النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر
آخر تحديث GMT 02:26:31
المغرب اليوم -

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة
القاهرة - المغرب اليوم

أكدت أحدث الأبحاث الطبية أن تناول الحبوب الكاملة كالقمح الكامل، والشوفان وغيرها، يضيف بمرور الوقت سنوات إلى عمرك، فضلاً عن الصحة المديدة، وفقاً لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

وأوضح العلماء بجامعة ” هارفورد “الأمريكية، أن الحبوب الكاملة تحتوي على فوائد صحية جمة بحيث تقي الإنسان من خطر الوفاة المبكرة الذي ينخفض مع كل وجبة تضاف إلى النظام الغذائي اليومي، وفقاً للنتائج المتوصل إليها والمنشورة في عدد يناير كانون الثاني من مجلة ” جاما للطب الباطني ” على الإنترنت.

وقال الدكتور تشي سون أستاذ مساعد التغذية في كلية “هارفورد للصحة العامة”: “لقد رأينا أدلة واضحة على أن تناول الحبوب الكاملة يسهم بصورة ملحوظة في خفض معدلات الوفيات، خاصة بين مرضى القلب لوجود ارتباط قوي بينهما”، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويقدر العلماء أن كل أوقية من حصة واحدة من الحبوب الكاملة تخفض بنسبة 5% من المخاطر الكلية للشخص من الوفاة المبكرة، بالإضافة إلى خفض 9% من خطر الوفاة متأثرين بأمراض القلب، ومع ذلك، لم يظهر حتى الآن دور الحبوب الكاملة في خفض خطر إصابة الشخص بالسرطان.

واستند العلماء على بيانات تم تحصيلها من دراستين صحيتين أجريتا على المدى الطويل، يعود تاريخهما إلى منتصف 1980، حيث شملت أكثر من 118,000 ممرضة وعامل في مجال الصحة، وطلب من المشاركين ملء إستبيانات حول طبيعة النظم والحميات الغذائية التي يتبعونها، ليتم تقيمها كل سنيتن إلى أربع سنوات.

وأوضحت الأبحاث أن الحبوب الكاملة التي تم حصادها حديثاً مثل: القمح، الشعير، الشوفان، تتألف من ثلاثة أجزاء القشرة الخارجية والمسماة بالنخالة التي تعمل على حماية البذور، ثم الحبة التي هى الجنين الصغير داخل البذور التي يمكن أن تنبت في مكان آخر، ثم السويداء، وهى جزء أكبر من البذور يمدنا بالإمدادات الغذائية المحتملة لإنتاج بذور جديدة.

وأوضح العلماء أنه على مدى الـ 26 عاماً، كان هناك حوالي 27,000 حالة وفاة بين الأشخاص المشاركين في الدراستين، ومع ذلك، وجد أن ثلث الذين لقوا حتفهم من بين المجموعات التي لم تتناول الحبوب الكاملة بصورة يومية ومنتظمة، مقارنة بالأشخاص الذين تناولونها بصورة منتظمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:41 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب
المغرب اليوم - الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب
المغرب اليوم - مي عمر تشيد بصناع فيلم «7dogs» بعد تحقيقه 14 مليون دولار

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib