، يلجأ البعض إلى الفيتامينات انطلاقا من دوافع متعددة، منها الاستمتاع بنوم هادئ، أو مضاعفة النشاط، وحتى للحصول على طاقة جنسية أكبر بهدف تعزيز العلاقة الزوجية. وربما يعد فيتامين (C) من أكثر الفيتامينات استعمالا نظرا لما يحمله من فوائد. لكن تناوله بطريقة خاطئة يعود بنتائج سلبية، إذ أنه قد يؤدي إلى آلام في المعدة وإسهال وتنمل الأطراف او حتى  فقدان الإحساس بها، علاوة على أن تناول الفيتامينات العشوائي قد يسفر عن تراكم الدهون في الكبد، كما أنه يزيد من مخاطر الإصابة بالتسمم الفيتاميني. كما أن الإنسان المصاب بالتجلط يتناول أدوية محددة للسيولة، مما يعني أن تعاطيه فيتامين (K) في الوقت ذاته يمكن أن يؤدي إلى إبطال مفعول هذ الأدوية، ومن ثم يسفر عن حدوث جلطة. دفع ذلك المختصين إلى التوجه بنصيحة أخرى تتعلق بالفيتامينات، وهي أن يقتصر الحصول عليها عن طريق تناول المواد الغذائية الطبيعية، مع التشديد على عدم اللجوء إلى تجرعها  بالحبوب والعقاقير، دون العودة إلى استشاري.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفيتامينات بدون استشارة أخصائي ما بين النتائج العكسية والإدمان تناول الفيتامينات بدون استشارة أخصائي ما بين النتائج العكسية والإدمان



GMT 00:19 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة الصحة العالمية تدعم "الحدود المفتوحة"

GMT 20:26 2021 الأحد ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير يوضح الكربوهيدرات المناسبة لإنقاص الوزن

GMT 06:59 2021 الأحد ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة توضح أهم طرق محاربة الشيخوخة والعيش لمدة أطول

GMT 11:43 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

موديلات فساتين سهرة مخمل لأرقى المناسبات
المغرب اليوم - موديلات فساتين سهرة مخمل لأرقى المناسبات

GMT 14:07 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

“الخطوط الملكية المغربية” تطلق رحلات استثنائية إلى فرنسا
المغرب اليوم - “الخطوط الملكية المغربية” تطلق رحلات استثنائية  إلى فرنسا

GMT 12:23 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

نماذج من ديكورات الأسقف في غرف النوم الرومانسية
المغرب اليوم - نماذج من ديكورات الأسقف في غرف النوم الرومانسية

GMT 13:20 2021 الثلاثاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فساتين خطوبة مميزة باللون الأسود من وحي النجمات
المغرب اليوم - فساتين خطوبة مميزة باللون الأسود من وحي النجمات

GMT 12:52 2021 الثلاثاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنادق المغربية تتشبث بالسياحة الداخلية قبل رأس السنة
المغرب اليوم - الفنادق المغربية تتشبث بالسياحة الداخلية قبل رأس السنة

GMT 13:26 2021 الثلاثاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

8 أخطاء شائعة في ديكورات غرفة الجلوس العائليّة
المغرب اليوم - 8 أخطاء شائعة في ديكورات غرفة الجلوس العائليّة

GMT 15:04 2021 الجمعة ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تصفيات مونديال 2022 إسبانيا تستغل "زلة" السويد على أكمل وجه

GMT 21:54 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مانشستر سيتي يعقد مهمة برشلونة في ضم ستيرلينغ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 09:28 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم توقعي لسيارة هيونداي إلنترا 2021 الجديدة

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

15 إصدارًا من أكثر الكتب مبيعًا عن "روايات"

GMT 15:01 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز في السعودية

GMT 21:42 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

فوائد الخميرة للبشرة وأفضل الأقنعة المجربة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib