إمساك الأطفال يستلزم العلاج المبكر
آخر تحديث GMT 12:58:27
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إمساك الأطفال يستلزم العلاج المبكر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إمساك الأطفال يستلزم العلاج المبكر

برلين ـ د.ب.أ

شددّ الصليب الأخضر الألماني، على ضرورة علاج نوبات الإمساك لدى الطفل بشكل مبكر، كي لا يتطور الأمر إلى الإصابة بإمساك مزمن. وأوضح الصليب الأخضر، الذي يتخذ من مدينة ماربورغ الألمانية مقراً له، أنه غالباً ما تتطور الإصابة بهذا الإمساك المزمن لدى الطفل نتيجة إصابته بأحد نوبات الإمساك الحادة، التي تُصيب كافة الأطفال تقريباً من آن لآخر، والتي يمكن أن تحدث مثلاً عند تعديل النظام الغذائي للطفل أو عند قضاء العطلات أو عند تعرض الطفل لضغوط نفسية. ممارسات خاطئة ونظراً لأنه عادة ما يعايش الطفل شعوراً بالألم الشديد عند محاولة التبرز أثناء الإصابة بنوبات الإمساك الحادة، لذا فإنه يحاول تجنب هذه الحالات المؤلمة، عن طريق ممارسات خاطئة، لتأخير الذهاب إلى المرحاض، بأن يضع إحدى ساقيه على الأخرى مثلاً أو يمتطي مسند المقعد. وحذّر الصليب الأخضر الألماني، من أن مثل هذه السلوكيات يمكن أن تتسبب في إحداث آثار جانبية للطفل في مراحل لاحقة من حياته، ومن ثمّ يمكن أن يتطور الأمر إلى الإصابة بإمساك مزمن لدى ما يصل إلى ثلث الأطفال الذين أصيبوا بإمساك حاد، الأمر الذي من الممكن يستمر معهم حتى عمر البلوغ. أعراض الأمساك وتظهر أعراض الإصابة بالإمساك المزمن في عدم قيام الطفل بعملية التبرز، سوى لمرتين أو ربما أقل أسبوعياً على مدار مدة تتراوح بين شهر وشهرين، مع العلم أنه عادة ما يعاني الأطفال المصابون بذلك بآلام في البطن، ويفقدون شهيتهم تجاه الطعام، ويعانون أيضاً من الإعياء وسوء الحالة المزاجية وربما من نوبات انتفاخ في البطن. ولعلاج هذا الإمساك يصف الطبيب في البداية أحد المليّنات المخصصة للأطفال، كي يتم تفريغ معدة الطفل وأمعائه تماماً من أية بقايا للطعام المسبب لهذه الأعراض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمساك الأطفال يستلزم العلاج المبكر إمساك الأطفال يستلزم العلاج المبكر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib