طبية الشارقة تطلق حملة  صحة الموظف  لتعزيز صحة الفرد والمجتمع
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طبية الشارقة تطلق حملة " صحة الموظف " لتعزيز صحة الفرد والمجتمع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طبية الشارقة تطلق حملة

الشارقة ـ وام

أطلق قسم التغذية والتعليم الطبي في منطقة الشارقة الطبية اليوم حملة " صحة الموظف " بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى وذلك ضمن استراتيجية وزارة الصحة لتعزيز صحة الفرد والمجتمع عبر توفير خدمات شاملة ومتميزة في بيئة صحية سليمة . وأوضحت ميسون الشاعر نائب مدير إدارة التثقيف رئيس قسم الأغذية والتعليم الطبي المستمر في منطقة الشارقة الطبية في تصريح لها بهذه المناسبة أن الحملة تأتي ضمن استراتيجيات وزارة الصحة لرفع معايير تعزيز الصحة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وتؤخذ كدراسة ميدانية على مستوى الدوائر الحكومية .. مؤكدة أهمية هذه الفحوص للوقاية من الأمراض المزمنة والتنبؤ بأي حالات مفاجأة. وأضافت أن الحملة تهدف إلى تحسين صحة الفرد والمجتمع من خلال اتباع أسلوب الحياة الصحي المرتكز على المعرفة بمسببات المرض وطرق الوقاية والعلاج والحد من عوامل الخطورة . وأشارت إلى سعي الإدارة للسير في عدة اتجاهات لتبني شكل ومضمون جديد لرسالة التثقيف الصحي التي تهدف إلى التغيير الاجتماعي والسلوكي الإيجابي وإيجاد بيئة داعمة لاتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بالصحة بجانب تعزيز الوعي الصحي والإرشاد إلى نمط حياة صحي وسليم للموظفين المستهدفين من خلال تركيز الحملة على تقديم التوجيهات الصحية عن طريق أطباء ومتخصصين لكل موظف وفق حالته الصحية. وتتضمن الحملة فحوص تحليل السكر التراكمي ونسبة الدهون في الجسم وفحص الكوليسترول وقياس الضغط ونبضات القلب وتقديم استشارات غذائية وطبية وحساب كتلة الجسم وفحص هشاشة العظام والكالسيوم واستشارات صحية وغذائية. و بدأت الحملة التي تستهدف الدوائر والمؤسسات الحكومية في الشارقة عملها في " دائرة الموارد البشرية " حيث تم فحص /31/ حالة من أصل /70/ موظفا في الدائرة وتبين أن الموظفين من الفئة العمرية من/20 إلى 30 / سنة يعانون من نقص في الوزن وهبوط في ضغط الدم بسبب نمط الحياة وطريقة التغذية والنوم المتأخر وعدم تناول الافطار وشرب المنبهات وأكل السكاكر . وتعاني الفئة العمرية الثانية وهي من عمر /30 إلى 45/ سنة بمجملها من زيادة الوزن بجانب اكتشاف حالتين فريدتين الأولى تعاني من سكر تراكمي 2ر10 وهي تحت العلاج حيث تم تحويلها لطبيب متخصص واكتشف أنها تتناول علاج خاطئ والحالة الثانية مريضة سكر تحت علاج صحيح مسيطر على جلوكوز الدم في حالتها إلا أن ضغط الدم تم اكتشافه وحولت للعلاج لخطورة تعقيدات هذا المرض على صحة الكلى . وقال ماجد حمد المري مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة الموارد البشرية إن مشاركة الإدارة في الحملة تأتي في إطار حرصها على تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع كافة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبية الشارقة تطلق حملة  صحة الموظف  لتعزيز صحة الفرد والمجتمع طبية الشارقة تطلق حملة  صحة الموظف  لتعزيز صحة الفرد والمجتمع



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib