رئيس اتحاد جزر القمر يُشيد بالريادة الإفريقية للملك محمد السادس وبجودة العلاقات بين البلدين
آخر تحديث GMT 20:25:12
المغرب اليوم -

رئيس اتحاد جزر القمر يُشيد بالريادة الإفريقية للملك محمد السادس وبجودة العلاقات بين البلدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس اتحاد جزر القمر يُشيد بالريادة الإفريقية للملك محمد السادس وبجودة العلاقات بين البلدين

الملك المغربي محمد السادس
الرباط - المغرب اليوم

أشاد غزالي عثماني،رئيس اتحاد جزر القمر، بالريادة القارية للملك محمد السادس، وبجودة العلاقات التي تربط البلدين والتضامن المتبادل الذي يميزه هذه العلاقات.ونوه رئيس اتحاد جزر القمر، الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الإفريقي، خلال استقباله رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أول أمس الثلاثاء بالقصر الرئاسي “بيت السلام” بالعاصمة موروني، بتعبئة الهيئة لخبرتها وتجربتها لدعم هيئة التقنين القمرية، المجلس الوطني للصحافة والإعلام السمعي البصري، الذي أطلق برنامجا واسعا للتحديث والتأهيل المهني.

وفي بلاغ لها، أكدت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أن الرئيس القمري عبر عن دعمه لمبادرة تقاسم الخبرات، مؤكدا أن هذا الأمر سيتيح إرساء تقنين مبادر، وكذا تعزيز تواصل عمومي وممارسات إعلامية تخدم قيم العيش المشترك والتسامح والتنمية الاجتماعية.

وحسب نفس البلاغ، فقد أكدت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بدورها خلال هذا الاستقبال ، على أن توسيع التعاون الثنائي بين المغرب واتحاد جزر القمر في مجال التقنين المستقل للإعلام يمثل إسهاما مميزا في الدينامية الفضلى المنبثقة عن التعاون جنوب-جنوب الذي يدعو إليه ويدعمه جلالة الملك خدمة لإفريقيا قوية ومتضامنة.

وأوضحت لطيفة أخرباش أن“إرساء تعاون ملموس وإجرائي بين الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الوطني للصحافة والإعلام السمعي البصري يتيح أيضا إثراء تجربة البلدين في مجال تقنين الإعلام، لا سيما بالتركيز على تنمية قدرات هيئة التقنين، وتطوير اليقظة المهنية، والتلاؤم مع المحيط الرقمي الجديد للإعلام وتعزيز حق المواطن في إعلام ذي جودة ووثوقية”.

هذا واغتنمت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري الفرصة، لتقدم بشكل موجز للرئيس القمري انتداب وعمل شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، حيث ذكرت، بصفتها رئيسة هذه المنصة الإفريقية لهيئات التقنين، بالخطوط العريضة لخارطة طريق الشبكة للفترة 2023-2024، فضلا عن أوراش التفكير الكبرى التي تم تحديدها على مستوى القارة في مجال تقنين الإعلام السمعي البصري والرقمي.

وخلال حفل الاستقبال الذي حضره رئيس المجلس الوطني القمري للصحافة والإعلام السمعي البصري، أبوبكري بوانا، والمدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بنعيسى عسلون، والقائم بالأعمال بالسفارة المغربية بموروني، ادريس علوي، ومسؤول الشؤون الإفريقية بالهيأة العليا، طلال صلاح الدين، أبرزت لطيفة أخرباش طموح الشبكة في الإسهام بشكل فعال في تعزيز وضع ووسائل وقدرات واستقلالية هيئات التقنين الإفريقية حتى يتسنى لها العمل بطريقة ناجعة لفائدة توطيد المنظومات الإعلامية المحلية والوطنية وبناء السيادة الإعلامية للقارة.

قد يهمك أيضا

العاهل المغربى يتلقى أوراق اعتماد سفراء أميركا وفرنسا وأوكرانيا ودول أخرى

 

حزب الحركة الشعبية يثمن رؤية الملك محمد السادس بشأن المونديال‬

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد جزر القمر يُشيد بالريادة الإفريقية للملك محمد السادس وبجودة العلاقات بين البلدين رئيس اتحاد جزر القمر يُشيد بالريادة الإفريقية للملك محمد السادس وبجودة العلاقات بين البلدين



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي

GMT 17:31 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

وست هام يهدد تعاقد ليفربول مع أموريم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib