تقرير جمعوي يكشف اختلالات حقوقية في إفران
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تقرير جمعوي يكشف "اختلالات حقوقية" في إفران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تقرير جمعوي يكشف

تعزيز البنيات السياحية المتواجدة بإقليم إفران
الرباط - المغرب اليوم

سمت اللجنة التحضيرية لإقليم إفران لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان صورة قاتمة عن الواقع الحقوقي بإقليم إفران، مبرزة، في تقرير لها توصلت هسبريس بنسخة منه، أن مختلف المجالات تعرف اختلالات، كما هو الشأن بالنسبة إلى المجال البيئي والسياحي وتدبير المرافق العمومية.

وطالبت الجمعية، من خلال هذا التقرير، بالإيقاف الفوري لما وصفته بنزيف الاجتثاث الغابوي، وإدماج البعد البيئي في السياسة محليا لمحاربة التلوث البيئي، والمحافظة على التنوع البيئي ومحاربة التلوث، و"العمل على برمجة استراتيجية إقليمية للحفاظ على المناطق الرطبة والضايات، مع إيقاف نزيف حفر الآبار حفاظا على الفرشة المائية".
ودعا المصدر نفسه إلى "الكشف عن ميزانية المهرجان الدولي للأرز، مع تبيان طرق صرفها والآليات المعتمدة في برمجتها"، و"فتح تحقيقات جدية في الاختلالات التي تعرفها المؤسسات المنتخبة والعمومية وشبه العمومية".
كما طالبت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، عبر تقريرها، بربط ساكنة العالم القروي بشبكتي الماء والكهرباء، خاصة دوار سيدي عبد الرحمان بجماعة تيزكيت، ودوار أيت عمر أوعلي بجماعة تكريكرة، والساكنة المجاورة لضاية حشلاف بجماعة ضاية عوا.
كما دعا الإطار الحقوقي نفسه إلى تقديم الدعم المادي للفرق الرياضية، خاصة فريقي أشبال افران والنادي الرياضي إفران لكرة القدم، مع المطالبة بتوسيع شبكة ملاعب القرب وفتح القاعة المغطاة والمركب الرياضي السلم في وجه الأندية.
وطالبت الجمعية ذاتها بـ"تعزيز البنيات السياحية المتواجدة بإقليم إفران، وإخراجها من الممارسات غير المهيكلة، وتنويع عرضها ايكولوجيا وثقافيا ورياضيا وبيئيا، مع إدراج خط من الخطوط الجوية الداخلية، وفتح محطتي التزحلق ميشلفن وهبري، وإحداث معهد للتكوين المهني للفندقة والسياحة".
واقترحت الجمعية الحقوقية عقد لقاء دراسي علمي مفتوح لتقييم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للوقوف على مكامن الخلل والإجابة عن الإكراهات، وتوسيع وتنويع قاعدة الاستفادة. وطالبت بضرورة تفعيل القانون المنظم لاستعمال الموارد وإمكانيات الجماعات، و"تقوية ضمانات الآليات الكفيلة بتعزيز الحكامة الإدارية والنزاهة وثقافة ربط المسؤولية بالمحاسبة".
ودعت الجمعية ذاتها إلى تعزيز المقاربة الأمنية لمكافحة الجريمة والجريمة المنظمة واتخاذ إجراءات استباقية للحد منها، والحيلولة دون وقوعها ضمانا لسلامة المواطنين وحماية حقهم في الحياة، وتفعيل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بتدبير المؤسسات السجنية والتعامل مع السجناء بما يحفظ كرامتهم، وخاصة بسجن بن صميم، مع اتخاذ التدابير للتأهيل وإعادة الإدماج.
أما على صعيد قطاع الصحة، فطالبت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بـ"ضمان الحق في الولوج إلى الصحة، وتعميم التغطية الصحية في إطار المساواة، مع ضمان الاستفادة من الخدمات الصحية، وتقوية شبكة المراكز الصحية، وإمدادها بالأدوية والموارد البشرية اللازمة، كحالة المركز الصحي الأطلس والمركز الصحي ضاية عوا".

وقد يهمك أيضا" :

الجيش يفجر قنبلة من مخلفات الاستعمار بغفساي
"كورونا" يثير استنفارًا في ميناء أغادير بعد رسو باخرة محملة بعدد من السياح

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير جمعوي يكشف اختلالات حقوقية في إفران تقرير جمعوي يكشف اختلالات حقوقية في إفران



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib