طبيبة أميركية تكشف مدى قدرة انتقال كورونا عن طريق ممارسة الجنس
آخر تحديث GMT 02:30:38
المغرب اليوم -

طبيبة أميركية تكشف مدى قدرة انتقال "كورونا" عن طريق "ممارسة الجنس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طبيبة أميركية تكشف مدى قدرة انتقال

فيروس كورونا
واشنطن - المغرب اليوم

أثارت إصابة نجم هوليوود توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون بفيروس "كورونا" المستجد، وكذلك إصابة صوفي غريغوار زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المرض نفسه، عدة تساؤلات حول مدى قدرة انتقال الفيروس عن طريق السائل المنوي أو من خلال العلاقة الزوجية الحميمية.

وتقول أخصائية أمراض النساء والتوليد الأميركية في سان دييغو وتدعى ستيرلينج، أن فيروس كورونا المستجد من الفيروسات الخطيرة التي تهدد حياة العديدين، مضيفة :"لذلك لا بد من محاولة منع انتقال العدوى بين الأفراد الأصحاء بأي شكل وتجنب الاتصال بالآخرين خصوصا أولئك الذين يعانون من نقص في المناعة".

وأشارت أخصائية أمراض النساء والتوليد الأمريكية إلى أن الغشاء المخاطي أو بطانة الممرات الهوائية تفضي إلى بيئة يمكن أن ينمو فيها فيروس الإنفلونزا وينتشر بسهولة في إفرازات الجهاز التنفسي، إلا أن هذا ليس هو الحال مع الغشاء المخاطي للأعضاء الجنسية وتجويف الشرج والإفرازات التي تنتج كالسائل المنوي أو الإفرازات المهبلية، ولهذا السبب، لا يمكن أن تنتقل الإنفلونزا من خلال الاتصال الجنسي بمعناه الأساسي.

نفت أخصائية أمراض النساء والتوليد الأميركية ما يشاع حول انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عن طريق العلاقة الحميمية، مؤكة أمن ذلك أمر غير صحيح، حيث يمكن للفيروس أن ينتشر بسهولة من خلال إفرازات الجهاز التنفسي، ولا يمكن أن تنتقل العدوى عن طريق السائل المنوي أو الإفرازات المهبلية، أي أن انتقالها قد يكون من خلال المداعبة واللمس والتقبيل، وقد يؤدي التبادل غير المقصود لإفرازات اللعاب إما عن طريق التقبيل أو العطس أو السعال، أو انتشار قطرات الهواء المحتوية على الإنفلونزا من الزوج إلى الزوجة والعكس، إذ في هذه الحالات يمكن أن يحدث الانتقال للفيروس.

وتابع :"لأن الفيروس معد للغاية، يفضل التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمية إذا كان أحد الطرفين مصابا به، أو بالأعراض التي تتشابه كثيرا مع فيروس كورونا كأعراض نزلات البرد والإنفلونزا، المتمثلة في السعال وارتفاع درجة الحرارة، وضيق التنفس، والاحتقان".

وقال أخصائي النسائية والتوليد الدكتور رامي حمزة فيرى من ناحيته، أن فيروس كورونا ينتقل بشكل عام عن طريق الرذاذ، أي من خلال التقبيل، والعطس، والملامسة، لكن لا علاقة له إطلاقا بالعلاقة الحميمية بين الزوجيْن، ولا يحتاج لعزلهما أو استخدام "الواقي الذكري".

أخصائي النسائية والتوليد الدكتور رامي حمزة أشار إلى أنه في حال كان أحدهما مصابا بالكورونا، فالعزل في هذه الحالة مطلوب ولمدة أسبوعين، لكونه معديا وينتقل عبر الرذاذ، وبالتالي فإن أي ملامسة أو تقبيل أو تعرض للإفرازات الأنفية أو الفموية أو الدمعية سيجعل من انتقال المرض أمرا حتميا.

الأمر نفسه يؤكده اختصاصي التوليد وأمراض النساء وتقنيات المساعدة على الإنجاب الدكتور محمد الزير، بأن العلاقة الحميمية لا تعد سببا مباشرا لانتقال العدوى إلى حين إعداد التقرير الطبي، ومن أهم ما يوصي به الزير في حال الإصابة بهذا الفيروس ضرورة العزل التام لمدة أسبوعين ضمن المعايير الطبية، بالإضافة إلى أن الواقي الذكري ليس له دور فعال في الوقاية من انتقال العدوى خصوصا أنه من غير المؤكد أن الإصابة بالفيروس سببه الاتصال الجنسي، وباعتقاده، فإن تجنب العلاقة بشكل كامل أثناء الاشتباه بالإصابة، والابتعاد عن التقبيل الذي يعد من الطرق التنفسية والمصدر الرئيس لانتقال العدوى، مسألة يُنبّه لها.

قد يهمك ايضا

إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر إلى 60 حالة

تقارير تؤكد أن ألمانيا تملك رسميا لقاحا فعالا ضد كورونا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيبة أميركية تكشف مدى قدرة انتقال كورونا عن طريق ممارسة الجنس طبيبة أميركية تكشف مدى قدرة انتقال كورونا عن طريق ممارسة الجنس



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

أحلام تخطف الأنظار بفساتين جديدة من تصميم زهير مراد

دبي - المغرب اليوم

GMT 05:27 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز فوائد فيتامين " أ " على صحة الجسم والمناعة

GMT 06:11 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار أجمل تصاميم مسابح خارجية للمنازل

GMT 05:30 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تقرير يكشف فوائد السمسم على صحة الجسم والبشرة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

خطوات تنظيف أقمشة الملابس المختلفة

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ارتفاع أسعار النفط بنحو 3%

GMT 11:56 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

نجل حسن حسني يكشف تأثر والده بهذا الموقف قبل وفاته

GMT 11:43 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ماسك البطاطس للهالات السوداء

GMT 00:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

قصص لينكدإن تصل للمستخدمين في الإمارات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib