مدريد تشيد بالدعم المغربي لتجاوز حالة اضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري
آخر تحديث GMT 00:06:34
المغرب اليوم -

مدريد تشيد بالدعم المغربي لتجاوز حالة اضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدريد تشيد بالدعم المغربي لتجاوز حالة اضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري

النقل الجوي
الرباط - المغرب اليوم

أشاد خوسي لويس أبالوس وزير النقل الإسباني الأحد بالدعم الذي قدمته الدول المجاورة لإسبانيا خاصة المغرب من أجل الحد من آثار وتداعيات المشاكل المرتبطة باضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة .

وكتب خوسي لويس أبالوس في تغريدة على موقع (تويتر) أنه “بالنظر إلى الحالة السيئة للمجال الجوي في جزر الكناري المرتبطة بشكل خاص بعدم وضوح الرؤية أود أن أشيد بجهود الدعم والتضامن التي بذلتها البلدان المجاورة لاسيما المغرب والبرتغال وموريتانيا والرأس الأخضر وكذا المنظمة الأوربية لسلامة الملاحة الجوية من أجل التقليل من تأثيرات وتداعيات هذا الوضع” .

وأضاف وزير النقل الإسباني أن مهنيي النقل الجوي “لم يسبق لهم أن رأوا مثل هذا الطقس السيئ الذي أثر سلبا على حركة النقل الجوي في جزر الكناري” .

وكانت المطارات الثمانية بجزر الكناري قد أغلقت اليوم الأحد في وجه الملاحة الجوية وذلك بسبب الغبار الكثيف الناتج عن الرياح والعواصف الرملية التي اجتاحت أرخبيل الكناري منذ أمس السبت والتي أدت إلى ضعف وانعدام الرؤية ما تسبب في اضطراب كبير في حركة النقل الجوي .

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن المتحدثة الرسمية باسم الهيئة المشرفة على تدبير المطارات بإسبانيا (آيينا) إن كل الرحلات الجوية التي كانت متوجهة إلى جزر الكناري قد تم تحويلها إلى مطارات أخرى .

وحسب هيئة (آيينا) فقد تأثرت حوالي 144 رحلة جوية بسبب هذه الاضطرابات التي شهدتها حركة النقل الجوي بأرخبيل الكناري مضيفة أنه تم تحويل بعض الرحلات الجوية إلى المغرب والرأس الأخضر وموريتانيا والبرتغال .

وأوضح نفس المصدر أن حركة النقل الجوي قد عادت إلى طبيعتها في جزر الكناري قبل ساعات قليلة من اليوم الأحد بعد الاضطراب الذي تسبب في إلغاء أو تحويل نحو 280 رحلة جوية .

وكانت هيئة (آيينا) قد ألغت أمس السبت جميع الرحلات الجوية من وإلى جزيرة (غران كناريا) وكذا من مطاري تينيريفي بسبب الغبار الكثيف الناتج عن الرياح والعواصف الرملية التي شهدتها المنطقة .

كما تسبب سوء الأحوال الجوية في إلغاء جميع الأنشطة والتظاهرات التي كانت مبرمجة اليوم الأحد في إطار كرنفال (لاس بالماس) وكذا تأجيل جميع مباريات كرة القدم وتعطيل حركة الملاحة الجوية في الأرخبيل .

وأعلنت الحكومة المحلية لجزر الكناري عن حالة التأهب في جميع أنحاء البلاد وأطلقت تحذيرا بسبب الرياح القوية التي قد تصل سرعتها إلى 120 كلم في الساعة .

وقد يهمك أيضا" :

وكالة التنمية تشجع النشاط المقاولاتي للشباب

مسيرة حاشدة لقطب فاس ـ الشرق لأساتذة التعاقد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدريد تشيد بالدعم المغربي لتجاوز حالة اضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري مدريد تشيد بالدعم المغربي لتجاوز حالة اضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية بفستان السهرة مع الكاب لخطف الأنظار

لندن - المغرب اليوم

GMT 10:15 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لاعب التنس الأرجنتيني دل بوترو يستغنى عن مدربه

GMT 21:41 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

إلغاء البطولة الرباعية لكرة الشبكة بسبب كورونا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib