أحمد رزق يستعد لـبيت الرفاعي ويرى أنه في مرحلة لا تتحمل المجازفة
آخر تحديث GMT 06:06:33
المغرب اليوم -

أحمد رزق يستعد لـ"بيت الرفاعي" ويرى أنه في مرحلة لا تتحمل المجازفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحمد رزق يستعد لـ

الفنان أحمد رزق
القاهرة - المغرب اليوم

قال الفنان أحمد رزق إنه يستعد لتصوير مسلسل «بيت الرفاعي» الذي يعرض ضمن دراما رمضان المقبل، وإنه يقدم من خلاله شخصية جديدة عليه تماماً في العمل الذي كتبه المخرج بيتر ميمي ويخرجه أحمد نادر جلال، كما يترقب عرض مسلسل «حرب الجبالي» الذي يؤدي بطولته أمام عدد كبير من الممثلين، ويخوض فيه حرباً للحفاظ على مبادئه وسط ظروف تبدو كالغابة.
وعبّر رزق في حواره مع عن سعادته بتكريمه في مهرجان المسرح الدولي بالإسكندرية الذي أعاده إلى سحر البدايات بمسقط رأسه التي شهدت خطواته الأولى كممثل.

يتحدث أحمد رزق بحماس عن مسلسل «بيت الرفاعي» قائلاً إن «الموضوع كُتب بشكل جيد وإن أحداثه تدور في أجواء شعبية، وهي المرة الأولى التي يتعامل فيها مع المخرج بيتر ميمي كمؤلف، وكانت مفاجأة بالنسبة له»، كما عبر عن تطلعه للعمل مع المخرج أحمد نادر جلال في التلفزيون بعد أن جمعهما قبل سنوات فيلم «بني آدم»، مؤكداً أن «عناصر العمل كلها جيدة والشخصية جديدة عليه تماماً».

وكان أحمد رزق قد انتهى منذ فترة من تصوير أحدث أعماله الدرامية «حرب الجبالي» الذي سيعرض خارج موسم رمضان، وتدور أحداثه في 45 حلقة، وهو من تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة وإنتاج المنتج اللبناني صادق الصباح، ويضم العمل مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم سوسن بدر، وفردوس عبد الحميد، ورياض الخولي، وصلاح عبد الله، وهبة مجدي، ونسرين أمين، وانتصار.

ورغم أنه لا يفضل الحديث عن أدواره قبل عرضها فإن رزق أفصح عن أدائه لشخصية «حرب الجبالي» الذي يحمل عنوان المسلسل اسمه، ويشير إلى أن «(حرب) وُلد بمنطقة شعبية، وتتعرض حياته لأحداث تجعله كمن يعيش وسط غابة، ويخوض حرباً دفاعاً عن مبادئه فهل ينتصر فيها، أم يرضخ لها؟».

بعض الممثلين حققوا البطولة بعد كفاح وصبر، لكن أحمد رزق يؤكد أن لقب البطولة لا يفرق معه لأنه عرف البطولة مبكراً، «كنت بطلاً وعمري 20 عاماً لذا لا أتلهف عليها حالياً قدر شغفي بتقديم أعمال جيدة وأدوار متباينة أستمتع بها كممثل وأنقل متعتها للجمهور، وقد عُرضت علي أدوار بطولة واعتذرت عن عدم القيام بها لأنها لم تعجبني».

وحظي الفنان المصري بتكريم من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث حملت الدورة الـ13 اسمه وقد عدّه «حدثاً كبيراً»: «جمع أكثر شيئين أحبهما في حياتي، المسرح والإسكندرية مدينتي... حينما ذهبت التقيت أناساً كانت لي معهم ذكريات جميلة ومهمة، وتذكرت أناساً كانوا سيسعدون لي في تلك اللحظة التي ساهموا فيها ولم يمهلهم القدر لحضورها، ومنهم أبي المخرج عبد المنعم رزق، وكذلك كل من المخرجين عادل شاهين وأحمد ناجي والملحن حمدي رؤوف».

ذكريات البدايات تطل برأسها، تجعل رزق يؤكد أنها عصية على النسيان: «كل ما له علاقة بالمسرح والإسكندرية دائماً في بالي ولا أنساه، الطموحات والأحلام التي كانت مسيطرة في تلك الفترة تجعل السعي مختلفاً والحماس في فورته، فكرة أن ألتقي الناس الذين جمعتني بهم ذكريات مهمة كانت من اللحظات السعيدة جداً بحياتي، وكنت أسمع دائماً ممن حولي عبارات تحفيز وتشجيع كانت بمنزلة ضوء مهم في طريقي».

ويغيب رزق عن المسرح الذي شهد بدايته لكنه يقول: «قد أكون بعيداً عن العروض المسرحية بمصر، لكن المسرح نفسه في حالة ركود، لا ألوم عليها أحداً، وأتمنى أن أجد عملاً يشجعني على العودة للمسرح، لكنني لم أبتعد تماماً عن المسرح فقد قدمت مسرحيتين بالسعودية، الأولى (نيمو) مع الفنان أحمد حلمي، وكانت تجربة مسرحية جيدة جداً وهي من أكثر المسرحيات التي عُرضت لفترة طويلة بالمملكة، وحازت استقبالاً رائعاً من الجمهور السعودي».

وأعاد أحمد رزق تقديم مسلسلين عن فيلمين سينمائيين يعدان من كلاسيكيات السينما وهما «العار» و«الكيف»، وهي تجربة تنطوي على مخاطر الوقوع في فخ المقارنة، لكنه يؤكد أن الخطر يحدث إذا لم يكن هناك تناول مغاير بالعمل الثاني، وأن تجربته في كلا العملين كانت ناجحة، لاختلاف التناول الدرامي، مشيراً إلى أن أحداث فيلم «العار» انتهت بالمسلسل في الحلقة الخامسة وأن الجمهور تابع الأحداث ووجدها جديدة فأثارت فضوله، وأنه لم يكن ليقدمه لو لم يكن يحمل جديداً.

وقدم الفنان بطولات سينمائية عدة من بينها «اوعى وشك»، و«حمادة يلعب»، بينما تغيّب عن الظهور السينمائي في الآونة الأخيرة، ويقول عن ذلك: «لدي أكثر من عمل يتم الإعداد له حالياً، لكنني أتحسب كثيراً لما سأقدمه لأنني أعيش مرحلة عمرية لا أسمح فيها بالمجازفة، ويهمني أن أعود بأفلام لا تقل عما قدمته في البدايات».
يبدي رزق ترحيبه بتقديم أعمال بالسينما المغربية بحكم زواجه من مغربية حسبما يؤكد: «نصفي الثاني مغربي ولدي انتماء للمغرب، لو عُرض علي عمل مناسب لن أتردد، لا سيما أن المغرب لديه صناعة سينما عريقة وناجحة».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد رزق يؤكد أنه أصيب بشرخ في الركبة بسبب "في يوم وليلة"

 

أحمد رزق ينتهي من تحضيرات "في يوم وليلة" المقرر عرضه خلال موسم الشتاء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد رزق يستعد لـبيت الرفاعي ويرى أنه في مرحلة لا تتحمل المجازفة أحمد رزق يستعد لـبيت الرفاعي ويرى أنه في مرحلة لا تتحمل المجازفة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 20:40 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مارسيل غانم يعود مع "صار الوقت" ويفتتح خريف MTV

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

أجمل الأفكار لديكور طاولة العروسين في حفل الزفاف

GMT 06:20 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

المركزي الصيني يضخ 421 مليار يوان في النظام المصرفي

GMT 09:35 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 20:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

الإمارات تُطلق تحالف إعادة تدوير الألومنيوم

GMT 08:22 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"لاند روفر ديفندر" تعود بإمكانيات مطورة عام 2020

GMT 21:06 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الحموشي ينشر عناصر أمنية فى الأحياء الشعبية لسلا

GMT 20:37 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية زينة يازجي تعود إلى "الشاشة" من جديد

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

حقيبة الظهر من"بولغاري" تناسب المرأة الأنيقة

GMT 10:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فوزنياكي تقتنص صدارة تصنيف التنس وتتويجها بلقب أستراليا

GMT 23:29 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

مدارس ألمانية تعاقب التلاميذ غير المطيعين بطريقة غريبة

GMT 12:50 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

أحمد سعد يتعاقد على أغنية فيلم "أهل الكهف"

GMT 03:55 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

"فيفا" ينتصر للنابي على حساب الإسماعيلي

GMT 10:41 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

Suits &Ties تطلق أحدث تصميمات البدل الرجالية العصرية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib