مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا
آخر تحديث GMT 20:44:04
المغرب اليوم -

مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا

المؤسسة المالية الكيبيكية "دي جاردان"
الرباط - المغرب اليوم

تعتزم الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بـكندا، بالتعاون مع المؤسسة المالية الكيبيكية "دي جاردان"، تنظيم لقاءات لمناقشة الآليات الممكنة لتقديم المساعدة للجالية المغربية للولوج إلى سوق الشغل.

وتأتي هذه المبادرة لمواجهة معضلة البطالة التي تمس 30 في المائة من الجالية المغربية التي تصل إلى 130 ألف مغربي ومغربية في كندا والكيبيك، نسبة منهم تضطر إلى الاشتغال في مجال لا يتلاءم مع تكوينها.

وسبق للغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا والمؤسسة المالية «Desjardins» أن عقدت، في مارس الماضي، لقاءات بخصوص هذه المبادرة مع الوزير السابق المكلف بالهجرة أنيس بيرو، وعدد من مسؤولي وزارة الهجرة، والمسؤولين بالبنك الشعبي المغربي.

وقال عبد الرحيم خيي بابا، رئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية بكندا، في تصريح لهسبريس، إن "هناك نسبة من المغاربة يصلون إلى كندا لا ينجحون في إيجاد عمل رغم توفرهم على ديبلومات معترف بها نظراً لغياب التجربة".

وأضاف خيي بابا، في التصريح ذاته، أن العملية التي تنظمها الغرفة المغربية بكندا مع المؤسسة المالية الكيبيكية "تسعى إلى مساعدة المغاربة ومواكبتهم لإيجاد عمل أو توفير قروض لتطوير مهنتهم أو مقاولتهم".

وأوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية بكندا أن "بعض المغاربة يصلون إلى كندا ويحتاجون إلى الدراسة لمعادلة ديبلوماتهم مع ما هو مطلوب في الجامعات الكندية، وهذا الأمر يتطلب تمويلاً يمكن أن توفره المؤسسة المالية الكيبيكية بشراكة مع البنك الشعبي المغربي".

وستقدم مؤسسة «Desjardins»، باعتبارها أكبر مجموعة مالية تعاونية في الكيبيك، المؤسسة سنة 1900، عروضاً لفائدة الجالية المغربية؛ حيث تستهدف في استراتيجيتها تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لجميع أعضائها.

ولدى هذه المؤسسة الكيبيكية المالية اتفاقية مع البنك الشعبي المغربي تسهل تحويل الأموال إلى المغرب، وستعمل من خلال مبادرتها الجديدة على تقديم عروض للوافدين الجدد والطلبة والمهنيين إضافة إلى عروض الادخار.

كما ستعمل المؤسسة على تقديم عروض خاصة بالجالية المغربية في كندا، تهم مجال المواكبة لإيجاد عمل، والتحسيس بأهمية الادخار، والفرق بين مختلف الأنظمة الخاصة بذلك وصناديق الاستثمار المشتركة، إضافة إلى الضرائب ونظام الادخار الخاص بالتقاعد.

وعلى هامش هذه اللقاءات، سيتم تنظيم قرعة للحصول على تذكرة عبر الطائرة من مونتريال إلى الدار البيضاء ذهاباً وإياباً، وتتطلب المشاركة تقديم طلب فتح حساب عن بعد من المغرب بالنسبة للمرشحين للهجرة إلى كندا. أما بالنسبة للذين يتوفرون على حساب، فيمكنهم المشاركة عن طريق حضور اللقاءات التي ستنظمها الغرفة حول هذه المبادرة.

ويمكن الحصول على معلومات خاصة حول هذا الموضوع عن طريق موقع المؤسسة المالية الكيبيكية أو عبر موقع الغرفة المغربية في كندا.

وسيعقد أول لقاء من طرف الغرفة المغربية في كندا والمؤسسة المالية الكندية يوم الثامن من دجنبر، على الساعة الخامسة والنصف، بالعنوان التالي:

1020Rue du Marché Central, Montréal, QC H4N 1K4, Canada

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا مؤسسة مالية كيبيكية تقرب فرص الشغل من الجالية المغربية في كندا



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib