بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة
آخر تحديث GMT 20:49:08
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة

كوفيد - 19
بكين - المغرب اليوم

أفادت وسائل إعلام محلية بالصين اليوم (الجمعة)، بأن صحافيَّين سابقَين في وسائل الإعلام الرسمية تُوفيا في العاصمة بكين بسبب الإصابة بـ«كوفيد - 19»، وهما حالتان من بين أولى الوفيات المعلنة منذ إلغاء معظم سياسات مكافحة الجائحة في السابع من ديسمبر (كانون الأول).
وتوفي مراسل سابق لصحيفة «الشعب» يبلغ من العمر 74 عاماً في 15 ديسمبر، بينما توفي محرر سابق في صحيفة «تشاينا يوث ديلي» في الثامن من ديسمبر عن عمر 77 عاماً، وفقاً لمجلة «كايكسين» المالية.
ولم تبلغ لجنة الصحة الوطنية الصينية عن أي وفيات رسمية ناجمة عن فيروس «كورونا» منذ إلغاء الكثير من سياساتها المحلية الرامية للسيطرة على الجائحة في السابع من ديسمبر.
وصدر آخر إعلان رسمي عن تسجيل وفيات في البلاد في الثالث من ديسمبر في مقاطعتي شاندونغ وسيتشوان.
ووضعت الصين خططاً عاجلة اليوم (الجمعة)، لحماية المجتمعات الريفية من «كوفيد - 19»، إذ يخطط الملايين من سكان المدن للسفر في العطلات لأول مرة منذ أعوام بعدما تخلت بكين عن نظامها الصارم من عمليات الإغلاق والقيود على السفر.
وأتى تحرك الصين في الأسبوع الماضي، لمواكبة عالم انفتح بشكل كبير على التعايش مع «كوفيد»، عقب احتجاجات تاريخية على سياسة «صفر كوفيد» التي وضعها الرئيس شي جينبينغ للقضاء على المرض، لكن الحماسة التي قوبلت بها هذا العدول الكبير عن السياسة سرعان ما أثار مخاوف من أن الصين غير مستعدة للموجة المقبلة من الإصابات وللضربة التي قد توجهها لثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وسجلت الصين 2157 إصابة جديدة بـ«كوفيد - 19» تظهر عليها الأعراض في 15 ديسمبر بالمقارنة مع ألفي حالة في اليوم السابق.
وتشعر السلطات بالقلق بشكل خاص حيال المناطق النائية في الفترة التي تسبق عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في الصين التي تبدأ في 22 يناير (كانون الثاني).
ومن المرجح أن تغصّ المناطق الريفية بالمسافرين العائدين إلى مساقط رؤوسهم وقراهم التي لم تتعرض للفيروس على نطاق كبير خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ تفشي الجائحة.
وتظل الحدود الدولية للبر الرئيسي للصين مغلقة إلى حد بعيد، بيد أن قرارات حديثة بالتخلي عن إجراء اختبارات قبل السفر الداخلي وتعطيل التطبيقات التي تتبع سجل رحلات الأشخاص، منحت المواطنين جرية التحرك في أنحاء البلاد.
وأفادت وسائل إعلام رسمية ليل أمس (الخميس)، بأن إقليم خنان، وهو أحد الأقاليم الأكثر اكتظاظاً بالسكان، ألغى جميع العطلات لموظفي الرعاية الصحية حتى نهاية مارس (آذار) لضمان «انتقال سلس» مع تخفيف قيود فيروس «كورونا».
وذكرت صحيفة «غلوبال تايمز» الحكومية أن الكثير من المدن في أنحاء البلاد أتاحت أيضاً مواقع جديدة للتطعيم لتشجيع السكان على تلقي جرعات تنشيطية من اللقاحات.
وأدى الذعر من «كورونا» في الصين إلى أن يبحث البعض في هونغ كونغ وماكاو وبعض أحياء أستراليا عن أدوية للحمى ولوازم إجراء الفحوص من أجل أسرهم وأصدقائهم في البر الرئيسي للصين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

طبيب مناعة روسي يؤكد أن عدد كبير من المضادات لا يضمن حماية الإنسان من "كوفيد - 19"

طبيب مناعة روسي يؤكد عدم ضمان المضادات حماية الإنسان من "كوفيد - 19"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة بكين تُسجل أول وفاة بـكورونا منذ تخفيف سياسة التعامل مع الجائحة



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 14:29 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
المغرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 19:49 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع
المغرب اليوم - تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 20:01 2024 السبت ,25 أيار / مايو

الإصغاء إلى «رواة التاريخ»

GMT 13:41 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib