أخنوش يُؤكد أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة بل تأخذ إجراءات ملموسة
آخر تحديث GMT 01:36:16
المغرب اليوم -

أخنوش يُؤكد أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة بل تأخذ إجراءات ملموسة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخنوش يُؤكد أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة بل تأخذ إجراءات ملموسة

رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش
الرباط - المغرب اليوم

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن حضوره اليوم في أول زيارة له بعد الانتخابات رفقة 11 عضوا من نخبة الحزب له دلالات قوية على اهتمام التنظيم بهذه الربوع العزيزة على قلوب المغاربة، مشيرا إلى أن “الحزب يولي أهمية خاصة لساكنة الأقاليم الجنوبية، ويضع المواطن بها في صلب اهتماماته منذ بدأ مسار التنمية، وصولا إلى مسار التنمية الذي ندشنه اليوم”.

وأضاف رئيس “الأحرار”، في كلمته التوجيهية ضمن فعاليات المنتدى الجهوي الـ 11 للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، المنعقد بجهة العيون الساقية الحمراء، أن “الغاية من برنامج المنتديات الجهوية الـ 12 هو الإنصات لمشاكل وانتظارات ساكنة المغرب ككل، من أجل خلق تصور شامل واستخراج عرض متكامل يستجيب لانشغالات المواطن المغربي على وجه الخصوص، ويتم تنزيله مستقبلا”.

واستغل أخنوش المناسبة التي احتضنها قصر المؤتمرات بالعيون للتذكير بالعناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس، من خلال زياراته المتعاقبة، للأقاليم الجنوبية، لافتا إلى أن “إطلاق النموذج التنموي الخاص بهذه الأقاليم، الذي ناهزت تكلفة إنجازه الـ 77 مليار درهم، بدأت فعليا تظهر معالمه من خلال تنزيل جل الاستثمارات الضخمة المرتبطة به”.

وعدد المسؤول الأول عن حزب التجمع الوطني للأحرار المشاريع الخاصة بالنموذج التنموي، بدءا بالطريق السيار تزنيت- الداخلة، الذي شارف على الانتهاء، إلى جانب مشروع المستشفى الجامعي بالعيون، وكلية الطب والصيدلة، وعدد من الاستثمارات ذات الطابع السوسيو ـ اقتصادي.
التحالف الحكومي رهين بانسجام المجالس المنتخبة

واستغل أخنوش المحطة ما قبل الأخيرة للمنتديات الجهوية لتمرير رسائل توجيهية للمنتخبين بالجهات الجنوبية، إذ أكد أنه سمع “مجموعة من التوصيات والشكايات بخصوص التحالفات على مستوى المجالس المنتخبة بالجهة”.

ودعا رئيس “حزب الحمامة” المنتخبين إلى “ضرورة الحفاظ على الأغلبية المتماسكة والمنسجمة داخل المجالس الجهوية والجماعية”، لافتا إلى أن “التحالف الحكومي وانسجامه مقرون بانسجام المجالس الجهوية المنتخبة”، وزاد: “كما أن مسار التنمية رهين بتماسك تسييركم ومدى صبركم على كل الظروف الصعبة المرتبطة به”.
“الحكومة لا تبيع الوهم”

وفي ختام كلمته توقف أخنوش عند موضوع العمل الحكومي، مؤكدا أن حكومته “لا تبيع الوهم للمغاربة، بل تبيع إجراءات ملموسة، فالتأمين الإجباري عن المرض ساري التنفيذ، واستفاد منه جميع المغاربة كما حدد ذلك الملك متم شهر دجنبر 2022″، وتابع: “ومع متم شهر دجنبر 2023 دخل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بدوره حيز التنفيذ، واليوم تستفيد الأسر من منحة مالية تتراوح بين 500 و900 إلى 1200 درهم شهريا، بما يمكّنها على الأقل من ضمان الحد الأدنى لكرامتها”.

وذكّر المسؤول ذاته بحصيلة “دعم الأسر الذي استفادت منه مع متم دجنبر الماضي أزيد من مليون عائلة، ومع متم شهر يناير الجاري يمكن أن يرتفع الرقم بكثير، وسنعرفه مع متم هذا الشهر”.

“بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية نحن نعمل بقوة على إصلاح قطاع الصحة”، يتابع أخنوش، مُشيرا إلى تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب، وموردا أن حكومته تشتغل على هذا الموضوع “بشكل جدي”.

ومن العيون، سجل رئيس الحكومة، أن “مسلسل إصلاح التعليم تم حسمه أخيرا بحفظ كرامة الأستاذ”، خاتما: “إننا نعيش لحظة استثنائية بالطي النهائي لهذا الملف الصعب، بفضل سهرنا على تحقيق ذلك”.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

رئيس الحكومة المغربية يُؤكد أن إيطاليا مهتمة بالمشاريع التي تُنفذها المملكة في مجال الطاقات المتجددة

 

عزيز أخنوش يؤكد أن المغرب أصبح رائداً قارياً في مجال الطاقات المتجددة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخنوش يُؤكد أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة بل تأخذ إجراءات ملموسة أخنوش يُؤكد أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة بل تأخذ إجراءات ملموسة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:45 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيديو كليب صورة افتراضية

GMT 21:56 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

وفاة الأمير السعودي عبد الله بن فيصل

GMT 04:48 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء العالمي "زياد نكد" يواصل مسيرة إبداعه منذ 2007

GMT 09:44 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

GMT 18:03 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 11:41 2022 الأحد ,19 حزيران / يونيو

نصائح عند اختيار طاولات غرف طعام مستديرة

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

"أرامكو" السعودية أعلى شركة ربحا في العالم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib