4 مشروبات يجب تتناولها لمنع عظامك من الشيخوخة
آخر تحديث GMT 21:52:54
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

4 مشروبات يجب تتناولها لمنع عظامك من الشيخوخة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 4 مشروبات يجب تتناولها لمنع عظامك من الشيخوخة

منتجات الألبان
لندن - المغرب اليوم

فقدان العظام جزء لا مفر منه من الشيخوخة مثل شيب الشعر وفقدان كتلة العضلات، ومع تقدمك في العمر ، تفقد الكتلة العظمية بشكل أسرع مما تتكون ، مما قد يؤدي إلى ضعف العظام .

العمر ليس العامل الوحيد، حيث يؤثر الجنس والعرق وتاريخ العائلة وحجم هيكل الجسم أيضًا على صحة العظام ،والخبر السار هو أنه بينما لا يمكنك منع درجة معينة من فقدان العظام تمامًا بمرور الوقت ، فهناك طرق لتقوية عظامك وإبطاء شيخوخة العظام.

ويمكن أن يكون ما تأكله وتشربه عاملاً رئيسياً في صحة العظام ، والذي يتضمن دمج المزيد من المعادن الصحية للعظام في نظامك الغذائي، ولا يتعلق الأمر فقط بما تأكله - إنه أيضًا ما تشربه، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

اشرب الحليب المدعم أو بدائل الحليب.

شرب الحليب هو طريقة جيدة لتوصيل العناصر الغذائية المهمة لعظامك، حيث تقول بريتاني دن اخصائية التغذية: "الحليب المعزز وبدائل الحليب تحتوي على فيتامين د والكالسيوم والبروتين لدعم صحة العظام".

الحليب المدعم هو حليب البقر الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن إضافية لا توجد بشكل طبيعي بكميات كبيرة في الحليب العادي. إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو لا تحب حليب البقر ، يمكنك العثور على بدائل الحليب التي تحتوي أيضًا على فيتامينات إضافية، وتشمل هذه الخيارات الحليب النباتي مثل فول الصويا والشوفان والأرز وجوز الهند والكاجو واللوز .

أضف منتجات الألبان إلى عصيرك.

إذا كنت لا تحب الحليب "المستقيم" ، فلا داعي للقلق ، فهناك طرق أخرى لخلطه في نظامك الغذائي، وتشير دان إلى أن إضافة نوع من منتجات الألبان إلى العصير الخاص بك هو طريقة رائعة لمساعدة العظام على البقاء بصحة جيدة.

خيارات مثل الحليب قليل الدسم واللبن وحتى حليب الصويا المدعم كلها مصادر كبيرة للكالسيوم وفيتامين د والبروتين - وكلها رائعة لتطوير عظام قوية.

وفقًا لمجلة Nutrition Today ، يشكل البروتين حوالي 50 % من حجم العظام وحوالي ثلث كتلة العظام، ونظرًا لأن البروتين الغذائي هو عنصر غذائي رئيسي لصحة العظام ، فقد يكون قادرًا على المساعدة في الوقاية من هشاشة العظام.

أدخل الخضروات الورقية.

إذا كانت منتجات الألبان غير مطروحة تمامًا بالنسبة لك ، لحسن الحظ ، هناك طرق أخرى للحصول على كمية الكالسيوم التي تتناولها.

تقول دان: " السبانخ والخضروات الورقية الأخرى مصدر جيد للكالسيوم ، مضيفًا أن السبانخ هي خضرة ورقية جيدة بشكل خاص لإضافتها إلى عصيرك ، لأنك قد لا تتذوقها بمجرد مزجها بمكونات أخرى ، لكنك ستظل تجني الفوائد الغذائية.

ومع ذلك ، فإنها تحذر من أن السبانخ تحتوي على كمية عالية من الأوكسالات - وهو مركب طبيعي يرتبط بالكالسيوم ، مما قد يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى .

كبديل للسبانخ ، هناك خضرة مورقة أخرى يجب التفكير في إضافتها إلى نظامك الغذائي وهي اللفت، ويوصى بأن يستهلك معظم الناس 2500 مجم من الكالسيوم يوميًا ،ويحتوي نصف كوب (100 مجم) من اللفت على 254 مجم من الكالسيوم ، أو 10% من مدخولك اليومي ، مما يجعله مصدرًا ممتازًا آخر للكالسيوم وهو أيضًا صديق للعصائر.

تناول عصير الخوخ والفواكه الأخرى.

وفقًا لدن ، تعمل الفواكه كمعادلات هضمية رائعة تدعم مستويات pH متوازنة تساعد بدورها في الحفاظ على مستويات الكالسيوم.

الخوخ هو أحد الفاكهة المفيدة بشكل خاص لتحسين صحة العظام ، ووفقًا لدراسة نشرها برنامج علم وظائف الأعضاء التكاملي والطب الحيوي وأقسام علوم التغذية وعلم الحركة في جامعة ولاية بنسلفانيا ، فإن تناول ما يقرب من 6 إلى 12 حبة برقوق يوميًا قد يساعد في تقليل اضطرابات الالتهاب التي قد تساهم في فقدان العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث. .

إذا كان التفكير في البرقوق يجعلك تشعر بالضيق ، فحاول شرب عصير البرتقال المدعم ، والذي يوفر 350 مجم من الكالسيوم ، أو ما يقرب من 25 ٪ من القيمة اليومية، فهو مليء بفيتامين ج ، وهو عنصر غذائي مهم آخرللحفاظ على صحة العظام. ستحصل على 100٪ من المدخول اليومي الموصى به في وجبة واحدة فقط ، وهو أمر مربح للجانبين. ومرة أخرى ، يمكنك الجمع بين الفاكهة معًا في عصير لتعظيم فوائد كل مكون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

6 فوائد صحية لزيت المشمس منها مكافحة الشيخوخة وعلاج الجلد

الحقن بدماء الشباب أحدث طريقة لإبعاد الشيخوخة ومحاربة التجاعيد والحفاظ على الصحة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 مشروبات يجب تتناولها لمنع عظامك من الشيخوخة 4 مشروبات يجب تتناولها لمنع عظامك من الشيخوخة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib