السلطة العمومية تشدد مراقبة سريان حظر التنقل الليلي‬ في رمضان
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

السلطة العمومية تشدد مراقبة سريان "حظر التنقل الليلي‬" في رمضان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السلطة العمومية تشدد مراقبة سريان

حظر التنقل الليلي
الرباط_ المغرب اليوم

شددت السلطات العمومية من وتيرة المراقبة الليلية في شهر رمضان على خلفية قرار الحكومة القاضي بحظر التجوال بعد الساعة الثامنة مساء، حيث أسفرت جولات العناصر الأمنية عن اعتقال عشرات المخالفين لمرسوم حالة “الطوارئ الصحية”.

وتقيم السلطات المحلية، عبر ربوع التراب الوطني، سدودا أمنية داخل المدينة بعد الإفطار من أجل الحد من تحركات المواطنين في أفق دخول موعد حظر التجوال الليلي، حيث يتم السماح بالتنقل للأشخاص الحاملين لورقة التنقل الاستثنائية المسلمة من لدن المصالح الإدارية المعنية.


وسُجلت مجموعة من المناوشات بين الشرطة والقاصرين ببعض المدن، من قبيل إنزكان بجهة سوس-ماسة، بعد إحراق هؤلاء القاصرين للعجلات المطاطية بالأحياء الشعبية وإثارة الضجيج؛ الأمر الذي استدعى تدخل دورية أمنية اعتقلت خارقي المقتضيات الزجرية الواردة في المرسوم المتعلقة بحالة “الطوارئ الصحية”.

كما أوقفت المصالح الأمنية بمدينة تنغير، وفق مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، عددا كبيرا من الأشخاص في الأيام الأولى لشهر رمضان؛ بينهم قاصرون، بعد خرقهم لحظر التجوال الليلي، ليتم التحقق من هوياتهم الخاصة وإخضاعهم لإجراءات البحث والتحقيق، مع أداء الغرامة المالية.

وكثفت العناصر الأمنية بمدينة الدار البيضاء مراقبتها للشوارع والأحياء الرئيسية، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات اليومية بالقطب المالي للمملكة، حيث يتم نصب سدود أمنية قبل موعد الإفطار ببعض المحاور الطرقية التي تكون مكتظة بالمواطنين والمركبات.

وبعد موعد الإفطار، تنتشر دوريات الأمن بمختلف شوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة، مثلما لاحظت هسبريس ذلك، لتنبيه المارة إلى اقتراب حظر التجوال الليلي الذي يتم الشروع في تطبيقه بعد الساعة الثامنة مساء إلى حدود الساعة السادسة صباحا.

وعملت السلطات العمومية كذلك على تشديد إجراءات المراقبة بمدن فاس والقنيطرة ومراكش وطنجة وغيرها من الحواضر المغربية، نظرا إلى “القفزة الوبائية” المسجلة بهذه المناطق قبيل حلول شهر رمضان الذي تراهن عليه الحكومة لتخفيض منحنى الوباء.

وقررت الحكومة حظر التنقل الليلي، على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، ابتداء من فاتح شهر رمضان، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المتخذة، بالموازاة مع عدم أداء صلاتي العشاء والصبح في المساجد

قد يهمك ايضا :

مصدر يوضح حقيقية تمديد الحكومة المغربية لحظر التجوال الليلي  

توقيف 30 شخصا في طرفاية بسبب خرق حظر التجوال الليلي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة العمومية تشدد مراقبة سريان حظر التنقل الليلي‬ في رمضان السلطة العمومية تشدد مراقبة سريان حظر التنقل الليلي‬ في رمضان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib