إفتتاح وحدتي العناية المركزة للقلب وللأطفال في مستشفى مبارك الكبير
آخر تحديث GMT 05:10:14
المغرب اليوم -

إفتتاح وحدتي العناية المركزة للقلب وللأطفال في مستشفى مبارك الكبير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إفتتاح وحدتي العناية المركزة للقلب وللأطفال في مستشفى مبارك الكبير

الكويت - كونا

افتتح وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي اليوم وحدة العناية المركزة للقلب ووحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى مبارك الكبير المجهزتين وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية وقال العبيدي في كلمة خلال الافتتاح اليوم ان وزارة الصحة لا تألو جهدا في سبيل تطوير الخدمة الصحية وتزويد الوحدات بالأجهزة والمعدات الحديثة وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية الى جانب توفير الطاقم الطبي والتمريضي والفني. وأثنى على مبادرة التبرع من ورثة السيد ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي لاعادة تأهيل وحدة العناية المركزة للقلب التي تجسد القيم النبيلة وحب الخير والعطاء والمشاركة المجتمعية لأصحاب الأيادي البيضاء في دعم المشروعات الصحية. وذكر ان وحدة العناية المركزة للقلب تستقبل سنويا ما يقارب 1400 مريض لجناح عناية القلب مع دخول نفس العدد لأجنحة القلب العامة وتجري حوالي 5500 سونار للقلب و 1600 فحص للمجهود و1000 فحص (هولتر) لمراقبة دقات القلب سنويا. وأضاف انه يتم في الوحدة معاينة حوالي 1700 مريض بالأقسام الأخرى واعطاء المشورة لطرق علاجهم بالاضافة الى معاينة ما يقارب 1300 مراجع لعيادات القلب الصباحية و2500 مراجع في المساء ونقل حوالي 500 مريض لمستشفى الصدري لإجراء قسطرة القلب. وعن وحدة العناية المركزة للأطفال افاد العبيدي بانها صممت بمواصفات عالية لإعادة تأهيلها بهدف تقليل انتقال العدوى بين المرضى وتقديم العلاجات الحديثة وسبل التشخيصات المتقدمة لحالات متعددة منها الالتهابات الرئوية الحادة وحالات الصرع وغيرها. وقال ان حالات الوفيات في وحدة الأطفال تبلغ سبعة في المئة وهي أقل من المعدلات العالمية للوفيات في وحدات العناية المركزة للأطفال. واضاف ان تلك الوحدة تشمل 11 غرفة عناية مركزة وغرفة عمليات مصغرة ويوفر الخدمة 14 طبيبا و48 ممرضا وممرضة موضحا ان الوحدة استقبلت خلال العام الماضي 196 مريضا من الحالات الحرجة. وذكر ان الوزارة اعلنت عن خمسة مقاعد للايفاد للخارج للتخصص في برامج الزمالة لأمراض القلب لدى الكبار ضمن خطة البعثات للعام الدراسي 2014 - 2015 بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية مؤكدا حرص الوزارة على التواصل مع الجامعات والمستشفيات العالمية من خلال الاتفاقيات الطبية وزيادة عدد مقاعد بعثات الأطباء للتخصص العالي بأمراض القلب والأمراض المزمنة. من جانب اخر دعا العبيدي الى المشاركة في ماراثون تشجيع النشاط البدني (واكاثون أصدقاء القلوب الخامس) الذي بادرت بتنفيذه مستشفى الأمراض الصدرية يوم السبت المقبل للوقاية والتصدي لأمراض القلب والأمراض المزمنة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح وحدتي العناية المركزة للقلب وللأطفال في مستشفى مبارك الكبير إفتتاح وحدتي العناية المركزة للقلب وللأطفال في مستشفى مبارك الكبير



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib