النعم ميارة يقُود زيارة برلمانية رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية
آخر تحديث GMT 05:01:59
المغرب اليوم -

النعم ميارة يقُود زيارة برلمانية رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النعم ميارة يقُود زيارة برلمانية رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية

رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة
الرباط - المغرب اليوم

يقوم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بزيارة برلمانية رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد برلماني؛ وذلك بدعوة من فيصل عاكف الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و4 سبتمبر المقبل.

وتندرج هذه الزيارة في إطار ترسيخ مسار العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية برعاية قائدي البلدين، الملك محمد السادس وأخيه الملك عبد الله الثاني ابن الحسين؛ وذلك في إطار تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلس المستشارين ومجلس الأعيان الأردني، وتقوية التعاون الثنائي في جميع المجالات القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا تكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل القارية والدولية، خدمة لمصالح البلدين الشقيقين.

كما يعتزم النعم ميارة، بصفته رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، القيام بزيارة لمنطقة الشرق الأوسط، على رأس وفد برلماني يضم أعضاء عن مكتب هذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.

ويتضمن برنامج الزيارة، التي تمتد من الخامس من شتنبر المقبل إلى غاية الثامن من الشهر ذاته، بالإضافة للاجتماع الـ50 لمكتب هذه المنظمة البرلمانية الإقليمية، زيارات ميدانية ولقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة ومحادثات مع مسؤولين برلمانيين وحكوميين بكل من عمان ورام الله والقدس.

وتأتي هذه الزيارة،  انطلاقا من الأولوية التي يوليها برلمان البحر الأبيض المتوسط كمنبر للحوار والتواصل وقناة للدبلوماسية البرلمانية بشأن القضايا المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط وعلى اعتبار هذا البرلمان هو المنتدى الوحيد الذي تشارك فيه فلسطين وإسرائيل من خلال برلمانيهما الوطنيين، في حوار بناء ومستمر حول طاولة واحدة إلى جانب برلمانات البلدان المجاورة في المنطقة الأورومتوسطية والخليج.

ويسعى النعم ميارة، من خلال هذه المبادرة، إلى إبراز دور المملكة، بقيادة الملك محمد السادس، في دعم السلام في الشرق الأوسط وفي تعزيز السلم والأمن والاستقرار والتعايش والتنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

كما يسعى، من خلال هذه الزيارة، إلى تجديد تأكيد المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، على الموقف الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشـريف، ورفض كل مساس بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة؛ وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وستكون أيضا مناسبة للتذكير بدور العاهل المغربي بصفته رئيسا للجنة القدس في مواصلة الدعوة إلى الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف، وعلى احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث وحماية الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة وحرمة المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

كما ستكون فرصة لإبراز الدور المهم الذي تلعبه وكالة بيت مال القدس الشريف كآلية تنفيذية للجنة القدس التي تواصل تحت إشراف الملك محمد السادس إنجاز مشاريع وبرامج ملموسة، صحية وتعليمية وسكنية واجتماعية، لفائدة الساكنة المقدسية، من أجل توفير سبل العيش الكريم لها، ودعم صمودها وتحسين أوضاعها الاجتماعية والمعيشية.

ويسعى ميارة إلى التأكيد في سياق الزيارة على أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، ستواصل العمل على استثمار دورها التاريخي والوازن في القضية الفلسطينية والعلاقات المتميزة التي تجمعه بكل الأطراف والقوى الدولية الفاعلة، من أجل توفير الظروف الملائمة لإعادة إحياء المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي باعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وبالمناسبة نفسها وبدعوة كريمة من أمير أوحنا، رئيس الكنيست الإسرائيلي، سيقوم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بزيارة رسمية للكنيسيت يوم 7 شتنبر المقبل، تزامنا مع زيارة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط، من أجل استشراف آفاق وسبل تدعيم التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين، والتباحث في مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الرغبة المشتركة للاستثمار والترسيخ البرلماني لمكتسبات الاتفاق الثلاثي المشترك الموقع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في دجنبر 2020 أمام الملك محمد السادس. كما تروم تعزيز دينامية العلاقات الثنائية بين البرلمانين المغربي والإسرائيلي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

النعم ميارة يدعو إلى محاربة التأويلات المتطرفة للنصوص الدينية وعدم استعمالها لأغراض سياسية في المغرب

مُباحثات تجمع بين النعم ميارة ورئيس الكنيست في الرباط

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعم ميارة يقُود زيارة برلمانية رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية النعم ميارة يقُود زيارة برلمانية رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:53 2022 السبت ,09 إبريل / نيسان

معتمرون يتعرضون للنصب في سلا المغربية

GMT 09:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتساح كبير لمرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 17:41 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 22:18 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

فروسية حائل تقيم حفلها الـ 18 للموسم الحالي

GMT 17:26 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

دهس رجل مسن تحت عجلات القطار فائق السرعة في "عين عتيق"

GMT 04:34 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

بيّنوا أنّ الآلات تمتلك الأفضلية في الخضوع لمساءلة البشر

GMT 04:23 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

لقاء للتوعية بأضرار مرض ”السيدا” في مراكش

GMT 20:48 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق Palacio de Sal تجربة غريبة للإقامة في بوليفيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib