الدكتور علي العبيدي التعاون الصحي بين الكويت وتركيا سيكون بناء
آخر تحديث GMT 23:55:57
المغرب اليوم -

الدكتور علي العبيدي التعاون الصحي بين الكويت وتركيا سيكون بناء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدكتور علي العبيدي التعاون الصحي بين الكويت وتركيا سيكون بناء

انقرة - كونا

قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي هنا اليوم ان التعاون الصحي بين الكويت وتركيا سيكون في المستقبل بناء لاسيما في المجالات المتعلقة باعداد وتدريب الكوادر الطبية وكذلك تشجيع الاستثمارات المشتركة في مجال سوق الرعاية الصحية. واضاف الوزير العبيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا عقب وصوله الى العاصمة انقرة في زيارة رسمية على راس وفد من وزارة الصحة ان دولة الكويت تتابع باهتمام الجهود التي تبذلها تركيا لتطوير النظام الصحي من اجل مجابهة التحديات التي تواجه الصحة العامة وفي مقدمتها الامراض المزمنة والخطيرة. واوضح ان "النظم الصحية المعمول بها في جميع دول العالم ومن ضمنها دولنا تسعى للتغلب على التحديات المتمثلة بالارتفاع الكبير بمعدلات انتشار التدخين والتغذية غير الصحية والخمول البدني" وهي عادات ادت الى زيادة كبيرة في نسبة انتشار الامراض مثل السرطان وامراض القلب والدورة الدموية والسكر وامراض الجهاز التنفسي. واكد العبيدي ان انتشار الامراض المزمنة ادت الى تزايد الاعباء على النظام الصحي وكذلك ارهقت كاهل الخطط والبرامج الصحية والانمائية داعيا الى خطط توعية موجهة للعامة للتحذير من مخاطر العادات غير الصحية. ولفت الى ان "الانظمة الصحية في دولنا اكتسبت الخبرات اللازمة للتصدي للتحديات الناجمة عن انتشار الامراض الزمنة وغير المعدية" معربا عن الثقة بان الاهتمامات المشتركة بين دولة الكويت وتركيا في هذا الاطار من شانه ان يفتح افاقا واسعة من التعاون الثنائي في مجال الصحة العامة. واشار الى جدول زيارة الوفد لتركيا التي تشمل عقد لقاءات مع المسؤولين الاتراك في المجال الصحي لبحث التعاون الصحي وقال انه سيبحث موضوع تبادل الخطط والبرامج وسياسات العمل واجراء الدراسات المشتركة في المجالين الطبي والصحي وكذلك تعزيز تبادل الزيارات بين المتخصصين من الجانبين للتعرف على المبادرات التي يستفيد منها الجانبين. واعتبر الوزير العبيدي ان عمق العلاقات التارخية بين الشعبين الكويتي والتركي يبعث على الامل في ان المستقبل سيشهد اتخاذ اجراءات تصب في صالح تعزيز التعاون الصحي بين البلدين في مجالات طبية عدة من بينها الوقائي والعلاج التاهيلي بالاضافة الى تدريب الكوادر الطبية والفنية وتبادل التسهيلات اللازمة بهذا الشان. ومن المقرر ان يعقد وزير الصحة غدا لقاءات المسؤولين الاتراك في القطاع الصحي في مقدمتهم وزير الصحة التركي محمد مؤذن اوغلو لبحث مسائل التعاون الصحي بين البلدين كما يزور مستشفى للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة ونوعية الخدمات العلاجية. وسيواصل الوزير العبيدي جولته بتركيا التي تستمر اربعة ايام بزيارة عدد من المستشفيات المتخصصة في مدينة اسطنبول وعقد لقاءات مع المسؤولين فيها لبحث امكانية التعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية والفنية. ويرافق الوزير وفد يضم المستشار القانوني لوزارة الصحة الدكتور محمود عبدالهادي ورئيس مركز صباح الاحمد للقلب الدكتور محمد الجارالله ورئيس مركز صحي الدكتور عبدالمحسن الكندري والدكتور وليد السالم من مكتب الوزير ومدير العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور علي العبيدي التعاون الصحي بين الكويت وتركيا سيكون بناء الدكتور علي العبيدي التعاون الصحي بين الكويت وتركيا سيكون بناء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib