خفض كميات الملح قد يؤذي مرضى فشل وظائف القلب
آخر تحديث GMT 20:23:59
المغرب اليوم -

خفض كميات الملح قد يؤذي مرضى فشل وظائف القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خفض كميات الملح قد يؤذي مرضى فشل وظائف القلب

الملح
واشنطن - أ.ش.أ

على مدى العقود الماضية، حث الأطباء مرضى فشل وظائف القلب بضرورة خفض معدلات استهلاكهم للملح كوسيلة للحفاظ على صحتهم .. إلا أن أحدث الأبحاث الطبية تشير إلى أنه لم يثبت حتى الآن صحة هدة النصحية بل وقد تكون ضارة وتزيد من خطر الإصابة بفشل وظائف القلب والوفاة.

فقد كشف فريق بحث أمريكي أن المرضى الذين يعانون قصورا معتدلا في وظائف القلب وانتظموا في اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم ، كانوا الأكثر عرضة بنسبة 85 % للوفاة أو اضطروا لدخول المستشفى، مقارنة بالمرضى المصابين بأمراض لم تتطلب خفض معدلات استهلاكهم للملح .

وقال الدكتور رامى دوقى أستاذ أمراض القلب في المركز الطبي بجامعة شيكاجو الامريكية، إن التوصيات الطبية التي أوصي بها عدد من الدراسات الطبية السابقة شددت على ضرورة خفض معدلات استهلاك الملح لما يشكله من أضرار صحية بالغة ، إلا أن الأبحاث الحديثة تؤكد على أهمية الملح لصحة الإنسان .

ومع ذلك ، حذر / دوقى / من أن نتائج الدراسة ما تزال أولية للغاية ويجب عدم تفسيرها من قبل مرضى قصور وظائف القلب على كون الملح شيئا آمنا، مشيرا إلى مطالب خبراء الصحة بضرورة إجراء المزيد من التجارب السريرية الدقيقة لمواصلة اختبار مدى سلامة هذه الفرضية ، مؤكدا أن الدراسة تهدف إلى إلقاء المزيد من الضوء على الحاجة إلى إجراء المزيد من البحوث حول مدى أهمية أستهلاك الملح .

يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه الدكتور / كلايد يانسى / رئيس قسم أمراض القلب جامعة / نورث ويسترن فاينبيرج / للطب فى شيكاجو أنه من الناحية الفسيولوجية فإن هذه الافتراضية قد تبدو منطقية .

وأضاف "يواجه مرضى قصور وظائف القلب معاناة مع مشكلة احتباس السوائل في أجسامهم لضعف من ضربات القلب ، مما يسمح بتراكم الماء في الرئة والقدمين والكاحلين والساقين ، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن / المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة .

وفى محاولة لتقييم صحة هذه الفرضية ، عكف الباحثون على فحص بيانات 833 مريضا ، من بينهم 130 مريضا اتبعوا حمية مقيدة لاستهلاك الصوديوم ، ليتم مطابقتهم بنحو 130 مريضا لا يخضعون لقيود في تناول الملح .

وكشفت المتابعة – التي نشرت نتائجها في عدد ديسمبر من مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب – عن أن 42% من مرضى فشل القلب الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض الصوديوم انتهى بهم الأمر سواء إلى دخول المستشفى أو الوفاة ، مقارنة بنحو 26% من المرضى الذين لم يخضعوا لأى قيود في استهلاك الملح .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خفض كميات الملح قد يؤذي مرضى فشل وظائف القلب خفض كميات الملح قد يؤذي مرضى فشل وظائف القلب



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 17:41 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:17 2015 الخميس ,16 إبريل / نيسان

مدرب "ريال مدريد" ينفي مشاهدته لعضة كرباخال

GMT 18:03 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 15:21 2023 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

أنواع الإضاءات وطرق توزيعها على مساحات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib