ألمانيا تسلم المغرب مُعدات متطورة لأمن الحدود ومواجهة التطرف
آخر تحديث GMT 13:30:12
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

ألمانيا تسلم المغرب مُعدات متطورة لأمن الحدود ومواجهة التطرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ألمانيا تسلم المغرب مُعدات متطورة لأمن الحدود ومواجهة التطرف

الشرطة المغربية
الرباط - المغرب اليوم

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الأربعاء نستهلها من “بيان اليوم”، التي نشرت أن السلطات الأمنية المغربية تسلمت من الشرطة الاتحادية بدولة ألمانيا مجموعة معدات وتجهيزات متطورة لتدعيم أمن الحدود وتطوير آليات المراقبة بالمنافذ الجوية للتصدي للإرهاب ومحاربة التطرف ومنع الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والجريمة المعلوماتية، وشبكات تزوير السندات والوثائق التعريفية التي تمثل قاعدة خلفية للتنظيمات الإرهابية وعصابات الإجرام المنظم.

“الأحداث المغربية” أوردت أن ألمانيا قررت دعم توجه المغرب نحو الريادة الطاقية، وذلك من خلال مساعدة قدرها 38 مليون يورو لبناء أول مصنع للهيدروجين الأخضر في القارة الإفريقية، لكي يصبح البلدان معا رائدين في مجال الطاقة المتجددة.وأضاف الخبر أن الدعم الألماني يهدف إلى خلق قيمة مضافة خضراء، من خلال الالتزام باقتصاد الهيدروجين الأخضر في المغرب.

وأوردت الجريدة ذاتها أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية نفت خبر نفاد مخزون الأنسولين بالمستوصفات والمراكز الصحية، وذكرت أنها تولي أهمية كبيرة لتوفير الأنسولين داخل المؤسسات الصحية في جميع ربوع المملكة، مضيفة أنه لأجل ذلك تم اقتناء كميات وافرة من هذه المادة ضمن صفقة إطار لحوالي 6 ملايين وحدة أنسولين، بغلاف مالي ضخم برسم سنة 2022، وعملت على تزويد الوحدات الصحية والمؤسسات الاستشفائية على الصعيد الوطني بهذه المادة الحيوية بصفة دورية ومنتظمة.

وكتبت “الأحداث المغربية” كذلك أن المحكمة التجارية بالدار البيضاء قضت باستمرار النشاط لشركة سامير لمدة 3 أشهر، للمرة الـ 27.ويأتي هذا القرار بناء على مقتضيات المادة 652 من مدونة التجارة، التي تجيز الإذن باستمرار النشاط للشركات في طور التصفية القضائية إذا اقتضت المصلحة العامة أو مصلحة الدائنين ذلك، إما تلقائيا أو بطلب من “السنديك” أو وكيل الملك.

وإلى “الاتحاد الاشتراكي” التي ورد بها أن الرقم الأخضر أطاح بمسؤول بالمركز الغابوي “أغبال” ضواحي مريرت، برتبة “أجودان”، يشتبه في تلقيه رشوة بقيمة ألف درهم، على أساس الترخيص بتمرير منتوجات غابوية وتسهيل إجراءات عبورها دون مراقبة ولا حراسة.

وأضاف الخبر أن الضحية اتصل بالرقم الأخضر للتبليغ عن عملية ابتزاز ومساومة تعرض لها من طرف المسؤول الغابوي المعني. وبناء على ذلك، تم التنسيق بين وكيل الملك لدى ابتدائية خنيفرة والضابطة القضائية للدرك الملكي والسلطات المحلية، ليتم نصب كمين للمشتبه فيه الذي ضبط في حالة تلبس باستلامه المبلغ المالي، فتم اقتياده نحو مقر الدرك للتحقيق معه في شأن المنسوب إليه.

وجاء ضمن مواد الصحيفة نفسها أن الدكتور حمزة اكديرة، رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، نبه إلى عدد من التجاوزات المرتبطة بالمسلك القانوني للأدوية التي أضحت تعرف مدا تصاعديا، مبرزا أن القانون 17.04 بمثابة مدونة الدواء والصيدلة في المغرب يبين بشكل واضح أن هذا المسلك يشمل ثلاثة مستويات تتمثل في المصنع والموزع والصيدلي، الأمر الذي لم يعد محترما، حيث تم الوقوف على اختلالات تهم التعامل مع فئات من الأدوية بعينها.

وأكد الدكتور ذاته أن الهيئة الوطنية للصيادلة توصلت بشكايات من صيادلة تنتقد تراجع الطلب على اللقاحات، والأمر نفسه بالنسبة لمادة الأنسولين التي تدنت مستويات صرفها بنسبة مئوية مهمة في هذه الصيدليات، فضلا عن عدد من الأدوية التي يتم استعمالها في مجال الفحوصات بالأشعة، مشددا على أن هذا الوضع تفاقمت حدته واستفحل بشكل أكبر منذ ظهور جائحة “كوفيد-19”.

قد يهمك ايضاً

مقتل 5 من "داعش" واعتقال 3 آخرين في الحويجة

ثلاثة قتلى على الأقل في هجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش شمال بغداد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تسلم المغرب مُعدات متطورة لأمن الحدود ومواجهة التطرف ألمانيا تسلم المغرب مُعدات متطورة لأمن الحدود ومواجهة التطرف



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير

GMT 22:20 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

تجسيد ياسر المصري لشخصية جمال عبدالناصر يثير الجدل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib