رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مُباحثات مع نظيره البحريني في الرباط
آخر تحديث GMT 09:03:58
المغرب اليوم -

رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مُباحثات مع نظيره البحريني في الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مُباحثات مع نظيره البحريني في الرباط

رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب المغربي
الرباط - المغرب اليوم

استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بمقر المجلس في الرباط، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد هام.
وخلال هذا اللقاء، أجرى الطرفان مباحثات تم خلالها التأكيد على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة.
وجدد رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، التأكيد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، بناء على السيادة ووحدة التراب المغربي، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية، مشيرا إلى قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون المغربية، تأكيدا للسيادة المغربية، وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية، ومثمنا مشاركة رئيس الحكومة المغربية ممثلا عن الملك محمد السادس في اجتماعات القمة العربية بالبحرين.
في نفس الإطار، أشاد المسؤول البحريني، بالعلاقات البرلمانية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والمواقف المشرفة للمملكة المغربية تجاه مملكة البحرين، والحرص على فتح آفاق من التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
هذا وأعرب رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، لنظيره المغربي، عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى العاهل المغربي في وفاة والدة جلالته، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة رحمها الله.
من جانبه، أشاد راشيد الطالبي العلمي بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، في ظل السيادة ووحدة التراب المغربي ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية والترابية، مثمنا مستوى العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، ونتائج التعاون المحققة خلال العشرية الأخيرة والتي شملت تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتعزيز التواصل الفعال والدائم بين المؤسستين التشريعيتين والسيدات والسادة النواب والأمانتين العامتين.
وعرفت المباحثات، تأكيد الجانبان عن تقديرهما البالغ لجهود الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين الشقيقة في دعم العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وما تحقق من نجاح متميز خلال رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين، وما صدر عنها من توصيات وقرارات، كما تم التأكيد على دعم مبادرة مملكة البحرين في الدعوة واستضافة مؤتمر دولي للسلام في المنطقة، ودعم القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

مجلس النواب المغربي يُحقق تقدماً في إعداد مدونة الأخلاق والسلوك البرلمانية

 

مجلس النواب المغربي يُصادق بالأغلبية على مشروع قانون العقوبات البديلة في إطار قراءة ثانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مُباحثات مع نظيره البحريني في الرباط رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مُباحثات مع نظيره البحريني في الرباط



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:00 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مبابي لن يشارك في كلاسيكو البداية أمام برشلونة

GMT 16:24 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

تقنية جديدة تطيل عمر بطاريات أجهزة "أبل" 100 مرة

GMT 08:10 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

اتحاد طنجة يفاوض الجزائري مرباح

GMT 07:54 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الوداديون يترقبون خوض "كأس الكاف"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib