ورشة عمل حول سلامة الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي
آخر تحديث GMT 08:49:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

ورشة عمل حول سلامة الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ورشة عمل حول سلامة الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي

الدوحة ـ كونا

عقدت هنا اليوم ورشة عمل حول شرح آليات تطبيق الدليل الخليجي لاجراءات الرقابة على الاغذية المستوردة عبر منافذ دول مجلس التعاون وذلك بتنظيم من قبل الامانة العامة لدول المجلس. واوضح المشاركون في الورشة اهمية لاستفادة وتحقيق التعاون المشترك بين جميع القطاعات التي تختص بالرقابة على الاغذية مبينين جميع النقاط التي تختص بالاجراءات الرقابية على الاغذية المستوردة والمتطلبات التشريعية لها مع التأكيد على الدول الفعال للجهات المختصة في هذا المجال. واستعرض المشاركون الخطوط التوجيهية لآليات تطبيق الدليل الخليجي للرقابة على الغذاء المستورد لدول المجلس والذي يأتي ضمن جهود الدول الاعضاء في توحيد وتسهيل اجراءات الاستيراد واتمام عمليات التفتيش على ارساليات الاغذية المستوردة اعتمادا على درجة الخطورة الصحية ودون الاخلال بالتزامات الدول نحو اتفاقيات منظمة التجارة العالمية ومتوافقة مع افضل الممارسات العالمية في هذا المجال. ويعتمد النظام الرقابي المبني على درجة الخطورة الصحية على تشديد الاجراءات الرقابية على الاغذية ذات الخطورة المرتفعة على صحة الانسان بناء على المخاطر الصحية المستندة الى المصادر العلمية الموثوق بها والمرتبطة بهذه الاغذية فيما يسمح باجراءات عمليات رقابة أقل شدة على الاغذية ذات الخطورة المتوسطة والمنخفضة على صحة الانسان. كما يراعي هذا النظام تبسيط اجراءات ومتطلبات الاستيراد بحيث تحقق حقوق الحماية المطلوبة وتجنب القيود التي لا تستند الى مبررات قائمة على تقييم المخاطر امام حركة التجارة. وتهدف هذه الآلية الى ضمان سلامة الاغذية المستوردة الى الدول الاعضاء من خلال وضع نظام يعمل على اساس تحليل المخاطر الذي يتناسب مع الظروف القائمة في دول المجلس ويتناسب مع النظم المقبولة دوليا وان يستند الى المعطيات المتاحة والسائدة. وتسمح هذه الآلية بتوجيه الامكانيات بحسب الاولويات بما يشكل ركيزة في زيادة ثقة المستهلك والمحافظة على مستوى الحماية الصحية مع تسهيل اعمال التجارة مع الشركاء التجاريين الاقليميين والدوليين. ويساهم هذا النظام في الحد من ازدواجية التفتيش على الشحنات واخذ العينات لانه يعمل على توحيد طرق التفتيش على الاغذية بالكشف الظاهري والفحص المختبري للتأكد من مطابقتها للشروط والمتطلبات الخليجية ذات الصلة. وتسعى الآلية الى توحيد اجراءات فرض الحظر على الاغذية المستوردة الى الدول الاعضاء او رفع الحظر عنها وكذلك تتبع واسترداد الاغذية غير المأمونة. كما تستهدف الآلية ضمان حماية المستهلك من التضليل او اهانة التقاليد المتبعة في الدول الاعضاء او التي تحمل شعارات دينية او دعوات طائفية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل حول سلامة الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي ورشة عمل حول سلامة الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib