5 أنواع غريبة من الحساسية
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

5 أنواع غريبة من الحساسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 أنواع غريبة من الحساسية

لندن ـ مصر اليوم

يعتقد دائما بأن سبب الحساسية قد يكون رد فعل لنوع من الطعام أو الغبار. ولكن هناك انواع مختلفة من الحساسية التي قد لا يعرف عنها المرضى. نقدم لكم بعض من هذه الانواع الغريبة وغير المعروفة للجميع. 1. حساسية من الحيوانات المنوية تعاني بعض النساء من حساسية من الحيمن، وبالرغم من أنها نادرة الحدوث إلا أن بعض الرجال اصيبوا بحساسية من حيمنهم الخاص عندما لامس بشرتهم. ووفقا لبحث دينماركي نشر في مجلة سيكشول ميدسين، تبين بأن هناك متلازمة تشبه اعراضها الاصابة بالزكام أو الحساسية العادية، مثل حرقة في العين، العطس، والاحتقان الانفي، وتصيب الاشخاص الذين يتعرضون للحمين. أما العلاج، فمتوفر ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص. 2. حساسية اللحم مسبقا، لم يكن هناك ما يسمى بحساسية اللحم لأن الاطباء لم يجدوا شيئا في اللحم يسبب الحساسية، ولكن حديثا توصل الاطباء الى وجود حساسية من الستيرويدات والمضادات الحيوية الموجودة في اللحوم الحمراء حيث يتم حقن هذه الحيوانات بمواد مختلفة لزيادة وزنها وحمايتها من الامراض، الامر الذي سبب رد فعل حساس من اللحم عند بعض الناس. 3. الحساسية الهرمونية خلال فترة الدورة الشهرية، تشتكي بعض النساء من احتباس السوائل في الجسم وانتفاخه. وهذه حالة شائعة، ولكن احيانا وفي نفس الفترة يحدث رد فعل ذاتي المناعة يمكن أن يزيد من نسبة البروجسترون، مباشرة بعد الاباضة. وتعاني من هذه الحالة النساء في مرحلة منتصف العمر ولكنه نادر الحدوث خلال الحمل أو بعد سن انقطاع الطمث. 4 حساسية الماء هذه الحساسية غريبة بالفعل، لأن الماء يحتل جزءا كبيرا من حياتنا سواء اثناء الشرب، الطبخ أو الاغتسال. ولكن مرضى هذه الحالة يعانون فعليا من اعراض حساسية مزعجة من الماء مثل الحكة، الطفح الجلدي، ويمكن أن يدوم حوالي 30 دقيقة. 5. حساسية البرد الحساسية من البرد، هي حالة التهابية تسبب انخفاضا كبيرا في درجة حرارة الجسم. وتتمثل الاعراض في الاحمرار، الحكة، الانتفاخ، والرعشة. ومن المسببات الشائعة لهذه الحالة الاستحمام بماء بارد، التعرض لدرجات حرارة باردة، مما يسبب توسع الشرايين والاحمرار وانخفاض ضغط الدم الامر الذي يمكن أن يسبب الغيبوبة، الصدمة، وفي بعض الحالات النادرة الموت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أنواع غريبة من الحساسية 5 أنواع غريبة من الحساسية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib