غنائي مع اليهوديّ كلود نقّاش دعوة إلى السلام ونبذ الحرب
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

الجزائريّ حمدي بناني في حديث إلى "المغرب اليوم":

غنائي مع اليهوديّ كلود نقّاش دعوة إلى السلام ونبذ الحرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غنائي مع اليهوديّ كلود نقّاش دعوة إلى السلام ونبذ الحرب

الفنان الجزائري حمدي بناني
الجزائر - سميرة عوام

كشف الفنان الجزائري المعروف في الوطن العربي بـ "الملك الأبيض" حمدي بناني في حديث إلى "المغرب اليوم" عن أن غنائه مع المغني اليهودي كلود نقاش المعروف باسم مسعود أعطاه وجهًا آخر للانفتاح على كل الديانات الموجودة في العالم، ليضيف بناني أن المغني الشهير كلود لا يحمل أيّ عنصرية أو بُغضٍ للعرب، لا سيما طيلة بقائه في مدينة عنابة الواقعة شرق الجزائر، أما عن اختياره لهذا الفنان فأعلن أنه جاء من محض تأكده أنه شخص حر ينبذ سياسة إسرائيل، وعليه فقد جمعه مع هذا الفنان اليهودي ألبوم يحمل 9 أغانٍ تدعو إلى السلم ونبذ الحرب، والتي سُجلت في أستوديوهات فرنسا، كاشفًا عن جديده ونشاطه المكثف، بمشاركته في احتفالات الذكرى الخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية خلال السنة الجارية، عبر مختلف ولايات الجزائر.  
وأكد صاحب الكمان الأبيض حمدي بناني أن اليهود يسمعون للأغاني العربية، بحكم انتشار الفنانين المطربين العرب الذين يحيون حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية في إسرائيل عبر أداء أغانٍ عربية، وهو ما يترجم افتقاد إسرائيل إلى سياسة ثقافية في العالم، وعليه وجد المطربون العرب أنفسهم منفتحين على مختلف الثقافات الأخرى، والبحث عن جديد الموسيقى والكلمات التي من شأنها أن تدخل كموشحات طربية وأندلسية في الغناء الغربي.
واستطاع ابن مدينة عنابة في الجزائر أن يصل بأغنية المالوف والأندلسي إلى المحافل الدولية والمهرجانات العالمية، وتم اختياره كسفير للسلام في العالم بعد 50 سنة من العطاء الفني، ويقول حمد بناني "أنا أحب الفلامينكو لكوني معجبًا أشد الإعجاب بالغجر الإسبان، وبالفن الذي كانوا يؤدونه، وأقول لكم بصراحة إنني الوحيد الذي أدخلت الفلامنكو في كل المعزوفات الاستخباراتية في الجزائر".
وعن جديده أوضح المطرب حمدي بناني أنه سيطلق قريبا ألبومًا غنائيًا جديدًا يكون مفاجأة لجمهوره العريض والمتعطش للفن الراقي في مختلف أصقاع الدنيا، يجمعه هذا الألبوم مع فناني السلام في العالم، منهم مغنون أميركان وفرنسيون ويهود وإسبان، وكشف بناني عن جديده ونشاطه المكثف، بمشاركته في احتفالات الذكرى الخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية خلال السنة الجارية، عبر مختلف ولايات الوطن، بالإضافة إلى جولات أخرى تقوده إلى فرنسا من أجل إحياء حفل فني كبير في قاعة "بلاس" الباريسية خلال الأيام المقبلة.
وأعلن حمدي بناني أنه أنه زار الشقيقة تونس أخيرًا من أجل تسجيل أغاني  ألبومه المشترك مع الفنان التونسي الكبير زياد غرسة، أما عن حصيلة نشاطه الفني أكد رجل السلام منذ 1984 أنه تم إصدار نحو 17 قرصًا يضم مجموعة من أغاني المالوف الراقصة منها الجديدة و القديمة  المستوحاة من السجل الفني القديم لعمالقة المالوف العنابي على غرار شيخ محمد ولد الكرد وحسان العنابي ، إلى جانب إصدار أغانٍ أخرى تنوعت بين الحوزي والمدح والزجل.
وفي سياق حديثه أشار المتحدث إلى أن المواهب الشابة قد سجلت حضورًا قويًا في ساحة المالوف في الجزائر ، من خلال إعادة الأغاني القديمة وإحيائها عن طريق إدخال لمسة عصرية ، عن طريق الآلات الحديثة ، وحسب بناني فإن هذا سيعزز مسار أغنية المالوف في الجزائر بعد بروز أغنية الراي مع مع الشاب خالد الجزائري  والذي أوصلها للعالمية.
أما عن برنامجه "ألحان وشباب" فيؤكد بناني أنه توقف بسبب الأعباء المالية ونقائص أخرى، رغم أنه تم تسطير برنامج مكثف من أجل تكوين ورسملة المواهب الشابة وتشجيعها على العطاء الفني، لأن في الجزائر، يقول حمدي بناني، الكثير من الفنانين الذين يؤدون المالوف منهم نجله كمال، والذي بصدد إصدار ألبوم غنائي قريبًا.
وأما عن جمهوره الواسع، يوضح محدثنا، أن له علاقة روحية مع كل المعجبين بفنه في الجزائر أو خارجه، خاصة أن هناك من الجمهور من يحب أغنية "عينين لحبارة" والتي ما زالت تسجل حضورًا قويًا وسط كل الشعوب، خاصة العربية منها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنائي مع اليهوديّ كلود نقّاش دعوة إلى السلام ونبذ الحرب غنائي مع اليهوديّ كلود نقّاش دعوة إلى السلام ونبذ الحرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib